استخدم ecomap لتصميم مخطط العلاقات الاجتماعية والخلفية البيئية للشخص

استخدم مخطط ecomap من أجل تمثيل العلاقات الاجتماعية والخلفية البيئية لشخص ما تمثيلاً مرئيًا.
SkyScanner
Pfizer
Watsons
Reality Austin
Engie
City of Los Angeles

مميزات صانع مخططات Ecomap

خريطة ecomap عبارة عن تمثيل بياني للعلاقات الشخصية والاجتماعية بين فرد أو أسرة من ناحية وبيئتهم من الناحية الأخرى. غالبًا ما يستخدم المستشارون والأخصائيون الاجتماعيون خرائط ecomap التي يمكنها أن تساعد في تحديد مسببات الضغط أو أسباب القلق والاكتئاب. لا يقتصر هذا الرسم البياني على مجرد تحديد العلاقات البيولوجية لكنها تضع في الاعتبار أيضًا الروابط الخارجية (وجودة الروابط المذكورة) مثل الصداقات أو النوادي أو المؤسسات.

أكثر من 20 نوعًا احترافيًّا للرسومات البيانية لتختار من بينها

قوالب مصممة باحتراف من أجل تسريع سير عملك

لقد أصبح التمثيل المرئي للبيانات أسهل من ذي قبل – فلا حاجة لتعلم برامج معقدة

يمكنك نشر مخطط Ecomap عالي الدقة أو مشاركته أو تنزيله

استمتع بإمكانية تضمين مخطط ecomap في العروض التقديمية والتقارير وغيرها الكثير دون أي عناء

أدوات سحب وإفلات تمتاز بالسهولة، ومصممة بحيث تناسب الجميع، حتى غير المصممين


5 خطوات حتى حصولك على خريطة ecomap رائعة

  1. أنشئ حسابًا جديدًا على Canva لتبدأ في تصميم فكرة ecomap الخاصة بك.
  2. اختر من مكتبتنا الزاخرة بقوالب مصممة باحترافية.
  3. قم بتنزيل صورك الخاصة، أو اختر من بين ما يزيد عن 1 مليون صورة مُخزنة.
  4. يمكنك معالجة صورك وإضافة فلاتر رائعة وتحرير النصوص.
  5. احفظ تصميمك وشاركه.
ابدأ تصميم Ecomap

ضع خريطة واضحة للروابط الاجتماعية والشخصية

صمّم خرائط ecomap احترافية المظهر باستخدام صانع ecomap من Canva. يعمل كمنصة عبر الإنترنت من أي مكان طالما أن لديك اتصال بالإنترنت. يمكنك إنشاء خريطة ecomap من الصفر أو اختيار قالب موجود وتعديله إذا كنت تريد أن تنتهي سريعًا. لا يحتاج Canva إلى مهارات أو خبرة في التصميم، وبذلك يمكنك أن تترك التصميم علينا وتركز على مساعدة الآخرين على التنقل عبر علاقاتهم المعقدة.

محرر مخططات-eco-map
قوالب-eco-map

استخدم قوالب احترافية لإنشاء ecomap في دقائق

ضع تصاميم ecomap بجودة احترافية بأقل مجهود عن طريق استخدام قوالب Canva الجاهزة. بمجرد أن تختار تصميمًا للبدء، يصبح من السهل تخصيص القالب بقدر كبير أو قليل حسب الحاجة. كل عنصر في Canva قابل للتحرير. أضف أو احذف أو انسخ الأشكال والأيقونات والخطوط. يمكنك أيضًا تغيير لونها أو حجمها بنقرات قليلة من زر الماس لديك. سيكون لديك في غضون دقائق تصميم خريطة ecomap جديد تمامًا وجاهز للاستخدام.

اجعل العلاقات والروابط المهمة مميزة باستخدام خطوط وأشكال

تستخدم خرائط ecomap ـ مثلها مثل المخططات الجينية ـ عدة رموز وأشكال وخطوط لإظهار الروابط المتبادلة وديناميكيات العلاقات. تشير الخطوط السميكة المصمتة مثلاً إلى روابط قوية إيجابية بينما توضح الخطوط المتقطعة العلاقات الضاغطة.

لإضافة شكل أو خط إلى تصميمك، انتقل إلى تبويب العناصر وانقر فوق مجلد الأشكال أو مجلد الخطوط واختر واحدًا يلائم احتياجاتك بالشكل الأمثل. قد تحتاج إلى تغيير الحجم أو اللون للعنصر الذي تختاره. لتغيير الحجم، ليس عليك سوى النقر على أي من حوافه وسحبها. لتغيير اللون، انقر على العنصر واستخدم أداة اختيار اللون لانتقاء أي درجة لون من عجلة الألوان أو اكتب رمزًا سداسيًا محددًا. الأمر بهذه السهولة!

خطوط-eco-map
eco-map-مطبوع

استخدم خريطة ecomap المنتهية لتبدأ نقاشًا.

بمجرد أن تنتهي من تصميم خريطة ecomap، يمكنك عرضها على المريض أو الفرد لبدء نقاش. يمكنك اختيار إرسال بريد إلكتروني إليه بالملف عن طريق النقر على زر المشاركة وإرساله إليهم. أو يمكنك أن تجلب نسخة مطبوعة من خريطة ecomap إلى جلستك عن طريق تنزيل تصميمك كملف PDF جاهز للطباعة وطباعته بدقة وضوح عالية.

اعرض عليه خريطة ecomap تستطيع أن تبدأ نقاشًا بسهولة أكبر بكثير عن وضعه الأسري، وجيرانه ومجتمعه، وقوة هذه الروابط وأهميتها، وما إذا كان ينخرط في أي نشاطات أخرى خارج المدرسة أو العمل.

قوالب مخططات Ecomap

لا تهدر الوقت في استخدام البرامج المعقدة، فقوالب مخططات Ecomap من Canva هي طريقك المختصر نحو إبداع مخططات Ecomap رائعة المظهر وسهلة التصميم. ما عليك سوى النقر على الرسم البياني لإضافة بياناتك. يمكنك تصميم مخطط Ecomap في دقائق. اختر من بين القوالب التالية لتبدأ التصميم.

الأسئلة المتكررة

يمكنك تعديل النص بطرق متنوعة لضمان تلبيته احتياجات تصميمك. حيث يمكنك تغيير نوع الخط وحجمه، ولونه، وتركيزه، ومحاذاته، وتباعده، وشفافيته باستخدام أدوات النص. كما يمكنك تحويل نصك إلى قائمة نقطية. ويتم تنفيذ التغييرات على النص الموجود داخل المربع النصي كله. ولتنفيذ أي من التغييرات آنفة الذكر، اختر المربع النصي الذي ترغب في تعديله وانقر على خيارات التنسيق الموجودة في شريط الأدوات.

مخططات ecomap في العادة عبارة عن جهد تعاوني بين الفرد وأسرته. لمشاركة قالب مخطط ecomap، ما عليك سوى وضع علامة اختيار على المربع الموجود بجوار "مشاركة / إرسال عبر البريد الإلكتروني كتصميم قابل للتعديل". هذا سيتيح لهم تحرير تصميمك في حسابهم الشخصي على Canva. ولا توجد حدود لعدد الأشخاص الذين يمكنهم تحرير تصميمك.

يمكنك تحرير تصاميمك وحفظها وقتما شئت وبلا حدود. في كل مرة تنشئ فيها كولاجًا جديدًا سوف يظهر لك في قسم "تصاميمي" الموجود في صفحة Canva الرئيسية. ويمكنك أيضًا الوصول إلى جميع تصاميمك في أثناء التنقل في أي مكان عن طريق تنزيل Canva لهاتف iPhone أو جهاز iPad أو جهاز يعمل بنظام التشغيل Android.


المزيد من تصاميم المخططات والرسوم البيانية

مخطط eco-map

استخدم Canva لتصميم خريطة ecomap من الطراز الأول

eco-map

Design a Professional Quality Ecomap in Minutes with Canva

Use an ecomap to visualize a person's social relationships and environmental background.
SkyScanner
Pfizer
Watsons
Reality Austin
Engie
City of Los Angeles

Ecomap maker features

An ecomap is a graphical representation of the personal and social relationships between an individual or family and their environment. Often used by counselors and social workers, ecomaps can help identify stressors or causes of anxiety and depression. This chart goes beyond merely identifying biological relationships but also takes external connections (and the quality of said connections) such as friendships, clubs or institutions, into consideration.

More than 20 professional types of graphs to choose from

Professionally designed templates to fast-track your workflow

Data visualization made easy – no complicated software to learn

Publish, share or download your high-resolution ecomap

Embed your ecomap in presentations, reports and more with no fuss

Easy drag-and-drop tools, made with the non-designer in mind


5 steps to a brilliant ecomap

  1. Create a new Canva account to get started with your own ecomap design.
  2. Choose from our library of professionally created templates.
  3. Upload your own photos or choose from over 1 million stock images.
  4. Fix your images, add stunning filters and edit text.
  5. Save and share.
Start Designing an Ecomap

Map out social and personal connections clearly

Create professional-looking ecomaps with Canva’s ecomap maker. As an online platform, it runs anywhere as long as you have an internet connection. You can create an ecomap from scratch or, if you want to be done quickly, choose and modify an existing template. Canva requires no design skills or experience so you can leave the designing to us and concentrate on helping others navigate their complex relationships.

eco-map-editor
eco-map-2

Use professional templates to create an ecomap in minutes

Create professional-quality ecomap designs with minimal effort by using Canva’s ready-made templates. Once you’ve chosen a starting design, it’s a simple matter of customizing the template as much or as little as needed. Every element in Canva is editable. Add, delete or copy shapes, icons, and lines. You can also recolor or resize them with a few clicks of your mouse button. Within minutes, you’ll have a completely new ecomap design ready to go.

Make important relationships and connections stand out using lines and shapes

Like genograms, ecomaps use a variety of symbols, shapes, and lines to show interconnections and relationship dynamics. For example, thick, solid lines denote strong, positive connections while lines with hatch marks indicate stressful relationships.

To add a shape or line to your design, go to the Elements tab, and click on the Shapes folder or Lines folder and choose one that works best for your needs. You might want to resize or recolor your chosen element. To resize, simply click and drag on any of its edges. To recolor, click on the element and use the color selection tool to pick any hue from the color wheel or type in a specific hex code. It’s that easy!

eco-map-lines
eco-map-printed

Use your finished ecomap to start a discussion

Once you’re done creating the ecomap, you can show it to the patient or individual to start a discussion. You can choose to email them the file by clicking on Share and sending it to them. Or, you can bring a printed copy of the ecomap to your session by downloading your design as a print-ready PDF file and printing it in high resolution.

Show them the ecomap and from there you can much more easily start a discussion about their family situation, their neighborhood and community, the strength and importance of these links, and whether or not they engage in any other activities outside of school or work.

Ecomap templates

Don’t waste time with complicated software. Canva’s ecomap templates are your shortcut to good-looking, easy-to-make ecomaps. Simply click on the graph to add your own data. Create your ecomap in minutes. Choose from the templates below to get started.
What they say about Canva

Frequently Asked Questions

You can edit your text a variety of ways to make sure it fits your design needs. Using the text tools, you can change the font type, size, color, emphasis, alignment, spacing, and transparency. You can also turn your text into a bulleted list. Changes are applied across all text within a text box. To apply any of the above changes, select the text box you wish to edit and click on the format options found on the toolbar.

Ecomaps are usually a collaborative effort between the subject and their family. To share your ecomap template, simply tick the box next to "Share/email as an editable design". This will give them access to edit your design in their personal Canva account. There is no limit as to how many people can edit your design.

You can edit and save your designs as many times as you like. Every time you create a new collage it will appear in the "My Designs" section of your Canva homepage. You can also access all of your designs on the go by downloading Canva for your iPhone, iPad or Android device.


Related Charts and Graphs

eco-map

Use Canva to create a first-rate ecomap