تصميم جدول

صانع جداول مجاني على الإنترنت

اعرض بياناتك بطريقة واضحة وجذابة بصرياً. أنشئ جدولاً ببضع نقرات باستخدام أداة إنشاء جداول بيانية سهلة الاستخدام من Canva وأضفها إلى تقاريرك وعروضك التقديمية.
SkyScanner
Playa Bowls
Painting with a Twist
Realty Austin
Engie
City of Los Angeles

ميزات صانع الجداول

اعرض بياناتك بفعالية من خلال إنشاء مخطط جدولي على Canva. ابدأ من قالب مصمم باحترافية، ثم قم بتطبيق قيمك. اجعلها خاصة بك عن طريق إضافة الألوان وتغيير الخطوط وتبديل الرموز الجديدة. تعمل أدواتنا سهلة الاستخدام على تبسيط عملية التصميم، حتى تتمكن من إنجاز المهام بشكل أسرع وبكل سهولة.

أكثر من 20 نوعًا احترافيًّا للرسوم البيانية لتختار من بينها

قوالب مصممة باحتراف من أجل تسريع سير عملك

لقد أصبح التمثيل المرئي للبيانات أسهل من ذي قبل – فلا حاجة إلى تعلم برامج معقدة

يمكنك نشر رسمك البياني عالي الدقة أو مشاركته أو تنزيله

ضمِّن مخطط الجدول الخاص بك في العروض التقديمية والتقارير وغير ذلك الكثير دون أي ضجة

أدوات سحب وإفلات تمتاز بالسهولة، ومصممة بحيث تناسب الجميع، حتى غير المصممين


كيفية عمل مخطط الجدول

كيفية تصميم جداول
إنشاء جدول(opens in a new tab or window)

ابدأ تشغيل أداة صانع الجداول والمخططات البيانية بالانتقال إلى Canva والبحث عن "جدول" أو "جدول مخطط بياني".

استكشف مجموعتنا من القوالب المعدة مسبقاً والقابلة للتخصيص بالكامل. ضيِّق نطاق البحث حسب النمط والسمات والألوان للعثور على التصميم الذي يناسب احتياجاتك. انقر على القالب الذي اخترته لبدء التصميم.

قم بإعداد مخطط الجدول الخاص بك عن طريق إضافة البيانات ذات الصلة. املأ الخلايا بالقيم والأرقام. قم بتسمية العناوين وإضافة صفوف وأعمدة أو إزالتها حسب الحاجة. كما يمكنك أيضًا تجميع الخلايا أو دمجها وإنشاء عناوين فرعية للتسمية المناسبة. لا تنسى تعيين عنوان الجدول لإعلام القراء بما يبحثون عنه.

يتيح لك صانع مخططات الجداول عبر الإنترنت من Canva تخصيص كل جانب من جوانب جدولك. امزج الألوان والخطوط معاً لتتناسب مع علامتك التجارية. اضبط حجم النص وأبعاد الحدود لجعل القيم أكثر قابلية للقراءة. أضف الأشكال، والأيقونات، والرسومات من مكتبة الوسائط الواسعة الخاصة بنا لتصور أفكارك بشكل أكبر.

بمجرد رضاك عن التعديل النهائي، قم بتنزيل مخطط الجدول الخاص بك كملف PDF أو JPG أو PNG عالي الجودة. احفظها على جهازك قبل تضمينها في تقاريرك وعروضك التقديمية. بدلاً من ذلك، يمكنك مشاركة تصميمك عبر البريد الإلكتروني أو نشره على موقعك الإلكتروني أو منصات التواصل الاجتماعي مباشرةً من لوحة التحكم.
إنشاء جدول(opens in a new tab or window)

ما هو مخطط الجدول؟

مخطط الجدول هو طريقة لعرض البيانات في صفوف وأعمدة. يعرض البيانات في شكل منظم ومنسق لمساعدة الجمهور على اتخاذ قرارات مفيدة. على الرغم من أن الاستخدام الأكبر للجداول هو لمقارنة الأرقام مثل الطول والطول والوزن وما إلى ذلك، إلا أنه يمكن أيضًا أن تتكون الجداول من كلمات وقيم غير عددية. يمكن تطبيق مخططات الجداول البيانية في العديد من الصناعات - من التعليم والبحث إلى الإعلام والاتصالات.

التمثيل الرسومي لتصوُّر بياناتك

Table Maker Feature Card 01

حوّل بياناتك إلى مرئيات جذّابة تُحدث تأثيراً كبيراً. استخدم صانع مخطط الجداول المجاني الخاص بنا لفرز القيم في صفوف وأعمدة وتسهيل مقارنة البيانات وتحليلها في لمحة سريعة. تقديم إحصائيات أولية للتنبؤ بأداء السوق أو ببساطة عرض معلومات غير كمية يمكن للقراء البحث عنها بسرعة. اصنع جدولاً بيانياً أو جدولاً ملخصاً(opens in a new tab or window) على Canva اليوم واستخدمه كمصدر قوي وفعال لتعزيز المحتوى الأكاديمي أو التجاري الخاص بك.

تخصيص كل التفاصيل

Table Maker Feature Card 02

نظِّم بياناتك وقدِّمها بأسلوب أنيق مع صانع الجداول الخاص بنا. يتيح لك العدد الكبير من أدوات التحرير وعناصر التصميم لدينا إمكانية التخصيص بلا حدود. استخدم الألوان لتمييز الاتجاهات والأنماط، وطبِّق أنماط الحدود السميكة لتصنيف القيم ذات الصلة، واستبدل نص العنصر النائب بخطوط تتناسب مع موضوعك. يمكنك أيضًا تصفح مكتبتنا الضخمة للعثور على الأشكال والأيقونات والصور والرموز التي تمثل بياناتك بشكل مثالي.

أنشئ وتعاون

Table Maker Feature Card 03

صانع مخطط الجداول المجاني عبر الإنترنت من Canva يجعل التعاون سهلاً للغاية. حافظ على مزامنة فريقك من خلال دعوتهم لإجراء التعديلات ونشر التعليقات وترك الملاحظات مباشرةً على تصميمك. ما عليك سوى تعيين أذونات الملف وحقوق الوصول، ثم إنشاء رابط قابل للمشاركة. تتيح منصتنا لعدة مستخدمين العمل على نفس التصميم على أي جهاز لزيادة الإنتاجية والتعاون السلس.

التنزيل والتضمين بسهولة

Table Maker Feature Card 04

أنشئ جدولاً بيانياً على الإنترنت وشاركه كرسوم بيانية أو أضفه إلى تقرير التسعير الخاص بك أو اعرضه في خطتك التسويقية. مع صانع مخطط الجدول الخاص بنا، يمكنك تصدير عملك وتنزيله كملف JPG أو PNG أو PDF عالي الجودة بدون علامات مائية. يمكنك أيضاً إنشاء رابط عبر الإنترنت لتصميمك أو تضمينه في رسالة بريد إلكتروني أو موقعك الإلكتروني. صمم وسيلة مساعدة بصرية مذهلة بسهولة باستخدام Canva وساعد جمهورك على فهم البيانات وتفسيرها بشكل أفضل.

قوالب مخطط الجدول البياني

قم بإنشاء جداول بيانية جذابة وجذابة من شأنها تثقيف جمهورك وإشراكه. ابدأ باستكشاف مجموعة قوالب Canva الجاهزة، ثم قم بتخصيص كل البيانات والتفاصيل لتتناسب مع احتياجاتك. انقر على القالب أدناه لبدء التصميم مجاناً.
علامة اقتباس
"إن الجانب المفضل لي في Canva هو بلا شك القدرة على تصميم الانفوجرافيك باستخدام Canva. لقد استخدمت هذه الميزة كثيرًا من المرات طوال العام الماضي لتصميم أنواعٍ مختلفة من المخططات والرسوم البيانية ودائمًا ما يكون مظهرها النهائي مذهلاً!

أنون


الأسئلة المتكررة

قم بالوصول إلى صانع مخطط الجدول الخاص بنا للحصول على قوالب فارغة يمكنك البدء بها. استخدم شريط البحث للبحث عن نوع التصميم الذي ترغب في إنشائه - على سبيل المثال، رسم بياني أو عرض تقديمي أو ملصق أو غير ذلك. انقر على النتائج، ثم حدد إنشاء صورة مصغرة فارغة لفتح المحرر. يمكنك الآن إنشاء مخطط جدول بياني مجانًا مع إمكانية تخصيصه بالكامل.

الجدول هو وسيلة لتنظيم البيانات في صفوف وأعمدة، مع عرض البيانات كنص عادي باستخدام كلمات وأرقام. من ناحية أخرى، الرسم التخطيطي هو رسم توضيحي يوضح التسلسل أو العلاقة بين الأجزاء والتراكيب والمفاهيم المختلفة. تركز الجداول بشكل أكبر على القيم الفردية، في حين أن الرسوم البيانية بمثابة تمثيل مرئي لتلك القيم.

في حين أن كل أداة لتصور البيانات لها مزاياها، فيما يلي بعض الحالات المحددة التي يكون فيها استخدام الجدول أكثر منطقية.
  • يرغب جمهورك في البحث بسرعة عن المعلومات التي تنطبق عليهم، مثل العمر والمهنة ونطاق الدخل وغير ذلك.
  • تعتبر القيم الدقيقة حاسمة في اتخاذ القرار - العثور على أفضل سعر، أو المنتج الأكثر رواجًا، أو أكبر مبيعات شهرية.
  • أنت تعمل مع بيانات أولية لا تتطلب دراسة متعمقة. على سبيل المثال، لعرض جداول الفصول الدراسية أو جداول أعمال الاجتماعات .
  • سيتم استخدامه لمقارنة قيم فردية أو أزواج من القيم التي تتضمن أكثر من وحدة قياس واحدة (الطول، العرض، الطول، إلخ).
  • لا يمكن تلخيص كمية هائلة من البيانات أو وصفها من خلال الجمل والفقرات.

إحدى أكثر الطرق فعالية لتقديم البيانات الأولية هي تنظيمها في جدول. فهو يرتب القيم المجمعة بطريقة واضحة وموجزة وذات جاذبية بصرية كبيرة، مما يجعلها أكثر سهولة في الفهم وجذباً للقراء. تقدم الجداول نظرة عامة سريعة على البيانات الكمية أو النوعية لمساعدة المديرين والاستراتيجيين على اتخاذ قرارات عالية المستوى.

يجب أن تكون الجداول واضحة ومنظمة بشكل جيد لتمكين القراء من مسح ومقارنة قيم البيانات بسرعة. ضع ذلك في الاعتبار عند إعداد مخطط الجدول:
  • فكر في كيفية استخدام جدولك وحدد جمهورك.
  • البساطة هي المفتاح. ركز على ما هو ضروري واستخدم الرموز والاختصارات عندما يكون ذلك ممكنًا.
  • ضع تسلسلاً واضحًا. تتم قراءة الجداول حسب التسلسل الزمني: أولاً، الصف الأول، ثم الصف الثاني، وهكذا. رتب معلوماتك بطريقة تجعلها أكثر منطقية.
  • استخدم الألوان والخطوط لمساعدة القراء على التنقل في جدولك. قم بتمييز الخلايا المهمة عن طريق تطبيق لون خلفية خفي أو تجميع القيم ذات الصلة عن طريق إنشاء خطوط أكثر سمكًا.
  • قم بتضمين مصدر بياناتك لجعل جدولك يبدو أكثر احترافية والسماح للقراء بتحليل الموضوع بشكل أعمق.

الرسوم البيانية والمخططات ذات الصلة

Table Maker Bottom Banner

اجعل Canva صانع الجداول المفضل لديك

Table Maker Hero Banner

Free Online Table Maker

Display your data in a clear and visually appealing way. Make a table in a few clicks with Canva's easy-to-use table chart maker and add it to your reports and presentations.
SkyScanner
Playa Bowls
Painting with a Twist
Realty Austin
Engie
City of Los Angeles

Table maker features

Showcase your data effectively by creating a table chart on Canva. Start from a professionally designed template, then apply your values. Make it your own by adding colors, changing fonts, and swapping new icons. Our easy-to-use tools simplify the design process, so you can get things done faster and with ease.

More than 20 professional types of graphs to choose from

Professionally designed templates to fast-track your workflow

Data visualization made easy – no complicated software to learn

Publish, share or download your high-resolution graph

Embed your table chart in presentations, reports, and more with no fuss

Easy drag-and-drop tools, made with the non-designer in mind


How to make a table chart

  1. Open Canva — Launch the table and chart maker tool by going to Canva and searching for “table” or “table chart.”
  2. Choose a template — Explore our collection of pre-built, fully customizable templates. Narrow your search by style, theme, and color to find a layout that best fits your needs. Click your chosen template to start designing.
  3. Input your data — Make your own table chart by adding relevant data. Fill the cells with values and figures. Name the headings and add or remove rows and columns as needed. You can also group or merge cells and create subheadings for proper labeling. Don’t forget to set the table title to let readers know what they’re looking at.
  4. Build your table chart — Canva’s online table chart maker lets you customize every aspect of your table. Blend colors and fonts together to match your branding. Adjust the text size and border dimensions to make the values more readable. Add shapes, icons, and graphics from our extensive media library to further visualize your ideas.
  5. Download and share — Once you’re happy with the final edit, download your table chart as a high-quality PDF, JPG, or PNG file. Save it to your device before embedding it in your reports and presentations. Alternatively, you can share your design via email or publish it on your website or social media platforms straight from the dashboard.
Create a table

What is a table chart?

A table chart is a method of displaying data in rows and columns. It presents data in a structured and organized format to help audiences make informative decisions. While the biggest use of tables is for comparing figures such as length, height, weight, and so on, they can also be composed of words and non-numerical values. Table charts can be applied in numerous industries — from education and research to media and communication.

Visualize your data

Transform your data into captivating visuals that will make an impact. Use our free table chart maker to sort values in rows and columns and make it easy to compare and analyze data at a glance. Present raw statistics to predict market performance or simply display non-quantitative information readers can quickly look up. Make a table chart on Canva today and use it as a powerful and effective resource to enhance your academic or business content.

Table Maker Feature Card 01
Table Maker Feature Card 02

Customize every detail

Organize and present your data in style with our table maker. Our slew of editing tools and design elements lets you customize without limits. Use colors to highlight trends and patterns, apply thick border styles to categorize related values, and swap the placeholder text with fonts that match your theme. You can even browse our massive library to find shapes, icons, images, and symbols that perfectly represent your data.

Create and collaborate

Canva’s free online table chart maker makes collaborating a breeze. Keep your team in sync by inviting them to make edits, post comments, and leave feedback directly on your design. Simply set file permissions and access rights, then create a shareable link. Our platform allows multiple users to work on the same design on any device for increased productivity and seamless collaboration.

Table Maker Feature Card 03
Table Maker Feature Card 04

Export and embed with ease

Make a table chart online and share it as an infographic, add it to your pricing report, or showcase it on your marketing plan. With our table chart maker, you’re free to export your work and download it as a high-quality JPG, PNG, or PDF file with no watermarks. You can also generate an online link to your design or embed it in an email or your website. Easily craft a stunning visual aid using Canva and help your audience understand and interpret data better.

Table chart templates

Create attractive table charts that will educate and engage your audience. Start by exploring Canva’s collection of ready-made templates, then customize every data and detail to match your needs. Click on a template below to start designing for free.
Quotation mark
“My favorite aspect of Canva definitely has to be the ability to create infographics using Canva. I have used this feature many times throughout the past year to create different kinds of charts and graphs and they always turn out amazing!

Anon


Frequently Asked Questions

Access our table chart maker for blank templates you can start with. Use the search bar to look for the design type you want to create — for example, infographic, presentation, poster, and more. Click on the results, then select Create a blank thumbnail to open the editor. You can now make a table chart for free with complete customizability.

A table is a means of organizing data in rows and columns, with data displayed as plain text using words and numbers. On the other hand, a diagram is an illustration showing a sequence or relationship between different parts, structures, and concepts. Tables focus more on individual values, whereas diagrams serve as a visual representation of those values.

While each data visualization tool has its advantages, below are some specific instances when using a table makes the most sense.
  • Your audience wants to quickly look up information that applies to them, such as age, occupation, income range, and more.
  • Precise values are crucial to decision-making — finding the best price, the top trending product, or the biggest sales month.
  • You are working with raw data that doesn't require a deep-dive study. For example, to display class schedules or meeting agendas.
  • It will be used to compare individual or pairs of values involving more than one unit of measurement (height, width, length, etc.).
  • A huge amount of data cannot be summarized or described through sentences and paragraphs.

One of the most efficient ways to present raw data is by organizing it in a table. It arranges the collected values in a clear and summarized manner and with significant visual appeal, making it more easily understandable and engaging to readers. Tables give a quick overview of quantitative or qualitative data to help managers and strategists make high-level decisions.

Tables must be clear and well-organized to enable readers to quickly scan and compare data values. Keep these in mind when making a table chart:
  • Think about how your table will be used and determine your audience.
  • Simplicity is key. Focus on what’s essential and use icons and abbreviations when possible.
  • Establish a clear sequence. Tables are read chronologically: first, the first row, then the second row, and so on. Arrange your information in a way where it makes the most sense.
  • Use colors and lines to help readers navigate your table. Highlight important cells by applying a subtle background color or group related values by creating thicker lines.
  • Include the source of your data to make your table look more professional and allow readers to analyze the topic more deeply.

Related Graphs and Charts

Table Maker Bottom Banner

Let Canva be your go-to table maker