Bi-Color Word Search Writing/Words Foundational Worksheet

صمم لعبة البحث الكلمة الضائعة مجاناً

سهل الإنشاء والتخصيص

قوالب مصمّمة بشكلٍ رائع

الملايين من الصور والأيقونات والرسومات المتجهية

مطبوعات مراعية للبيئة تتسم بالجودة العالية


أضف لمسة من الإثارة إلى خططك الدراسية. اصنع بحثاً عن الكلمات يحوّل تمريناً في الفصل أو واجباً منزلياً إلى نشاط مثير ومُرضٍ في الوقت نفسه. صمم ألغازاً ممتعة ومجانية للبحث عن الكلمات باستخدام صانع لعبة البحث الكلمة الضائعة من Canva.

لعبة البحث الكلمة الضائعة للطباعة

أضف لمسة من المرح إلى التعلم

بغض النظر عن مدى إثارة الموضوع للاهتمام، يمكن أن تصبح جلسات الفصول الدراسية مملة. ستفي اللعبة المثيرة بالغرض، والأفضل من ذلك أن يقوم المعلم بربط الدرس بسلاسة.

اجعل الطلاب مستعدين وجاهزين لمحاضرة اليوم من خلال لغز مصنوع باستخدام مُنشئ البحث عن الكلمات. دع Canva تساعدك في إنشاء لغز بحث عن الكلمات يناسب أي موضوع أو درس. اجعل الأمر سهلاً عن طريق استخدام شبكة 9 × 9، أو اجعل الأمر صعباً باستخدام شبكة 15 × 15. قم بتغيير خط الأحجية، اعتماداً على مستوى تعلم طلابك. عدّل لوحة الألوان وأضف رسومات صغيرة، بحيث تتبع لعبة الكلمة الضائعة موضوع اليوم. باستخدام أدوات التصميم سهلة الاستخدام، يمكنك إنشاء أوراق عمل مُلعبة لفصولك الدراسية كل يوم.

كيفية تصميم لعبة البحث عن الكلمات

إجراء بحث عن الكلمات

افتح Canva على سطح المكتب أو على جهازك المحمول وابحث عن قوالب البحث عن الكلمات الضائعة لبدء إنشاء لغزك.

تحقق من مجموعة كانفا المتنوعة من تخطيطات البحث عن الكلمات. قم بتضييق نطاق القوالب حسب الموضوع والنمط واللون للعثور على نموذج يناسب درس اليوم.

قم بتغيير أحرف محددة في القالب لتهجئة إجابات اللغز الخاص بك. ضع الإجابات رأسيًا أو أفقيًا أو قطريًا. بعد ذلك، يمكنك تبديل أحرف الحشو بأحرف عشوائية. في أسفل الشبكة، اذكر الكلمات التي يجب أن يبحث عنها المتعلمون. إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر للنص، فحدد الشبكة بأكملها والحروف واضبط حجمها.

اضبط مستوى الصعوبة عن طريق تغيير نمط الخط وحجمه ولونه. أضف عنواناً طريفاً أيضاً. لجعل الأمر أكثر متعة، تحقق من مكتبة الوسائط الخاصة بنا للحصول على أيقونات ورسوم توضيحية صغيرة يمكنك إضافتها إلى التصميم. قم بتحميل شعار مدرستك أو ناديك، بالإضافة إلى أصول العلامة التجارية الأخرى ووضعها على ورقة عمل الألغاز الخاصة بك.

ضع اللمسات الأخيرة على تصميم البحث عن الكلمات الضائعة الخاصة بك وقم بتنزيله بصيغة JPG أو PNG أو PDF للطباعة السريعة. يمكنك أيضاً طلب مجموعة من أوراق العمل المطبوعة من Canva Print.
إجراء بحث عن الكلمات

اجعل لغز البحث عن الكلمات الخاص بك معقداً أو سهلاً كما تريد

كأداة للتعلم، يساعد البحث عن الكلمات في تحسين المفردات والتهجئة ومهارات التعرف على الأنماط. كلعبة، إنها طريقة ممتعة حقاً لتمضية الوقت. يمكن أن يمثل الجمع بين وظيفتي العمل واللعب تحدياً. بالإضافة إلى ذلك، عليك مراعاة عمر طلابك وقدراتهم التعليمية.

من الجيد أن Canva يجعل المهمة أسهل مع قوالب البحث عن الكلمات. إذا كنت معلماً مشغولاً، فليس عليك البدء من الصفر. كن بسيطاً مع شبكة 9 × 9 أو أنشئ أحجية أكثر صعوبة باستخدام قالب 15 × 15. قم بتعديلها لتبسيطها أو جعلها أكثر تعقيدًا. قم بتخصيص نمط خط اللغز وحجمه ولونه أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تصميم أحجية وفقاً للدرس أو المناسبة. إنشاء بحث عن الكلمة الضائعة لعيد الميلاد؟ أضف أيقونة بابا نويل ورقاقات الثلج. صنع أحجية لفصل العلوم؟ أضف بعض حيوانات المزرعة أو رائد فضاء. ضع كرة قدم من أجل لعبة البحث عن الكلمات ذات الطابع الرياضي، أو كمان من أجل حصة الموسيقى، أو فاكهة من أجل يوم التغذية. أياً كان درس الأسبوع، يمكنك تخصيص لغز البحث عن الكلمة الضائعة الخاص بك على أكمل وجه.

إنشاء بحث عن الكلمة الضائعة من خلال التعاون

قد يبدو ابتكار أنشطة كسر الجليد مهمة شاقة. لذا اجعل الأمور أسهل من خلال التعاون مع زملائك المعلمين. قم بتبادل الأفكار حول مواضيع البحث عن الكلمات التي يمكن استخدامها من قبل مختلف الفصول. إنشاء قوالب مخصصة للبحث عن الكلمات معًا - نموذج يمكن تعديله بسهولة في المستقبل.

يكون التعاون سهلاً عند استخدام أداة البحث عن الكلمات عبر الإنترنت من Canva. شارك رابط تصميمك، حتى يتمكن الزملاء من التحقق من الأخطاء وإبداء الملاحظات وحتى إجراء تعديلات مباشرة على اللغز. للحصول على نشاط أكثر إثارة في الفصل الدراسي، يمكنك تقسيم طلابك إلى مجموعات، والتي يمكن أن تكون من منشئي البحث عن الكلمات وحلّها، على حد سواء. من سيحصل على جائزة لمن يأتي بأفضل كلمة بحث عن الكلمات. بالتأكيد لن تكون هناك لحظات مملة في الفصل.

اجعل الاختبارات والتقييمات أقل إرهاقاً

ليس كل المتعلمين بارعين في إجراء الاختبارات؛(opens in a new tab or window) فقد يجد البعض صعوبة في التفكير بوضوح تحت الضغط.

بصرف النظر عن الامتحانات، يمكن أن تساعدك الألغاز في قياس مدى تقدم الطلاب. على سبيل المثال، يمكن أن تكون لعبة البحث عن الكلمات من حين لآخر اختبارًا غير رسمي لمفرداتهم وبراعتهم الإملائية. قدّمه كمسابقة ممتعة ومنخفضة المخاطر لتشجيعهم على بذل قصارى جهدهم.

قم بعمل بحث عن الكلمات التي تناسب موضوعك ومستوى تعلم طلابك. قم بتطبيق لوحة ألوان(opens in a new tab or window) جذابة وأضف عناصر مسلية مثل المتجهات والملصقات لإضفاء لمسة مشرقة على التصميم. امنح بحثك عن الكلمات عنواناً أيضاً.

قدِّم ألغاز البحث عن الكلمات كشكل ممتع من أشكال وقت الفراغ أثناء الحصة، بحيث يشعر المتعلمون بالحرية في تطبيق ورقة العمل بأفضل ما يمكنهم.

الأسئلة الشائعة

عندما تقوم بتنزيل تطبيقنا المجاني على الهاتف المحمول، يمكنك الوصول إلى صانع ألغاز البحث عن الكلمة الضائعة المجاني، بالإضافة إلى الكثير من الأدوات المفيدة الأخرى. ما عليك سوى البحث عن قوالب البحث عن الكلمات، وتخصيص الحروف على الشبكة، وإضفاء لمسة من الجاذبية عليها بعناصر تصميم الرسومات، ثم مشاركة اللغز أو تنزيله. مع تطبيقنا، تصبح عملية صنع الألغاز ممتعة تماماً مثل عملية حل الألغاز.

تُعد ألغاز البحث عن الكلمة الضائعة طريقة غير مكلفة للحفاظ على نشاط الدماغ؛ فكر في الأمر على أنه تمرين للدماغ. كما أنه يساعدك على تحسين مهاراتك في التعرف على الأنماط عند النظر إلى كل حرف على الشبكة. كلما أكملت المزيد من الألغاز، كلما وسّعت من مفرداتك ومهاراتك الإملائية. وفي الوقت نفسه، تُعد عمليات البحث عن الكلمات طريقة رائعة للاسترخاء والاسترخاء.

أن تكون منهجيًا هو المفتاح. امسح كل صف أو عمود من الحروف من اليسار إلى اليمين أو من أعلى إلى أسفل. تضع بعض عمليات البحث عن الكلمات أيضًا الكلمات في نمط مائل، لذا قم بالمسح في هذا الاتجاه أيضًا. انتبه للأحرف الأولى من الكلمات التي تبحث عنها. استخدم قلم رصاص لمساعدتك في تتبع المسح البصري.

تتبّع الحروف غير الشائعة مثل J، B، K، K، Q، X، Y، Z. بمجرد أن تكتشفها، يصبح من الأسهل العمل إلى الوراء وتحديد الكلمة الكاملة التي تحتوي على هذه الحروف. ضع دائرة حول الكلمات الصحيحة أو قم بتمييزها بمجرد العثور عليها. تذكر أن تشطبها من قائمة الإجابات.


المزيد من التصميمات

• Home
  • Create Word Search
Bi-Color Word Search Writing/Words Foundational Worksheet

Free word search maker

Easy to create and customize

Beautifully designed templates

Millions of photos, icons and illustrations

Eco-conscious, high-quality prints


Add a dash of excitement to your lesson plans. Make a word search that turns a class exercise or homework into an exciting but fulfilling activity. Design fun and free word search puzzles with Canva’s word search maker.

Create Word Search Lead Image

Add a fun twist to learning

No matter how interesting the subject, classroom sessions can get dull. An exciting game will do just the trick, and it’s even better if the teacher connects seamlessly to the lesson.

Get students prepped and ready for the day’s lecture with a puzzle made with our word search generator. Let Canva help you create a word search puzzle fit for any topic or lesson. Make it easy by going with a 9x9 grid, or make it challenging with a 15x15 word hunt. Change the puzzle font, depending on your students’ learning level. Modify the color palette and add small graphics, so your word search follows the theme of the day. With user-friendly design tools, you can create gamified worksheets for your classes every day.

How to make a word search

Make a word search

Open Canva on your desktop or mobile device and search for word search templates to start creating your puzzle.

Check out Canva’s variety of word hunt layouts. Narrow down the templates by theme, style, and color to find one that fits the day’s lesson.

Change specific letters in the template to spell out the answers to your puzzle. Place the answers vertically, horizontally, or diagonally. Then, you can switch out the filler letters with random letters. At the bottom of the grid, list the words your learners should look for. If you need more space for the text, select the entire grid and the letters and adjust their size.

Adjust the difficulty level by changing the font style, size, and color. Add a witty title, too. To make it extra fun, check our media library for small icons and illustrations you can add to the layout. Upload your school or club logo, plus other branding assets and place them on your puzzle worksheet.

Finalize your word hunt design and download it in JPG, PNG, or PDF for quick printing. You can also order a stack of printed worksheets from Canva Print.
Make a word search

Make your word search puzzle as complex or easy as you want

As a learning tool, a word search helps improve vocabulary, spelling, and pattern recognition skills. As a game, it’s a really fun way to pass the time. Combining these work-and-play functions can be a challenge. In addition, you need to consider the age and learning abilities of your students.

Good thing Canva makes the job easier with its word search templates. If you’re a busy teacher, you don’t have to start from scratch. Go simple with a 9x9 grid or create a more difficult puzzle with a 15x15 template. Tweak to simplify it or make it more complex. Customize the puzzle’s font style, size, and color, too.

Plus, you can design a puzzle according to the lesson or occasion. Creating a word search for Christmas? Add a Santa icon and snowflakes. Making a puzzle for a science class? Throw in some farm animals or an astronaut. Put a soccer ball for sports-themed word hunts, a violin for music class, or fruits for nutrition day. Whatever’s the lesson of the week, you can customize your word search puzzle to a T.

Generate a word search through collaboration

Coming up with ice-breaker activities can feel like a task. So make things easier by collaborating with your fellow educators. Brainstorm(opens in a new tab or window) word search themes that can be used by different classes. Create customized word search templates together—one that can be easily modified in the future.

Collaborating is easy when you use Canva’s online word search maker. Share the link to your design, so colleagues can check for errors, give feedback, and even make direct edits to the puzzle. For a more exciting classroom activity, you can divide your students into groups, which can be both word search creators and solvers. Those who come up with the best word hunt will win a prize. There will surely be no dull moments in class.

Make tests and evaluations less stressful

Not all learners are great at taking quizzes(opens in a new tab or window); some might find it hard to think clearly under pressure.

Apart from exams, puzzles can help you gauge students’ progress. For example, an occasional word search game can be an informal test of their vocabulary and spelling prowess. Introduce it as a fun and low-stakes quiz to encourage them to do their best.

Make a word search that fits your subject and your students’ learning level. Apply an appealing color palette(opens in a new tab or window) and add amusing elements like vectors and stickers to brighten the layout. Give your word search a title, too.

Introduce your word search puzzles as an enjoyable form of downtime during class, so learners feel free to apply themselves to the worksheet as best as they can.

FAQ

When you download our free mobile app, you can access our free word search puzzle maker, along with lots of other helpful tools. Just search for word search templates, customize the letters on the grid, jazz it up with graphic design elements, and then share or download the puzzle. With our app, the puzzle-making process is just as fun as puzzle-solving.

Word search puzzles are an inexpensive way to keep the brain active; think of it as exercise for the brain. It also helps improve your pattern recognition skills as you look at each letter on the grid. The more puzzles you complete, the more you expand your vocabulary and spelling skills. At the same time, word searches are a great way to relax and unwind.

Being methodical is key. Scan each row or column of letters from left to right or top to bottom. Some word searches also place words in a diagonal pattern, so scan in this direction too. Be on the lookout for the first letters of the words you’re looking for. Use a pencil to help you track your visual scan.

Track uncommon letters like J, B, K, Q, X, Y, and Z. Once you spot them, it becomes easier to work backward and spot a complete word that contains these letters. Encircle or highlight the correct words once you find them. Remember to cross them out from the list of answers.

Quotation mark
@canva is simply outstanding as a tool to create designs. Using Canva is such a seamless experience that once you sit down to design, you don't feel like getting up. It's addictive and useful. Keep going Canva.

@navneet4

More Designs