بكتوجرام

مخططات صور توضيحية (بكتوجرام)

اجعل بياناتك أسهل في التذكر والفهم من خلال الصور التوضيحية المحفزة بصرياً. استخدم صانع الرسوم التوضيحية أو البكتوجرام المجاني من Canva لتصور نتائج الاستطلاع، وتقدم الأهداف، والنتائج، والمزيد.
SkyScanner
Playa Bowls
Painting with a Twist
Realty Austin
Engie
City of Los Angeles

ميزات صانع الصور التوضيحية

اعثر على أيقونات أو صور ذات مغزى لتمثيل بياناتك باستخدام صانع الصور التوضيحية المجاني من Canva. اختر أي قالب لرسمك البياني أو الملصق أو العرض التقديمي أو غير ذلك، وتصور بياناتك باستخدام أمثلة توضيحية يمكنك تخصيصها. قم بتطبيق نتائج الاستطلاع أو تقدم أهدافك، وأضف المزيد من السياق المرئي من خلال مكتبة المحتوى الغنية وميزات التحرير التعاوني.

أكثر من 20 نوعًا احترافيًّا للرسوم البيانية لتختار من بينها

قوالب مصممة باحتراف من أجل تسريع سير عملك

لقد أصبح التمثيل المرئي للبيانات أسهل من ذي قبل – فلا حاجة إلى تعلم برامج معقدة

يمكنك نشر رسمك البياني عالي الدقة أو مشاركته أو تنزيله

قم بتضمين الرسم التخطيطي في العروض التقديمية والتقارير وغير ذلك الكثير دون أي ضجة

أدوات سحب وإفلات تمتاز بالسهولة، ومصممة بحيث تناسب الجميع، حتى غير المصممين


كيفية إنشاء رسم تخطيطي بكتوجرام

كيفية رسم مخطط بكتوجرام
إنشاء رسم بكتوجرام(opens in a new tab or window)

افتح Canva على سطح المكتب أو تطبيق الهاتف المحمول لبدء مشروع تصميم.

أنشئ رسماً تخطيطياً من البداية أو اختر قوالب قابلة للتخصيص للرسوم البيانية والعروض التقديمية والتقارير وغيرها من مجموعتنا. قم بتصفية بحثك حسب السمة أو النمط أو اللون، ثم استخدم أمثلة الرسوم التوضيحية لتصور بياناتك الخاصة.

انتقل إلى العناصر، ثم الرسوم البيانية للوصول إلى صانع الرسوم التوضيحية. انقر على "مشاهدة الكل" لعرض المخططات البيانية التوضيحية وحدد المخطط التوضيحي. أو ابحث عن اسمه في مكتبة المحتوى. تتم إضافة مخطط تخطيطي تخطيطي إلى اللوحة بمجرد النقر. اختر رمز رسم تخطيطي يمثل بياناتك وأدخل عناصر التعبئة والإجمالي المكافئ لها.

اضبط موضع الرسم التوضيحي وحجمه والمسافات بين كل رمز وآخر. قم بتخصيص ألوان التعبئة وإجمالي العناصر الخاصة بك. يمكنك حتى تحريك الرسم التخطيطي للحصول على عروض تقديمية ديناميكية. ضع النصوص الداعمة بخطوط جميلة ومقروءة. بعد ذلك، استكشف مكتبتنا بشكل أكبر لإضافة الصور والرسومات والمخططات والرسوم البيانية والمخططات والرسوم البيانية الأخرى.

هل تعمل مع فريق؟ قم بإنهاء الأمر معهم أثناء تعاونكم في الوقت الفعلي. بعد ذلك، قم بتنزيل تصميم الرسم البياني أو الملصق الخاص بك في شكل PNG أو JPG أو PDF عالي الجودة. يمكنك أيضًا النشر باستخدام Canva Print أو مشاركته عبر الإنترنت من خلال رابط تصميم أو تقديمه مباشرةً من المحرر.
إنشاء رسم بكتوجرام(opens in a new tab or window)

ما هو الرسم التخطيطي التوضيحي؟

الرسم التخطيطي أو الرسم التوضيحي أو البكتوجرام هو أداة بسيطة وشائعة لتصور البيانات للتقييمات والتقدم والنتائج ونتائج الاستطلاع. يستخدم أيقونات أو صور أو رموز متكررة لتمثيل بيانات بسيطة عن موضوع معين. غالبًا ما يكون المخطط التخطيطي مرتبًا في شبكة أو خط يشير إلى وحدات من عشرات أو مئات أو آلاف مع تظليل البيانات الفعلية بلون مغاير. تظهر الصور التوضيحية عادةً في الرسوم البيانية أو التقارير أو العروض التقديمية أو إعلانات الفيديو.

أرقام يمكنك رؤيتها وفهمها

Graphs - Pictogram Promo Showcase 01

لا تحتاج الأرقام الكبيرة إلى مرئيات ثقيلة بنفس القدر لكي تتلذذ بها عيون القراء. احصل على نفس تأثير المعلومات الإحصائية المهمة أو التقدم المحرز باستخدام الصور التوضيحية أو البكتوجرام. تصوَّر أي بيانات غامرة برموز تخطيطية ممتعة ومعقولة في نفس الوقت يمكنك استخدامها من صانع الصور التوضيحية المجاني من Canva. ما عليك سوى تعيين عناصر التعبئة والإجمالي باستخدام أشرطة التمرير لإظهار جزء أو نسبة مئوية في بياناتك. يمكن أن يكون ذلك لاستطلاع رأيك حول من يحب الكلاب أكثر من القطط أو تقدم صفك في اختبار الرياضيات الأخير.

تفسير البيانات باستخدام الرموز التوضيحية

Graphs - Pictogram Promo Showcase 02

تعمل الصور التوضيحية بأيقونات أو صور متكررة لتمثيل البيانات. استكشف العديد من الخيارات من صانع الصور التوضيحية والبكتوجرام الخاص بنا واجعل هذه الأرقام ذات معنى بالرموز ذات الصلة. من البيانات المتعلقة بالأشخاص والطعام إلى الأدوات والأماكن ووسائل النقل، هناك أيقونة ذات صلة لك. يمكنك أيضًا البحث في مكتبتنا عن المزيد من العناصر مثل الصور والمتجهات والرسومات لدعم الرسوم البيانية الخاصة بك.

ألوان وتنسيق مخصصان

Graphs - Pictogram Promo Showcase 03

استخدم الصور التوضيحية لتحقيق التوازن بين الكلمات والأرقام. قم بتخصيصها لتناسب موضوع وأسلوب رسوماتك البيانية أو عروضك التقديمية. ضعه بشكل جيد بين أجزاء النص مع خطوط جميلة من مكتبتنا. قم بتطبيق مسافات مناسبة على كل أيقونة لتكبير تخطيطك. يمكنك التأكيد على حجم بياناتك بشكل أفضل باستخدام نظام الألوان المناسب. اعثر على مزيج مذهل من لوحاتنا الجاهزة. عندما تحتاج إلى لمسة ديناميكية لشريحة بياناتك، قم بتحريكها مع العرض التقديمي.

تلميع مع فريقك

Graphs - Pictogram Promo Showcase 04

تعاون مع فريقك لإنتاج رسم بياني أو عرض تقديمي أو تقرير مضمون لمشروعك أو صفك. راجع مخططك التخطيطي معهم من خلال مشاركة رابط التصميم للوصول إلى عملك وتعديله. يمكنك القيام بالأشياء في وقت واحد - ترك التعليقات، وتطبيق التغييرات، والتعديل في أي وقت ومن أي مكان عبر أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة المحمولة. بعد ذلك، قم بنشر بياناتك ومشاركتها من خلال رسم بياني مطبوع أو شارك رسوماتك التوضيحية عبر الإنترنت كصور عالية الجودة.

قوالب الصور التوضيحية

ابدأ بالاستلهام من أمثلة الصور التوضيحية في مجموعتنا من القوالب القابلة للتخصيص مثل الرسوم البيانية والعروض التقديمية. قم بتخصيصه عن طريق اختيار أحد رموز الصور التوضيحية التي تنطبق على بياناتك ومطابقة نظام الألوان والتباعد وعناصر التصميم الأخرى مع مكتبة المحتوى الغنية الخاصة بنا.
علامة اقتباس
"الجانب المفضل لدي في Canva هو بالتأكيد القدرة على إنشاء الرسوم البيانية باستخدام Canva. لقد استخدمت هذه الميزة عدة مرات على مدار العام الماضي لإنشاء أنواع مختلفة من المخططات والرسوم البيانية ودائمًا ما تكون مذهلة!"

أنون


الأسئلة المتكررة

يعتمد بنك الصور التوضيحية على تصوير البيانات بسهولة. ابدأ بجمع بياناتك وتفسيرها بشكل مناسب. استخدم صانع الصور التوضيحية لدينا لتصورها دون عناء. التزم بتصميم نظيف وملفت للنظر مع أيقونات أو رموز بسيطة ومعروفة. قم بتحسين سهولة القراءة من خلال ضبط نظام الألوان والتنسيق بشكل صحيح. اختر الظل ألأفتح من لون عنصر التعبئة الخاص بك لإجمالي العناصر الخاصة بك. بعد ذلك، اضبط المسافات بين الرموز التصويرية وحجمها.

الرسم التوضيحي أو الرسم التخطيطي هو نوع من الرسوم البيانية في الرياضيات أو الإحصاء يستخدم لمقارنة البيانات الممثلة برموز أو أيقونات أو صور. يتم تظليل الكسر لتمثيل جزء من إجمالي عدد المستجيبين أو السكان وإظهار توافق الآراء.

يمكن إرجاع الصور التوضيحية إلى أصول قديمة تعود إلى لوحات الكهوف في عام 30,000 قبل الميلاد، وتطورت إلى أنظمة كتابة الشعار والرسوم التي اعتمدتها الحضارات القديمة في سومريا القديمة ومصر والصين. يُستخدم في جميع أنحاء العالم منذ 9,000 سنة قبل الميلاد.

استخدم الرسم التوضيحي لتصور البيانات في الرسوم البيانية أو العروض التقديمية أو التقارير - قدم معلومات إحصائية مؤثرة بسهولة دون أرقام أو أرقام ساحقة. اختر أي أيقونة من صانع الصور التوضيحية المجاني الخاص بنا وأدخل بياناتك وفقًا للمجموع والعناصر التي تريد تعبئتها أو تظليلها.

الرسوم البيانية والمخططات ذات الصلة

Graphs - Pictogram Bottom Banner

تفسير البيانات وتمثيلها بسهولة باستخدام الصور التوضيحية

Graphs - Pictogram Hero Banner

Pictograms

Make your data easier to recall and understand with visually stimulating pictographs. Use Canva’s free pictogram maker to visualize your survey results, goal progress, scores, and more.
SkyScanner
Playa Bowls
Painting with a Twist
Realty Austin
Engie
City of Los Angeles

Pictogram maker features

Find meaningful icons or images to represent your data using Canva’s free pictogram maker. Select any template for your infographic, poster, presentation, or more, and visualize your data using pictogram examples you can customize. Apply your survey results or goal progress, and add more visual context through our rich content library and collaborative editing features.

More than 20 professional types of graphs to choose from

Professionally designed templates to fast-track your workflow

Data visualization made easy – no complicated software to learn

Publish, share or download your high-resolution graph

Embed your pictogram in presentations, reports, and more with no fuss

Easy drag-and-drop tools, made with the non-designer in mind


How to create a pictogram

How to create a pictogram
Create a pictogram(opens in a new tab or window)

Open Canva on your desktop or mobile app to start a design project.

Create a pictogram from scratch or select customizable templates for infographics, presentations, reports, and more from our collection. Filter your search by theme, style, or color, then use our pictogram examples to visualize your own data.

Go to Elements, then Charts to access our pictogram maker. Click “See all” to view Infographic Charts and select the pictogram chart. Or search its name in the content library. A pictogram chart is added to the canvas once you click. Pick a pictogram symbol representing your data and input its equivalent fill and total items.

Adjust the position and size of your pictogram and each symbol’s spacing. Customize the colors for your fill and total items. You can even animate your pictogram for dynamic presentations. Put supporting texts in beautiful, legible fonts. Then, explore our library further to add photos, graphics, diagrams, and other charts and graphs.

Working with a team? Finalize it with them as you collaborate in real time. Then, download your infographic or poster design in high-quality PNG, JPG, or PDF. You can also publish using Canva Print, share it online via a design link, or present it straight from the editor.
Create a pictogram(opens in a new tab or window)

What is a pictogram?

A pictogram or pictograph is a simple and popular data visualization tool for ratings, progress, scores, and survey results. It uses repeated icons, images, or symbols to represent simple data on a certain topic. A pictogram chart is often arranged in a grid or line suggesting units of tens, hundreds, or thousands with the actual data shaded in a contrasting color. Pictograms usually appear in infographics, reports, presentations, or video ads.

Numbers you can see and understand

Graphs - Pictogram Promo Showcase 01

Big numbers don’t need equally heavy visuals for your readers’ eyes to feast on. Get the same impact of important statistical information or progress with pictograms. Visualize any overwhelming data with fun yet sensible pictogram symbols you can use from Canva’s free pictogram maker. Simply set your fill and total items using the sliders to show a fraction or percentage in your data. It can be for your survey on who loves dogs more than cats or the progress of your class in the last math test.

Interpret data with pictogram symbols

Graphs - Pictogram Promo Showcase 02

Pictograms work with repeated icons or images to represent data. Explore many options from our pictogram maker and make those numbers meaningful with relevant symbols. From data on people and food to gadgets, places, or transportation, there’s a relevant icon for you. You can also search our library for more elements like photos, vectors, and graphics to support your infographics.

Custom colors and formatting

Graphs - Pictogram Promo Showcase 03

Use your pictograms to strike a balance between words and numbers. Personalize them to fit the theme and style of your infographics or presentations. Position it nicely between chunks of text with beautiful fonts from our library. Apply appropriate spacing on each icon to maximize your layout. You can emphasize the magnitude of your data better with the right color scheme. Find a striking mix from our ready-made palettes. When you need a dynamic flair for your data slide, animate it with your presentation.

Polish with your team

Graphs - Pictogram Promo Showcase 04

Collaborate with your team to produce a foolproof infographic, presentation, or report for your project or class. Review your pictogram chart with them by sharing a design link to access and edit your work. Do things simultaneously—leave comments, apply changes, and edit anytime, anywhere across desktops and mobile devices. Then, publish and share your data with a printed infographic or share your pictograms online as high-quality images.

Pictogram templates

Start inspired by pictogram examples in our collection of customizable templates like infographics and presentations. Personalize it by selecting one of our pictogram symbols that applies to your data and matching its color scheme, spacing, and other design elements with our rich content library.
Quotation mark
"My favorite aspect of Canva definitely has to be the ability to create infographics using Canva. I have used this feature many times throughout the past year to create different kinds of charts and graphs and they always turn out amazing!"

Anon


Frequently Asked Questions

Pictographs bank on easy data visualization. Start by gathering your data and interpreting them appropriately. Use our pictograph maker to visualize it with no hassle. Stick to a clean yet striking design with simple and recognizable icons or symbols. Improve readability by getting your color scheme and formatting right. Go for the lighter shade of your fill item color for your total items. Then, adjust the spacing and size of your pictograph symbols.

A pictogram or pictograph is a chart type in math or statistics used to contrast data represented by symbols, icons, or images. A fraction is shaded to represent a fraction of the total number of respondents or population and show a consensus.

Pictograms can be traced back to ancient origins from cave paintings in 30,000 BC and evolved into logo-graphic writing systems adapted by early civilizations in Ancient Sumeria, Egypt, and China. It has been used around the world since 9,000 BC.

Use a pictogram to visualize data in your infographics, presentations, or reports—easily present impactful statistical information sans overwhelming numbers or digits. Choose any icon from our free pictogram maker and input your data according to the total and items you want to fill or shade.

Related Graphs and Charts

Graphs - Pictogram Bottom Banner

Interpret and represent data easily with pictograms