Orange, Yellow and Blue Bold and Bright Mystic Hand Illustration Memoir Wattpad Book Cover

صَمِّم كتاباً إلكترونياً بجودة احترافية عبر الإنترنت من خلال Canva

سهل الإنشاء والتخصيص

آلاف القوالب والتصاميم المجانية

الملايين من الصور والأيقونات والرسومات المتجهية

سهل التنزيل أو النشر


اجعل كتابك الإلكتروني القادم من أكثر الكتب مبيعاً بفضل تصميمه الاحترافي الخاطف للأنظار.

كيفية تصميم كتاب إلكتروني

أضِف لكل صفحة من صفحات كتابك الإلكتروني ميزة احترافية

تماماً كما الحال في محلات بيع الكتب، سيتصفح المشتري عبر الإنترنت كتب إلكترونية متعددة، وربما يُكوِّن فكرة عنها من خلال أغلفتها، لذا، تحتاج إلى ترك انطباع أول رائع. عندما تنشئ كتاباً إلكترونياً في Canva، اطمئِن لأنك ستتمتع بإمكانية الوصول إلى التصاميم الأكثر خطفاً للأبصار والمذهلة حتى تتسنى لك أفضل الفرص للتميُّز.

ربما يُكوِّن القراء فكرة عن الكتاب من غلافه، ولكن كذلك يجب عليك الحرص على أن يكون التصميم المُستخدم لعرض محتوى كتابك الإلكتروني مُرْضياً بالنسبة لهم. حتى إذا كنت تشعر براحة أكبر بالاهتمام بالكلمات أكثر من التصميم، فقد صُممت Canva للمبتدئين في مجال التصميم. يمكنك إنشاء كتاب إلكتروني ذي مظهر احترافي من البداية للنهاية، وذلك بفضل المكتبة المذهلة التي تضم القوالب وأدوات السحب والإفلات سهلة الاستخدام.

كيفية تصميم كتاب إلكتروني

افتح تصميم كتاب إلكتروني جديد

للبدء، شغّل Canva واكتب "كتاب إلكتروني" في شريط البحث.

تتضمن مكتبة قوالب الكتب الإلكترونية في Canva تنسيقات لكل نمط وموضوع. لذا، ستتمكن من عرض صفحات الغلاف الأمامية والداخلية وصفحات الكتاب، ومن ثم ستقرر أي من الصفحات تريد الاحتفاظ بها وأيها تريد حذفها أو تعديلها.

استكشِف الصور الفوتوغرافية عالية الجودة والصور والرسوم المتجهية والأيقونات وتصاميم الجرافيك الأخرى وجرّب أنظمة ألوان وخلفيات وأنماط خطوط مختلفة، واستخدِم ميزة تأثيرات الصور لتطبيق الفلاتر وأداة التعاون للتصميم مع الآخرين.

اجعل كتابك الإلكتروني يعكس شخصيتك. حمِّل صورك الفوتوغرافية والصور أو أضِف عناصر علامتك التجارية الشخصية أو امزج العناصر من قوالب مختلفة وطابِق بينها. استخدِم أداة السحب والإفلات لتحريك الأيقونات وتصاميم الجرافيك.

نزّل غلاف كتابك الإلكتروني واحفظه بتنسيق JPG أو PNG. ثم حمّل تصميمك وشاركه عبر الإنترنت ببضع نقرات قليلة

افتح تصميم كتاب إلكتروني جديد

اختر من بين مجموعة مذهلة من التصاميم والعناصر لتلائم موضوع كتابك الإلكتروني

سواء كان كتابك الإلكتروني عبارة عن مشروع عمل أو لأعمالك الأدبية الشخصية، فإن Canva تتيح لك قوالب تناسب احتياجاتك. وأفضل ما في الأمر هو عدم الحاجة للاستعانة بمصمم جرافيك أو دفع مبالغ مقابل البرامج باهظة الثمن والمعقدة، لتتمكن من نشر كتابك الإلكتروني للعالم.

كما يبدو، حتى إذا لم تكن خبيراً في التصميم، فستتمكن من إنشاء كتاب إلكتروني بمظهر احترافي أو ترجمته(opens in a new tab or window) وذلك باتباع جميع الملاحظات الصحيحة من Canva. توفر جميع التصاميم متعددة الصفحات عناصر مرئية أساسية وألوان وخطوط، لتتمكن من الانطلاق في الطريق الصحيح. وإذا كنت ترغب في تغيير أي ألوان أو عناصر لتجعل كتابك الإلكتروني يعكس "شخصيتك"، يمكنك تحقيق ذلك! فالأمر في غاية السهولة.

اترك انطباعًا عبر الصور، والرسوم المتجهية، والأيقونات

لنواجه الحقيقة، فكل صفحة من صفحات كتابك الإلكتروني لها أهميتها، بدايةً من غلافه ووصولاً إلى آخر صفحاته. لذا، احرص على أن تكون كل صفحة من صفحات كتابك الإلكتروني متسقة وناعمة وجذابة مرئياً. ستجد الكثير من التنوع مع Canva، سواء فيما يتعلق بالأيقونات أو الرسوم المتجهية أو الاقتباسات المأخوذة من مصادر أخرى.

إذا كان كتابك الإلكتروني يخضع إلى لوحة ألوان علامة تجارية معينة، فما عليك سوى إدخال الرمز السداسي للألوان التي تحتاج إلى استخدامها لتتمكن من تخصيص عناصر التصميم. إذا كنت بحاجة إلى استخدام الصور، يمكنك الاختيار من بين مكتبة ضخمة من الصور الاحترافية. وإذا كنت تتخيل نفسك رساماً حقيقياً، يمكنك تحميل رسوماتك لتضفي لمسة فنية وشخصية على كتابك الإلكتروني. والأفضل من كل ذلك، أن تحميل صورك واستخدامها مجانيان بالكامل!

اعمل مع فريق، وصمم في أي مكان

تُحفظ جميع التصاميم التي يتم إنشاؤها في Canva "في السحابة"، ما يسهّل على المستخدمين إمكانية العمل مع فريق. لذلك، إذا كان كتابك الإلكتروني هو عمل تعاوني، يمكنك منح فريقك إمكانية الوصول إلى التعديل أو المشاهدة. كل ما عليك فعله هو الضغط على زر "مشاركة"، وإرسال رابط لهم إما ليتمكنوا من تعديل العرض، أو مشاهدته عن طريق تحديد مربع الاختيار.

يتمثل الجزء الآخر الرائع في إمكانية تسجيل الدخول في أي وقت للوصول إلى تصميماتك من خلال مجموعة من الأجهزة، بما في ذلك جهاز الحاسوب وiPad وiPhone والأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android، ما يجعل أمر العمل في أثناء التنقل سهلاً للغاية.

الأسئلة الشائعة

لا تتقيد الكتب الإلكترونية بأرقام صفحات ثابتة كما هو الحال مع الكتب المطبوعة؛ فقد يتغير حجم الخط أو الشاشة حسب جهازك وإعداداتك، ما يعني أن الرقم الذي تراه على صفحات قارئك الإلكتروني قد يتغير هو الآخر.

يعتمد عدد الكلمات القياسي لكتابك الإلكتروني على نوعه. فالرواية يتراوح عدد كلماتها بين 50000-110000 كلمة. أما الرواية القصيرة، فيتراوح عدد كلماتها بين 20000-50000 كلمة. والقصة القصيرة تتألف عادةً من 1000-7500 كلمة. بينما تتكون روايات الشباب من نحو 70000-90000 كلمة. فيما يبلغ متوسط عدد كلمات الكتاب الإلكتروني غير الخيالي نحو 10000 كلمة.

ستتمكن من الاختيار من بين تصميمين مختلفين لكتابك الإلكتروني: أحدهما قابل لإعادة الانسياب والآخر ثابت. والتصميم القابل للانسياب يعني أنك ستحصل على نصوص وصور سريعة الاستجابة، وهو أمر رائع عند استخدام الأجهزة المحمولة، لأن التصميم يتكيف مع حجم الشاشة. أما التصميم الثابت "يثبت" محتواك في مكانه مثل ملفات PDF ويسمح باستخدام العناصر التفاعلية.


المزيد من التصميمات


تصفح قوالب الكتب الإلكترونية

Design a Professional-Quality eBook Online with Canva

Make your next eBook a bestseller with a professional design that catches the eye.

eBook Landing Page

Give every page of your eBook a professional edge

Just like in a bookstore, an online buyer will browse through multiple eBooks and will probably judge them by their covers, so for this reason you need to make a great first impression. When you create an eBook in Canva, you can rest-assured that you’ll have access to the most eye-catching and brilliant designs so that you have the best chance of standing out.

Readers might judge a book by its cover, but you’ll also want to make sure the design around what’s inside your eBook is completely up to scratch. Even if you feel more comfortable with words than design, Canva was created for design beginners. With an amazing library of templates and easy, drag-and-drop tools,  you can create a professional looking eBook from front to back.

Create a professionally designed eBook with a few simple steps.

  1. Create a new Canva account to get started with your own eBook designs.
  2. Choose from our library of professionally created templates.
  3. Upload your own photos or choose from over 1 million stock images.
  4. Fix your images, add stunning filters and edit text.
  5. Save and share.

Choose from a stunning array of layouts and elements to suit your eBook’s theme

Whether your eBook is for a work project or for your personal literary work of art, Canva has a template to suit your needs. The best part is, there’s no need to hire a graphic designer or pay for expensive and complicated software to get your eBook out there for the world to see.

You see, even if you have zero design experience, you’ll be able to create a professional looking eBook that hits all the right notes with Canva. Each multi-page layout provides visual default elements, colors and fonts, so that you always start off on the right foot. And if you want to change any colors or elements to make your eBook feel more like ‘you’ then you can! It’s easy.

Make an impact with images, illustrations and icons

From your eBook cover to your very back page, let’s face it, every page counts. That’s why you’ll want to make sure that every inch of your eBook is cohesive, sleek and visually engaging. Whether it’s an icon, vector or pull-quote, there’s so much versatility with Canva.

If your eBook needs to adhere to a certain brand palette just enter the hex code of the colors you need to use to customize design elements. If it’s images that you need then you can choose from an enormous library of professional stock photos. And if you fancy yourself a bit of an illustrator, you can even upload your own drawings to give your eBook that artistic and personal touch. Best of all, uploading and using your own images is completely free!

Work with a team and design anywhere

Every design created in Canva is saved ‘in the cloud’ making it super simple for users to work with a team. So if your eBook is a collaborative affair, you can give your team either editing or viewing access. All you need to do is hit the ‘share’ button and send them a link to either edit or view by ticking a checkbox.

The other great part is that you can sign in at any time to access your designs across a range of devices including your computer, iPad, iPhone, and Android devices making it super simple to work on the go.

FAQ

E-books do not have fixed page numbers the way print books do. The size of the font or screen may change depending on your device and settings, which means the number you see on the pages of your e-reader may change too.

The standard word count for your e-book depends on your genre. For a novel, aim for 50,000-110,000 words. For a novella, 20,000-50,000 is standard. Short stories are usually around 1,000-7,500 words. A young adult novel should be around 70,000-90,000 words. The average non-fiction e-book is around 10,000 words.

You’ll get to choose between two different layouts for your e-book: reflowable or fixed. A reflowable layout means you get responsive text and images, which is great for mobile since it adapts to screen size. A fixed layout “locks” your content in place like a PDF and allows for interactive elements.

What they say about Canva