اعرض بياناتك في شكل رسم بياني شريطي لافت للنظر مجانًا عبر الإنترنت!

تتبع بياناتك واعرضها باستخدام رسم بياني شريطي جميل من Canva

صمم رسمًا بيانيًّا شريطيًّا مذهل لترفقه بتقاريرك، وعروضك التقديمية، والانفوجرافيك الخاص بك مع صانع الرسوم البيانية الشريطية عبر الإنترنت من Canva — بالمجان! تتسم الأرقام بالأهمية، ولكننا في واقع الأمر نلقي عليها نظرة عابرة فحسب في معظم الأوقات. بدلاًَ من إصابة قرائك بالملل، أثر اهتمامهم عبر رسم بياني شريطي يقارن الأرقام ويحللها من نظرة واحدة.

تؤدي Canva المهمة بالكامل نيابة عنك — ما عليك سوى أن تكتب التسميات والقيّم أو أن تنسخها وتلصقها من ورقة عمل، ثم تسترخي وتشاهد بينما تبني Canva رسمك البياني. قم بتخصيص ألوانك وخطوطك ثم شاركها مع جمهورك.

حوّل أرقامك إلى لوحة فنية بصرية عبر الخطوات البسيطة التالية:

  1. أنشئ حسابًا جديدًا على Canva لتبدأ في تصميم رسمك البياني الشريطي.
  2. اختر قالبًا وانقر فوق النص والصور لتبدأ تخصيص رسمك البياني.
  3. خصص تفاصيل مثل الألوان والخطوط.
  4. اختر من بين مجموعتنا المذهلة من عناصر الرسم البياني مثل الإطارات، والأشكال، والخطوط.
  5. احفظ تصميمك وشاركه.

كل شيء متاح على الإنترنت، ويمكن إنجازه بالتعاون

يعمل Canva عبر الإنترنت بالكامل، فلن تحتاج إلى تنزيل أي ملفات أو تثبيتها. فما عليك سوى إنشاء حساب، وستبدأ تصميمك خلال دقائق. تُحفظ جميع تصميماتك على خوادم سحابية حتى تتمكن من الوصول إليها في أي وقت، ومن أي جهاز كمبيوتر محمول أو مكتبي أو جهاز iPhone أو iPad أو Android. لن تحتاج إلى إنشاء تصميم بمفردك أيضًا. احصل على مساعدة زملاء العمل أو الأصدقاء عبر النقر على مشاركة، واضعًا علامة في المربع لتمكينهم من تحرير تصميمك حيث تُرسل إليهم الرابط. سيتمكنون حينها من إضافة تعديلاتهم على تصميم الرسوم البيانية بالأعمدة الخاص بك.

أضف بياناتك وعدلها بنقرات قليلة

ابدأ بالنقر على زر "البيانات" الموجود في شريط الأدوات والذي سيأتي لك بجدول به أعمدة لـ "الملصق" و"القيم". يمكنك البدء في تصميم الرسم البياني الشريطي الخاص بك بإدخال البيانات في الجدول. أدخل بياناتك يدويًا في كل صف، أو انسخها والصقها من ملف موجود. ويمكنك كذلك تعديل البيانات بسهولة وفقًا للحاجة. سيؤدي تحديد شريط بعينه في رسمك البياني إلى تمييز الخلية ذات الصلة في الجدول.

غيّر حجم أو مقياس رسومك البيانية الشريطية لتصبح مناسبة

لن يزعجك عدم ملاءمة تصميم رسمك البياني الجديد لمساحة تقريرك. إذ يتيح Canva لك تغيير حجم رسومك البيانية ومقاسها عبر النقر فوقها وسحب حوافها. ستُضبط الأعمدة والبيانات تلقائيًا بحيث تناسب المساحة المتاحة كأفضل ما يكون.

خصص الألوان واختر الخط المناسب

تأكد من مطابقة رسمك البياني الشريطي للوحة الألوان الموجودة في مستندك أو عرضك التقديمي عبر التوجه إلى مُحدد الألوان واستخدام أداة لوحة الألوان. أضف ملصقات بياناتك وعدلها عبر الاختيار من بين مئات الخطوط في Canva.

Present your data as a visually-stunning bar graph online and for free!

bargraph

Track and present your data with a beautiful bar graph from Canva

Create a stunning bar graph to go with your reports, presentations and infographics with Canva’s online Bar Graph maker — for free! Numbers are important but let’s face it, most of the time, we just gloss over them. Instead of boring your readers, engage them with a bar graph that compares and analyzes numbers at a glance.

Canva does all the work for you — just type in your labels and values or copy and paste them from a sheet and watch as Canva builds your graph. Customize your colors and fonts then share them with your audience.

Turn your numbers into visual art with these easy steps:

  1. Create a new Canva account to get started with your Bar Graph design.
  2. Choose a template and click on the text and images to start customizing your graph.
  3. Customize details like colors and fonts.
  4. Choose from our stunning range of graph elements, like frames, shapes and lines.
  5. Save and share.

Everything is online and collaborative

Canva is fully online; you won’t have to download or install any files at all. Just create an account and you’ll be designing in minutes. All your designs are saved on cloud so you can access them anytime, anywhere from any laptop, desktop or on your iPhone, iPad or Android devices. You won’t need to create a design on your own either. Get the help of your colleagues or friends by clicking share, ticking the box to give them editing access to your design, and sending them the link. They’ll then be able to add their own edits to your bar graph design.

Add and edit your data with a few clicks

Start by clicking the “Data” button on the toolbar will bring up a table with columns for “Label” and “Values”. You can start building your bar graph by entering the data into the table. Manually type in your data on each row or copy and paste from an existing file. You can also easily edit the data as needed. Selecting a specific bar on your graph will highlight the relevant cell in the table.

Resize and scale your bar graphs to fit

You won’t have to worry about your new graph design not fitting into your report. Canva allows you to scale and resize your graphs by clicking and dragging on its edges. Bars and data will automatically adjust to the best fit in the available space.

Customize colors and choose the right font

Make sure your new bar graph matches the color palette in your document or presentation by heading over to the color selector and using the color palette tool. Add and edit your data labels by choosing from over a hundred fonts in Canva.