تصميم وبناء مخطط جانت لمشروعك مجانًا عبر الانترنت من خلال Canva

تصميم وبناء مخططات جانت لمشروعك التالي مجانًا عبر الانترنت من خلال Canva.
SkyScanner
Pfizer
Watsons
Reality Austin
Engie
City of Los Angeles

مزايا مصمم مخطط جانت

مخططات جانت عبارة عن أدوات تُستخدم في تحديد مواعيد المشاريع الكبيرة عن طريق تقسيمها إلى مهام ومهام فرعية وتوزيعها على خط زمني. يتم إدراج كل مهمة على جانب واحد في المخطط وأمامها خط أفقي يكافئ طول المهمة. بتخطيط المهام بهذه الطريقة، يمكنك بسهولة أن ترى المدة التي ستستغرقها كل مهمة والمهام التي سيكون بينها تداخل.

أكثر من 20 نوعًا احترافيًّا للرسومات البيانية لتختار من بينها

قوالب مصممة باحتراف من أجل تسريع سير عملك

لقد أصبح التمثيل المرئي للبيانات أسهل من ذي قبل – فلا حاجة لتعلم برامج معقدة

يمكنك نشر مخطط جانت عالي الدقة أو مشاركته أو تنزيله

استمتع بإمكانية تضمين مخطط جانت في العروض التقديمية، والتقارير، وغيرها الكثير دون أي عناء

أدوات سحب وإفلات تمتاز بالسهولة، ومصممة بحيث تناسب الجميع، حتى غير المصممين


صمم مخطط جانت في Canva عن طريق 5 خطوات سهلة

  1. أنشئ حسابًا جديدًا على Canva لتبدأ في تصميم مخطط جانت خاص بك.
  2. اختر من مكتبتنا الزاخرة بقوالب مصممة باحترافية.
  3. قم بتنزيل صورك الخاصة، أو اختر من بين ما يزيد عن 1 مليون صورة مُخزنة.
  4. يمكنك معالجة صورك وإضافة فلاتر رائعة وتحرير النصوص.
  5. احفظ تصميمك وشاركه.
ابدأ في تصميم مخطط جانت

قم بإدارة مشروعك التالي بكفاءة باستخدام مخطط جانت جيد البنية

يتيح لك Canva إمكانية تصميم مخطط جانت الخاص بك بمظهر احترافي بسهولة دون الحاجة إلى تعلم برمجيات معقدة. ليس عليك سوى الاختيار من بين القوالب والتصميمات الجميلة التي صنعها فريق التصميم لدينا ثم تخصص اختيارك عن طريق تغيير الألوان وخطوط الكتابة والعناصر الأخرى لتكون ملائمة.

GanttGraphic1
Gantt2

اختر الألوان وأضفها بعناية

الألوان مفتاح بصري مهم في مخططات جانت. وهي غالبًا ما تُستخدم للإشارة إلى مرحلة في مشروع يتم تنفيذ مهمة ضمنها. لكن يمكنك أيضًا استخدامها في توضيح الإدارة المسؤولة عن المهمة في مؤسستك. أو عضو الفريق المسؤول، بالنسبة إلى الفرق الصغيرة.

قم بتغيير ألوان تصميمك باستخدام أداة عجلة الألوان في شريط الأدوات. انقر فوق العنصر أو النص الذي ترغب في تغيير لونه ثم اختر أي درجة من عجلة الألوان أو اكتب الرمز الخاص باللون الذي يلائم متطلبات علامتك التجارية.

استخدم الأسهم لإظهار المهام المستقلة

في أي مشروع، هناك بعض المهام المطلوب إكمالها قبل التمكن من البدء في مهام أخرى. إلى جانب التأكد من تحديد مواعيد مهامك بالشكل الملائم، يمكنك الاختيار من بين أنواع الأسهم الكثيرة لدى Canva لربط المهام، وإظهار المهام التي تلي مهامًا أخرى. يمكنك تخصيص حجم السهم وشكله ونمطه إلى جانب لونه. إنها فكرة جيدة أن تصنع كل سهم بالنمط نفسه وأن تستخدم اللون بشكل متسق.

لإضافة سهم أو أي شكل أو رمز آخر إلى تصميمك، اتجه إلى علامة تبويب "العناصر" وانقر فوق مجلد الشكل أو السطر أو الرمز واختر واحدًا يلائم احتياجك أو نمطك. اسحبه وأفلته حيث تحتاج إلى وضعه في تصميمك.

GanttGraphic3
GanttGraphic4

تعاون مع فرق أو أقسام مختلفة

تتضمن معظم المشروعات الكبرى الكثير من الفرق أو الأقسام المختلفة التي تتعاون معًا. وغالبًا ما تكون هذه الفرق في مبانٍ مختلفة، أو حتى في مدن أو بلدان مختلفة. يجعل Canva من السهل حقًا العمل بشكل تعاوني على هذا النحو. فقط انقر فوق مشاركة، وحدد المربع الذي يتيح للآخرين تعديل التصميم ثم أرسل الرابط إليهم. يمكن لأعضاء الفريق والزملاء بعد ذلك الوصول إلى التصميم وتعديله من أي مكان في العالم، وباستخدام أي جهاز كمبيوتر أو iPhone أو iPad.

اطبع مخطط جانت الخاص بك بدقة وضوح عالية

بمجرد أن ينتهي كل عضو في فريقك من التعديل ويشعر بالرضا عن مخطط جانت المكتمل، ستحتاج إلى توزيعه. يمكنك إرساله عبر البريد الإلكتروني من داخل Canva، وذلك بالنقر ببساطة على زر المشاركة ونسخ عناوين البريد الإلكتروني ولصقها في المربع. إلا أن الهدف من مخططات جانت هو عرضها على حائط، فلماذا لا تقوم بتنزيل صورة PNG أو ملف PDF عالي الوضوح لطباعتهما وتعليقهما على الحائط؟

GanttGraphic5

قوالب تدفق العمليات

لا تهدر الوقت مع البرامج المعقدة؛ فقوالب الرسم البياني الشريطي من Canva هي طريقك المختصر نحو إبداع رسومات بيانية شريطية رائعة المظهر وسهلة التصميم. ما عليك سوى النقر على الرسم البياني لإضافة بياناتك. يمكنك تصميم رسمك البياني الشريطي في دقائق. اختر من بين القوالب التالية لتبدأ التصميم.

الأسئلة المتكررة

لتغيير حجم شكل أو خط في خريطة المفاهيم لديك، انقر أولًا على الشكل أو الخط الذي تريد تغيير حجمه. سيظهر إطار تحديد منقّط ذو 4 دوائر في الأركان حول العنصر. انقر مع الاستمرار واسحب أي من الدوائر الـ 4 لتغيير حجم الشكل أو الخط. قد تحتاج أيضًا إلى تكبير عنصر مثل الخطوط الرفيعة جدًا؛ لجعل ضبطها أسهل. وبمجرد أن تصل إلى حجم الشكل أو الخط الجديد الذي يرضيك، حرر الدائرة.

لتتجنب أن يصبح تصميم مخطط جانت الخاص بك مبعثرًا أكثر من اللازم، من الأفضل أن تجمع عدة مربعات نص أو عوامل مطلوب أن تتجمع معًا. لعمل هذا، حدد كل العناصر أو النص الذي تريد تجميعه معًا عن طريق الضغط باستمرار على المفتاح Shift ثم النقر على كل عنصر، ثم النقر على الزر "تجميع" في شريط الأدوات.

تصميم مخطط جانت في Canva مجاني! صمم مصممونا المذهلون مكتبتنا الخاصة بالتصاميم، والتي تمكنك من تصميم تصاميم احترافية بنقرات بسيطة فحسب. إذا استخدمت صورك الخاصة في تصميمك، فإن العملية مجانية بالكامل.

كما يمكنك الاختيار من مكتبة Canva العامرة بما يزيد عن 1 مليون صورة، وتصميم، ورسم متجهي. والعديد من هذه الصور مجاني أيضًا، بينما تكلفك باقي الصور كلها 1 دولار فقط للصورة


المزيد من تصاميم المخططات والرسوم البيانية

ganttBG

حافظ على ترتيب المشاريع والمهام باستخدام مخطط جانت مخصص من Canva

Design and build a Gantt chart for your next project free with Canva’s online designer.

Gantt Chart

Manage your next project more efficiently with a well-structured Gantt chart

Gantt charts are tools used to schedule large projects by splitting them into tasks and subtasks and laying them out on a timeline. Each task is listed on one side of the chart and each has a horizontal line opposite it corresponding to the length of the task. By mapping tasks like this, you can easily see how long each will take and which tasks will overlap.

Canva allows you to easily create your own professional-looking Gantt chart without the need to learn complicated software. You just choose from the beautiful templates and layouts created by our design team and then customize your chosen one by changing colors, fonts and other elements to suit.

Design a Gantt Chart in Canva in 5 easy steps

  1. Create a new Canva account to get started with your own Gantt Chart design.
  2. Choose from our library of professionally created templates.
  3. Upload your own photos or choose from over 1 million stock images.
  4. Fix your images, add stunning filters and edit text.
  5. Save and share.

Customize your Gantt chart in minutes

  1. Change the images. Upload your own images or choose from our stock library of over 1 million photographs, graphics and illustrations.
  2. Change the fonts. Choose from over 130 fresh fonts.
  3. Change the background. Choose a background from our library or use an image.
  4. Change the colors. Change the color of your text boxes and text to add extra flair.

Choose and add colors carefully

Colors are an important visual cue in Gantt charts. They are often used to denote the stage of a project at which a task takes place. But you can also use them to show which department in your organization is responsible for the task. Or, for small teams, which team member is responsible.

Change your design’s colors by using the color wheel tool on the toolbar. Click the element or text you wish to recolor, then choose any hue from the color wheel or type in a particular color hex code to fit your branding requirements.

Use arrows to show interdependent tasks

In any project, there are some tasks that will need to be completed before others can be started. As well as ensuring you schedule tasks accordingly, you can choose from Canva’s huge range of arrows to link tasks and show which ones follow on from others. You can customize the size, shape and style of arrow, as well as its color. It’s a good idea to make each arrow the same style, and use color consistently.

To add an arrow or any other shape or icon to your design, head to the Elements tab, click on the Shape, Line, or Icon folder and choose one that suits your need or style. Drag and drop it to where you need it in your design.

Collaborate with different teams or departments

Most big projects involve lots of different teams or departments working together. Often these teams will be in different buildings, or even different cities or countries. Canva makes it really easy to work collaboratively like this. Just click on Share, tick the box that enables others to edit your design and send them the link. Team members and colleagues can then access and edit the design from anywhere in the world, from any computer, iPhone,  iPad or Android device.

Print your Gantt chart in high resolution

Once everyone in your team is done editing and happy with the finished Gantt chart, you’ll want to distribute it. You can email it from inside Canva, just by clicking the Share button and copying and pasting email addresses into the box. Gantt charts are meant to be displayed on a wall, though, so why not download a high-res PNG or PDF to print and hang on the wall?


How can I resize a shape or line in my design?

To resize a shape or line in your Gantt Chart , first click on the shape or line you want to resize. A dotted outline with 4 circles on each corner will appear around the element. Click, hold and drag on any of the 4 circles to resize your shape or line. You might also need to zoom in on an element such really thin lines to make adjusting it easier. Once you’re happy with the new shape or line size, release the circle.

How can I group elements or text boxes together?

To keep your Gantt chart design from getting too fiddly, it’s best to group various text boxes or elements that need to go together. To do this, select all the elements or text you want to group together by holding down the Shift key then clicking on each element, then click on the Group button on the toolbar.

How much does it cost to create a Gantt Chart in Canva?

Designing a Gantt Chart in Canva is free! Our library of layouts have been created by awesome designers, making it as simple for you as a few clicks to create a professional design. If you use your own images in your design, the entire process will be free.

You can also choose from Canva’s library of over 1 million images, graphics and illustrations. Many of these images are also free, while the rest are all priced at just $1.