موقع الويب الشخصي

صانع الموقع الإلكتروني المجاني

سهل الإنشاء والتخصيص

آلاف القوالب والتصاميم المجانية

الملايين من الصور والأيقونات والرسومات المتجهية

تنزيل أو مشاركة بسهولة


عزِّز علامتك التجارية على الإنترنت واجعل جمهورك يشاركك الرأي عند إنشاء موقع على شبكة الإنترنت. أنشئ مواقع إلكترونية احترافية مكوَّنة من صفحة واحدة بدون ترميز باستخدام صانع الموقع الإلكتروني المجاني من Canva. خصِّص قوالبنا الجاهزة بسهولة باستخدام عناصر وأدوات التصميم، ثم انشرها في النطاق المجاني الخاص بنا أو النطاق الموجود لديك.

Create Websites Lead

كل ما تريد معرفته في موقع إلكتروني واحد

يُعدَّ الفضاء الرقمي ملاذاً لجميع أنواع المعرفة. تشتمل كل قناة ومنصة على محتويات تقدمها للجميع. تشهد السوشيال ميديا حالة ازدهار كبيرة، وتظل المواقع الإلكتروني راسخة في مكانتها بالغة الأهمية دون تغيير. أنشئ مواقع إلكترونية تُقدِّم إجابات على جميع الاستفسارات لدى جمهورك واجعلها زاخرة بالمعلومات الضرورية لمساعدتهم في اتخاذ القرار. اجعل موقعك الإلكتروني المكوَّن من صفحة واحدة مدخلك لنجاح علامتك التجارية، سواء كان ذلك بغرض الترويج لنشاط تجاري أو عرض تصميم أو قائمة مشاريع تصوير فوتوغرافي أو دعوة جمهور إلى حدث أو عرض صفقة محدودة.

يُمكِّنك مصمم المواقع الإلكتروني المجاني من Canva من إنشاء موقعك الإلكتروني الخاص بك في أقل من ساعة وإضفاء تحسينات عليه ليناسب جهاز سطح المكتب أو الهاتف المحمول. ابدأ من الصفر أو اعمل فوراً باستخدام قالب قابل للتخصيص من التشكيلة المتوفِّرة لدينا. أضِف صفحات تصميم لإنشاء العديد من الأقسام في الموقع الإلكتروني المكوَّن من صفحة واحدة. بعد ذلك، استخدم عناصر تصميم مختلفة من مكتبتنا الزاخرة بعناصر جاهزة لإضافة نصوص وصور في كل زاوية. طابِّق بسهولة لوحة الألوان والموضوعات الخاصة بعلامتك التجارية في الخطوط والأيقونات والصور والفيديوهات. يمكنك معاينة عملك ونشره في نطاقنا المجاني أو شراء نطاقك الخاص.

كيفية إنشاء موقع إلكتروني

إنشاء موقع إلكتروني

شغَّل Canva وابحث عن "الموقع الإلكتروني" لبدء تصميمك.

اختر من بين مجموعتنا من تصميمات المواقع الإلكترونية الجاهزة التي يمكنك وضع لمساتك الشخصية عليها على الفور. ابحث عن قوالب في العديد من الموضوعات والأنماط والألوان والأغراض. هل أنت مستعد لإطلاق العنان لقوتك الكامنة ونشر روح الإبداع؟ حدِّد قالباً فارغاً وأنشئ موقعاً إلكترونياً من الصفر.

نظِّم موقعك الإلكتروني والمحتوى المنشور عليه. عدِّل النصوص ورتِّب التصميم حسبما ترغب. اختر من بين أنماط وتركيبات الخطوط المختلفة في مكتبتنا. امزج الألوان والخلفيات وطابقها مع علامتك التجارية. هل تحتاج إلى المزيد من الأقسام؟ كل ما عليك هو إضافة صفحة تصميم جديدة للمحتوى الخاص بك.

يمكنك ملء موقعك الإلكتروني بالصور والتجارب المرئية. استكشف مكتبة الوسائط الثرية الخاصة بنا للحصول على صور وفيديوهات وخلفيات وأيقونات ورسومات متجهية جاهزة ومجانية وبريميوم. أضِف رسوماً بيانية وتصاميم جرافيك ورسوماً متحركة، أو حمِّل ملفاتك مجاناً.

يمكنك معاينة شكل موقعك على أجهزة سطح المكتب والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية. انقر على خيار تغيير الحجم ليناسب الهاتف المحمول في المعاينة لإضفاء تحسينات عليه لعرضه على الهاتف المحمول. ثم، انقر على نشر كموقع إلكتروني لاختيار نطاق الموقع الإلكتروني المجاني من Canva أو شراء نطاقك الخاص.
إنشاء موقع إلكتروني

كن مصمم الويب

ها قَد وَلتِ الأيام التي كان فيها تصميم الويب مهمة شاقة. يمكنك أن تعمل كمصمم ويب وأن تنشئ موقعاً إلكترونياً مجانياً في أقل من ساعة. لا تذخر جهداً في بث الحياة الرقمية في المواقع الإلكترونية المكوَّنة من صفحة واحدة مع أفكار متنوعة لمحتوى صفحة الويب لعملك أو مؤسستك أو حدثك. يمكنك حتى إنشاء المواقع الإلكترونية لأي هدف أو غرض يتراود في مخيلتك. لا حاجة لإغداق التفكير في برامج الترميز أو التصميم!

صمِّم موقعاً إلكترونياً مجانياً بتنسيقات جاهزة يمكنك تعديلها باستخدام صانع الموقع الإلكتروني على الإنترنت من Canva. الأمر في غاية البساطة مثلما تختار أحد القوالب القابلة للتخصيص لدينا وتضع لمساتك الشخصية عليه ليتناسب مع الغرض من تصميم موقعك الإلكتروني. هل تحتاج إلى صفحة ترحيب لبرنامج مدرستك؟ هل تريد تسليط الضوء على أحدث منتج لك؟ أم أنك تريد عرض الفن الرقمي الكامن بداخلك في معرض تفاعلي على الإنترنت؟ امزج ألوان علامتك التجارية وخطوطها ونصوصها وطابِّقها، ثم اضغط على نشر.

اجعل المواقع الإلكترونية تجربة جذابة بصرياً

احصل على تناغم مثالي للصور الجميلة من النصوص والصور والفيديوهات وأنشئ واجهة مستخدم سلسة. استفِد من العناصر والأدوات الخاصة برسومات الجرافيك الثرية من صناع محتوى الموقع الإلكتروني في Canva، والتي تكفي لإنشاء قصة جذابة بصرياً لموقعك. استخدم الأيقونات والرسومات المتجهية كعلامات للأقسام واختر صوراً ورسوماً متجهية جاهزة كسياقات مرئية للمحتوى الخاص بك. حسِّنها وفقاً لأسلوبك العام وموضوعك باستخدام أداة تعديل الصور المدمجة لدينا.

أليس لديك ملفات كافية حتى الآن؟ انتقِل سريعاً إلى مشروع Canva مختلف وأنشئ شعاراً أو أنشئ بانر ويب لصفحتك على الويب. بعد ذلك، نزِّلها بسهولة وبدقة عالية وأضِفها إلى تصميمك. يمكنك أيضًا تحميل الوسائط الشخصية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو سحبها وإفلاتها بسهولة في أداة التعديل.

شاهد هذه الإجراءات مباشرةً مع صانع الموقع الإلكتروني لدينا

تأكَّد من أن كل شيء جاهز قبل النشر. يمكنك معاينة التغييرات في الوقت الفعلي وتحسينها بسهولة لتناسب أي جهاز. يمكنك دعوة فريقك للتعاون في نفس الوقت أثناء العمل على مسودتك وإضافة تعليقات. عندما تصل إلى تصميم نهائي، لا تحتاج إلى تكبُّد أي تكاليف لنشره وبثه مع صناع محتوى الموقع الإلكتروني من Canva.

لا تُثقل همك بتكاليف استضافة الموقع الإلكتروني الباهظة. يمكن لمستخدمي اشتراك Canva المجاني نشر ما يصل إلى خمسة مواقع إلكترونية في نطاق my.canva.site المجاني لدينا، بينما يمكن لمشتركي Canva Pro إطلاق عدد غير محدود من المواقع الإلكترونية. يمكنك أيضًا شراء اسم نطاق مباشرةً من Canva أو استخدام اسمك الحالي.

إدارة موقع إلكتروني بشكلٍ مُبسَّط من البداية إلى النهاية

اجعل موقعك الإلكتروني حديثاً دائماً حتى بعد نشره. يُعدَّ من السهل تخصيص إعدادات الموقع الإلكتروني وتحديث الأيقونة المُفضَّلة ووصف الموقع في حالة حدوث أي تغييرات في المحتوى والغرض العام. يمكنك أيضاً حماية موقعك الإلكتروني وتأمينه ضد أي عمليات اختراق عن طريق تقييد إمكانية الوصول من خلال تطبيق حماية باستخدام كلمة مرور وإخفائه من محركات البحث.

وباشتراكك في Canva Pro، يتجاوز حدود صانع الموقع الإلكتروني مجرد إنشاء مواقع إلكترونية. تتبَّع وقم بقياس مدى الفعالية التي يُحدِّثها موقعك بين الزوار باستخدام إحصاءات الموقع الإلكتروني. اطَّلِع على عدد المشاهدات والزيارات والتفاعلات الخاصة بك لفترات مختلفة وحتى تعيين البيانات الديموغرافية حسب البلد أو الجهاز. بعد ذلك، استخدم البيانات لفهم طبيعة جمهورك بهدف تحسين المحتوى الخاص بك وتعزيز التفاعلات في موقعك الإلكتروني.

الأسئلة الشائعة

تساعدك تجربة الموقع الإلكتروني الرائعة على تفاعل زائري الموقع بشكل جيد وتقليل فرص التوقف عن تصفُّح موقعك. عند إنشاء موقع إلكتروني خاص بك، ضع في اعتبارك الأمور التالية في تصميم الويب:
  • نظِّم موقعك الإلكتروني بشكل جيد. صمِّم صفحتك بتوازن مثالي يجمع بين الوظائف وسهولة القراءة والمظهر الجمالي. أنشئ الموضوع وعزِّز هدف الصفحة بالمحتوى المناسب. هل يعكس علامتك التجارية أو خدماتك؟ هل كل المعلومات يمكن الاطّلاع عليها بسهولة؟
  • حافظ على المحتوى الخاص بك حديثاً وذا مغزى. تأكَّد من أن المحتوى الخاص بك يوضح هدف البحث المحتمل المتعلق بصفحتك أو مجالك أو صناعتك. عندما يعثر المستخدمون على موقعك الإلكتروني، يجب أن يضيف قيمة لهم. أضِف عبارات جذابة لاستعراض الأقسام المنطقية للمحتوى الخاص بك.
  • حسِّن موقعك لعرضه في شكل مبهر وزيادة المشاركة والتفاعل. سهِّل على المستخدمين التنقُّل في موقعك الإلكتروني على أي جهاز، من الهاتف المحمول إلى جهاز سطح المكتب.

يوفر الموقع الإلكتروني المُنظم جيداً قدرة سلسلة على التنقُّل فضلاً عن معايشة تجربة مستخدم أفضل للزوار. يمكنك تنظيم موقعك الإلكتروني بناءً على نطاق المحتوى الخاص بك ومستوى تعقيده والغرض منه. رتِّب صفحاتك وصنفها جيداً باستخدام مجموعات الكلمات الرئيسية وبنية عناوين URL. ثم، اربطها بروابط داخلية منطقية. يمكنك استخدام بنية خطية للمواقع الإلكترونية الصغيرة التي تتبع تسلسل إجراءات بسيط بين الصفحات. يمكن أن تستفيد المواقع الإلكترونية واسعة النطاق إما من إحدى الشبكات أو البنيات الهرمية.

عند إنشاء موقعك الإلكتروني لأغراض خاصة بالعمل، قد تريد تحديد الغرض من هذا الموقع. هل يُعدَّ امتداداً لمتجرك عبر الإنترنت؟ هل الغرض منه عرض منتجاتك؟ بعد ذلك، قم بإعداد المحتوى الخاص بك ووضع مخطط له حتى تتمكن من تنظيمه جيداً في موقعك. اختبره وانشره وروِّج له لتلقَّى رواجاً من المستخدمين على الإنترنت. تعرَّف على صانع الموقع الإلكتروني للأعمال لدينا للحصول على قوالب جاهزة يمكنك تخصيصها ونشرها مجاناً.

لا يلزم دفع تكاليف باهظة للحصول على نطاق فريد وشخصي. يمكنك الشراء مباشرة من صانع الموقع الإلكتروني لدينا، وتخصيص اسم النطاق الخاص بك، وتعديل إعدادات موقعك الإلكتروني، وانتظر حتى يتم إجراء التحقُّق منه. تعرَّف على كيفية شراء نطاق، أو استخدام النطاق الحالي، أو الحصول على نطاق مجاني ضمن منشئ الموقع الإلكتروني الخاص بنا هنا.

استناداً إلى حجم الموقع الإلكتروني وبنيته ونوعه وميزاته، تتكبَّد تكاليف باهظة لتصميم العديد من الصفحات للموقع الخاص بنشاطك التجاري الصغير، بما في ذلك الحصول على نطاق وشراء خطة استضافة ويب. يساعدك صانع الموقع الإلكتروني لدينا على خفض هذه التكاليف من خلال قوالبنا القابلة للتخصيص وميزات السحب والإفلات السهلة والنطاق المجاني.

استكشاف المزيد من موارد الموقع الإلكتروني

المزيد من التصميمات

Free website maker

Boost your brand online and engage your audience into action when you make a website. Create professional one-page websites without coding using Canva’s free online website maker. Easily customize our ready-made templates with design elements and tools, then publish within our free domain or your existing one.

Create Websites Lead

All you need to know in one website

The digital space has been a haven for all sorts of knowledge. Every channel and platform has something to offer. Social media is in a boom, and websites still never go out of style. Create websites that answer your audience’s queries and pack them with the necessary information to help them form a decision. Let your one-page website be the gateway to your brand success, whether it’s to promote a business, showcase a design or photography portfolio, invite a crowd to an event, or offer a limited deal.

Canva’s free website creator lets you make your own website in under an hour and optimize it for desktop or mobile. Start from scratch or work right away with a customizable template from our collection. Add design pages to create multiple sections in your one-page website. Then, use various design elements from our stock library to add texts and imagery in every corner. Easily match your brand’s color palette and theme into fonts, icons, photos, and videos. Preview your work and publish it in our free domain or purchase your own.

How to make a website

  1. Open Canva
    Launch Canva and search for “Website” to start your design project.
  2. Choose a website template
    Pick from our collection of ready-made website layouts that you can customize instantly. Find templates in various themes, styles, colors, and purposes. Ready to go all out and be creative? Select a blank template and create a website from scratch.
  3. Customize your site
    Structure your website and its content. Edit the texts and arrange the layout to your liking. Choose from various font styles and combinations in our library. Mix and match the colors and backgrounds to your branding. Need more sections? Simply add a new design page for your content.
  4. Personalize with more elements
    Fill your website with imagery and visual experiences. Explore our rich media library for free and premium stock photos, videos, backgrounds, icons, and vectors. Add charts, graphs, and animations, or upload your own assets for free.
  5. Publish as a website
    Preview how your site looks on desktop, mobile, and tablet devices. Click the Resize to Mobile option on the preview to optimize it for mobile viewing. Then, click Publish as Website to choose our free Canva Website domain or purchase your own domain.
Create a website

Be your own web designer

Gone are the days when web designing was a daunting task. You can be your own web designer and create a free website in under an hour. Breathe digital life into one-page websites with various web page content ideas for your business, organization, or event. You can even make websites around any goal or purpose that you have in mind. No need for overwhelming coding or design software!

Design a website for free with ready-made layouts you can edit using Canva’s online website maker. It’s as simple as picking one of our customizable templates and tailoring it to your website’s every intent. Need a welcome page for your school program? Want to highlight your latest product? Or are you showcasing your digital art in an interactive online gallery? Mix and match your brand's colors, fonts, and texts, then hit publish.

Make websites a visual experience

Capture the perfect harmony of beautiful imagery from texts, photos, and videos and create a smooth user interface. Unpack rich graphic elements and tools from Canva’s website creator that are enough to establish your site’s visual story. Use icons and vectors as section markers and pick stock images and illustrations as visual contexts for your content. Enhance them to your overall style and theme using our built-in photo editor.

Don’t have enough assets yet? Jump on a different Canva project quickly and make a logo or create a web banner for your webpage. Then, easily download them in high resolution and add them to your layout. You can also upload personal media from your computer or drag and drop them easily into the editor.

See it live with our website maker

Get everything set right before publishing. Preview real-time changes and optimize them readily for any device. You can invite your team to collaborate simultaneously on your draft and add comments. When you reach a final design, going live doesn’t come with a price with Canva’s website creator.

Do away with expensive website hosting. Canva Free users can publish up to five websites in our free my.canva.site domain, while Canva Pro subscribers can launch unlimited websites. You also can purchase a domain name directly from Canva or use your existing one.

Intuitive website management from start to finish

Keep your website fresh even after publishing. It’s easy to customize your website settings and update your favicon and site description should any changes happen to your overall content and purpose. You can also secure it by limiting access through password protection and hiding it from search engines.

With Canva Pro, our website maker doesn’t stop at just creating websites. Track and measure the effectiveness of your site among visitors with Website Insights. See your number of views, traffic, and engagements over different periods and even set the demographics by country or device. Then, use the data to understand your audience’s nature to improve your content and boost interactions within your website.

FAQ

A great website experience helps you engage your visitors well and reduces the chances of them bouncing off your site. As you create your own website, factor these into your web design:
  • Structure your website well. Design your page with a perfect balance of functionality, readability, and aesthetics. Establish the theme and solidify the intent of the page with appropriate content. Does it reflect your brand or your services? Is every information readily accessible?
  • Keep your content fresh and relevant. Ensure that your content answers possible search intent related to your page, niche, or industry. When users find your website, it must be valuable to them. Add captivating calls to action on logical sections of your content.
  • Optimize for visibility, engagement, and interaction. Make it easy for users to navigate your website on any device, from mobile to desktop.

A well-structured website provides smooth navigation and a better user experience for visitors. You can organize your website depending on the scale and complexity of your content and intent. Arrange and categorize your pages well with keyword groups and URL structure. Then, connect them with logical internal links. One can use a linear structure for small websites that follows a simple action sequence between pages. Large-scale websites can benefit from either a network or hierarchical structure.

When you create your website for business, you’d want to determine the purpose of such a site. Is it for an online extension of your store? A product showcase? Then, prepare and outline your content so you can structure them well into your site. Test, publish, and promote it to gain traction from online users. Check out our business website maker for ready-made templates you can customize and publish for free.

Claiming a unique and personalized domain does not have to come with high costs. You can purchase directly from our website maker, customize your own domain name, edit your website settings, and wait for its verification. Learn about how to buy a domain, use your existing one, or get a free one under our website creator here.

Depending on the website’s size, structure, type, and features, it costs a lot to design multiple site pages for your small business, including claiming your domain and purchasing a web hosting plan. Our website maker helps you cut these costs with our customizable templates, easy drag-and-drop features, and free domain.
Quotation mark
@canva is simply outstanding as a tool to create designs. Using Canva is such a seamless experience that once you sit down to design, you don't feel like getting up. It's addictive and useful. Keep going Canva.

@navneet4

Explore more website resources

More Designs