تصميم ألبوم الصور مجانًا مع Canva

استعد ذكرياتك المفضلة مع ألبوم صور مُخصّص. مع ما لا يُحصى من قوالب التصميم سهلة التحميل، يمكنك إنشاء ألبوم صور في دقائق مع Canva والاحتفاظ به للأعوام القادمة.

photobook-1

تذكار يمكنك تصميمه بكل سهولة

لا داعي لإهدار الوقت والأموال الطائلة لإنشاء ألبوم صور مُخصّص. فمع مجموعة القوالب الموسّعة والأدوات سهلة الاستخدام من Canva، يمكنك إنشاء ألبوم صور سيعجبك، وستستمتع بوقتك في غضون ذلك.

أولاً، اختر قالبًا. لدينا آلاف القوالب التي يمكنك الاختيار بينها، ويمكنك الجمع والتوفيق بينها لتحصل على تصاميم متنوعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن لدينا تصاميم ملائمة لكل مناسبة: بدايةً من حفلات الزفاف وصولاً إلى حفلات التخرج وأعياد الميلاد والمزيد. وليس هناك داعٍ للقلق بشأن المخططات؛ فلدينا قوالب جاهزة ورائعة صنعها المصممون المحترفون لدينا.

بعد ذلك، يتعين عليك إضافة صورك. ويمكنك تحميل صورك بسهولة لا تُضاهي؛ فما عليك سوى سحب الصور من جهازك المكتبي وإفلاتها، وستظهر الصور في مجلد التحميلات داخل المحرر لديك مباشرةً.

كيفية إنشاء ألبوم صور

  1. بدء صفحة جديدة

    سجّل الدخول إلى حسابك على Canva، وابحث عن نوع التصميم "ألبوم صور". يمكنك إنشاء صورة فارغة وبدء التصميم من الصفر، أو اختيار قالب إذا كنت بحاجة إلى بعض الإلهام.

  2. تصفح القوالب

    إن قوالب ألبومات الصور من Canva ستلهمك في لمح البصر، إذ يمكنك العثور على نسق للسفر والذكريات السنوية وحفلات الزفاف ووصفات الطعام والأعياد ومجموعات الصور وغير ذلك المزيد. بالإضافة إلى ذلك، فإن كل قالب يأتي بعدة صفحات.

  3. استكشف الميزات

    كن مبدعًا مع ملايين الصور والرسوم المتجهية والأيقونات وغيرها من رسوم الجرافيك المخزنة. استخدم ميزة تأثيرات الصور لتطبيق الفلاتر أو ضبط التباين وتشبع الألوان. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة النصوص أينما تريدها.

  4. تخصيص مظهرك

    صمِّم ألبوم صور واجعله مميزًا مثلك. حمِّل صورك وأعمالك الفنية بكل سهولة، واختر مخطط ألوان وخلفية ونمط خط خاصًا بك. أعِد ترتيب التصميم على النحو المناسب من وجهة نظرك.

  5. المشاركة أو الطباعة

    نزّل صفحات ألبوم صورك في هيئة ملفات بتنسيق PNG أو JPG أو ملفات PDF جاهزة للطباعة. علاوةً على ذلك، يمكنك مشاركتها عبر الإنترنت في بضع نقرات. استخدم أداة التعاون لتحرير تصميمك مع الأصدقاء أو العائلة.

إنشاء ألبوم صور جديد

تحسين صورك مع المحرر المدمج في تطبيقنا

اجعل صورك لا تُنسى تمامًا مثل ذكرياتك. مع محرر الصور المدمج من Canva، يمكنك تحسين صورك وضبط حدتها ومستوى وضوحها. اضبط مستوى تشبع الألوان أو التباين لإبراز الألوان والهيئة. أو يمكنك إضافة الفلاتر لضبط الحالة المزاجية التي تعبّر عنها صورك.

ألبومات صور فريدة من نوعها تمامًا مثل شخصيتك

تم تصميم قوالبنا ليتم تخصيصها، بحيث تتمكّن من تغيير الألوان وترتيبها والرسوم المتجهية للحصول على الشكل الذي ترغب فيه. أو بدلاً من ذلك، يمكنك تصميم ألبوم صورك من الصفر. استخدم مجموعة Canva من الشبكات لترتب الصفحات على النحو المثالي.

التعاون مع الأصدقاء والعائلة

حوّل ألبوم صورك إلى مشروع تصميم للفريق، سواء كان هذا الفريق يتكون من أصدقائك أو أفراد أسرتك أو زملائك. انقر فوق زر "المشاركة"، وضع علامة على المربع الضي يمنحك الوصول إلى الرابط ومشاركته. بحكم أنه تتم مشاركة تصميماتك من Canva على السحابة (حيث تتمكّن أنت وأي شخص تمنحه حق الوصول)، يمكنك فتح التصميم في أي وقت على أي جهاز كمبيوتر أو على كمبيوتر محمول. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على تصميماتك في أثناء التجوال بإضافة تطبيق Canva إلى أجهزتك على نظامَي iOS وAndroid. ما عليك سوى تنزيل تطبيقاتنا المجانية من متجر App Store أو Google Play.

الأسئلة الشائعة

أولاً، اجمع الصور التي تريد وضعها في الألبوم. اختر برنامجًا متوفرًا عبر الإنترنت لتجميع صفحات الألبوم. اختر الحجم والتنسيق والاتجاه المناسب، ثم حدد الصور والتخطيط والتصميم. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تصميم غلاف واختيار نوع الورق ثم طباعة الألبوم.

هناك بعض برامج ألبومات الصور التي تسمح لك بوضع ما يصل إلى 1000 صورة في الألبوم الواحد، ولكن تحتوي أغلب ألبومات الصور على 50 إلى 100 صورة، بمعدل 4 صور في الصفحة الواحدة. سيعتمد الأمر على الأدوات التي تستخدمها في هذه المهمة وعدد الصور التي ترغب في وضعها.

تأتي ألبومات الصور بالكثير من الأحجام المختلفة. ولكن أشهر هذه الأحجام هو 11 × 8 بوصات و8 × 11 بوصة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء ألبوم أصغر حجمًا بمقاس 8 × 8 بوصات، أو أكبر حجمًا بمقاس 10 × 10 و12 × 12 و14 × 11 بوصة.

Explore more photo book resources

المزيد من التصميمات

Relive your favorite memories and print a custom photo book. With timeless templates and easy uploading, you can print a photo book in minutes with Canva – and treasure it for years to come.

photobook-1

A keepsake that’s easy to create

Creating a custom photo book doesn’t need to be time-consuming or expensive. With Canva’s extensive range of templates and easy-to-use tools, you can create a photo book you’ll love—and have fun doing it.

First, choose a template. We’ve got thousands to choose from—and you can mix and match for versatility. We’ve got designs for every occasion: from weddings to graduations, birthdays and more. And you don’t need to worry about fiddling with layouts: Our designer-made templates already look great.

Then, add your photos. Uploading your images couldn’t be easier. Simply drag and drop from your desktop, and they’ll appear in your uploads folder right inside the editor.

How to make a photo book

  1. Launch a new page

    Log into your Canva account and search for the “Photo book” design type. You can either create a blank page and start from scratch or choose a template if you need a little inspiration.

  2. Browse templates

    Canva’s photo book templates will have you feeling inspired in no time. Find themes for travel, anniversaries, weddings, recipes, holidays, photography collections and more. Each template comes with several pages.

  3. Explore features

    Get creative with millions of high-resolution, stock photos, images, illustrations, icons and other graphics. Use the photo effects feature to apply filters or adjust the contrast and saturation. Add text where you want it.

  4. Personalize your book

    Make your photo book as unique as you are. Easily upload your own photos, images and artwork. Choose your own color scheme, background and font style. Rearrange the layout as you see fit.

  5. Share or print

    Download and save your photo book pages as PNGs, JPGs or print-ready PDFs. Share online in a few clicks. Use the collaboration tool to edit your design with friends or family.

Create a new photo book

Enhance your photos with our built-in editor

Make your photos as vivid as your treasured memories. With Canva’s built-in photo editor, you can make your photos look sharp and clear. Adjust the saturation or the contrast to bring out color and texture. Or add filters to adjust the mood of your images.

Photo books as unique as you are

Our templates are designed to be customized—so you can change the colors, the arrangement and the illustrations to get the look you want. Or, you can design your photo book from scratch. Use Canva’s selection of grids to get the perfect arrangement on the page.

Collaborate with friends and family

Turn your photo book into a design project for a team — whether with friends, family or colleagues. Click the share button, tick the box that gives them editing access and share the link. Since your Canva designs are shared on cloud you (and anyone else you give access to) can open your design anytime on any computer or laptop. You can even take your designs on the go by adding Canva into your iOS and Android devices. Just download our free apps from the App Store or Google Play.

FAQ

First, gather the photos you’d like to include in the book. Choose an online software to put the book together. Select the right size, format and orientation. Then set the pictures, layout and design. Design a cover and choose your paper, then print.

Some photo book software programs allow up to 1,000 photos per book, but most photo books contain between 50 and 100 images, with around 4 images per page. It will depend on the tools you’re using for the job, and how many photos you wish to include.

Photo books come in many different sizes. The most common sizes are 8 x 11 inches and 11 x 8 inches. You can also create a smaller, 8 x 8 inch size or larger sizes at 10 x 10, 12 x12 and 11 x 14 inches.

What they say about Canva

Explore more photo book resources

More Designs