White Pastel Polka Dots Kindergarten Lesson Plan

كن منظماً مع خطة الدروس الأسبوعية

سهل الإنشاء والتخصيص

آلاف القوالب والتصاميم المجانية

الملايين من الصور والأيقونات والرسومات المتجهية

تنزيل أو مشاركة بسهولة


حقق أهدافك في دراستك الأسبوعية من خلال خطة الدروس الأسبوعية باستخدام Canva.

خطة درس أسبوعية

استعد للتفوق مع خطة الدروس الأسبوعية بأسلوبك الشخصي

قد يصعب أحياناً المحافظة على النظام طوال الأسبوع مع جدولك المزدحم كمدرس. وسرعان ما ستجد أن التحضير لدروسك يستغرق ساعات طويلة والتي ستطغى على وقت راحتك. ولكن خطط الدروس الأسبوعية ليست واحدة لدى الجميع، لذا أهم ما يحقق التنظيم هو استخدام أحد القوالب المريحة بالنسبة لك ولطلابك.

لحسن الحظ يمكنك أن تجد هذا بالضبط مع Canva. بغض النظر عن المواد التي تدرسها أو عمر طلابك، يمكنك عمل تصميم يتوافق مع جدولك الزمني وهيكل الدرس والموضوعات والاحتياجات المختلفة. وفي وقت قصير، سيكون لديك خطة لدروسك ستجعلك تقضي أسبوعاً حافلاً من التدريس، بل وتساعدك أيضاً في الوصول إلى أهدافك.

اصنع خطة الدروس الأسبوعية في خمس خطوات بسيطة

خطة درس أسبوعية
تصميم خطة للدروس الأسبوعية

سجل حساباً في Canva لتبدأ في عمل تصاميم لخطة الدروس الأسبوعية. 

اختر من مكتبتنا الزاخرة بقوالب مصممة باحترافية.

قم بتنزيل صورك الخاصة، أو اختر من بين ما يزيد عن مليون صورة مُخزنة.

يمكنك معالجة صورك وإضافة فلاتر رائعة وتحرير النصوص.

احفظ تصميمك وشاركه.

تصميم خطة للدروس الأسبوعية

استخدم خطة الدرس لمنح طلابك نظرة عامة على الأسبوع

ليس بالضرورة أن تكون خطط الدروس دليل لك وحدك، بل قد تكون مفيدة لطلابك أيضاً. في بداية الأسبوع يمكنك عرض تصميمك أو مشاركته واستخدامه كخريطة طريق حتى يعرف الطلاب ما هو قادم، مما يشجعهم على تحضير الدروس مسبقاً.

لذلك من المهم أن يكون لديك تصميم ملفت للنظر يجذب انتباه طلابك واهتمامهم. مع قوالب Canva الاحترافية، بالتأكيد ستبدو خطة دروسك أكثر من رائعة. ومع التنظيم الواضح لخطتك، يمكنك تزويدهم بتوجيهات واضحة. ونصيحة مهمة: استخدم أنماط الخطوط وأحجامها المختلفة لجذب انتباههم نحو النقاط والدروس المهمة للأسبوع.

ركز انتباهك مع أيقونات تجذب الأنظار

عندما تكون داخل الفصل، قد تنغمس في المناقشات والمواضيع، وربما تغفل عن ذكر بعض النقاط المهمة، لتجد فجأة أن الدرس قارب على الانتهاء. لذا ركز انتباهك عن طريق وضع أيقونات مميزة بجانب المواضيع المهمة التي تحتاج إلى ذكرها. يمكنك العثور على مثل هذه الأيقونات داخل تبويب العناصر ثم النقر على مجلد الأيقونات. إذا كنت تبحث عن شكل محدد، يمكنك البحث عنه داخل شريط البحث بكتابة اسم الشكل الذي تبحث عنه.

هل لديك قائمة بالموضوعات التي يجب مناقشتها في درس واحد؟ يمكنك عمل تسلسل هرمي للأهمية عن طريق تغيير لون الأيقونات بالترتيب من الأكثر أهمية إلى الأقل. وبهذه الطريقة ستعرف بالضبط الموضوعات المهمة لكل درس ولن يفوتك أي موضوع مهم مرة أخرى.

أضف أفضل الصور إلى خطة الدرس الأسبوعية

مع العديد من الفصول الدراسية التي تقوم بتدريسها، ستحتاج إلى تضمين بعض الصور في دروسك لفتح باب المناقشة أو للتركيز على موضوع الدرس. إذا كانت هناك حاجة إلى نوع معين من الصور، فاستخدم Canva للعثور على الصور المناسبة لتشجيع طلابك على مزيد من التركيز.

تستضيف Canva مكتبة واسعة تضم أكثر من مليون صورة احترافية ورسوم توضيحية يمكنك استخدامها لتعزيز درسك أو جعله أكثر متعة. سواء كنت تقوم بتدريس الفنون أو التاريخ أو العلوم، فأنت بحاجة إلى الصور المناسبة لموضوع مادتك الدراسية.

العثور على ما تبحث عنه أمراً في غاية السهولة. يمكنك البحث بسهولة باستخدام كلمات رئيسية محددة أو تصفح مجموعة الفئات لدينا. الكثير من صورنا مجانية، وإذا لفتت انتباهك صورة متميزة بتكلفة بسيطة للغاية، فلن تكلفك الكثير من المال.

الأسئلة الشائعة

تصميم خطط الدروس الأسبوعية في Canva مجاني! لقد تم إنشاء مكتبة تخطيطات خطط الدروس لدينا من قبل مصممين رائعين، مما يجعل الأمر بسيطًا ببضع نقرات لتخصيص التصميم المثالي.

إذا كنت تستخدم صورك الخاصة في تصميمك، فإن العملية بأكملها مجانية. إذا كنت ترغب في فتح الأصول المتميزة من مكتبتنا، فستدفع رسومًا بسيطة فقط، أو يمكنك اختيار ترقية اشتراكك.

يمكنك تعديل خطة الدروس الأسبوعية وحفظها عدة مرات كما تريد. في كل مرة تنشئ فيها خطة دروس جديدة، ستظهر في قسم "تصاميمي" بصفحتك الرئيسية على Canva. يمكنك أيضاً الوصول إلى جميع تصميماتك وتعديلها على جهازك المحمول. ما عليك سوى تنزيل Canva لأجهزة iPhone أو iPad أو Android من App Store أو Google Play مجاناً.

يمكنك تعديل النص بطرق متنوعة لضمان تلبيته احتياجات تصميمك، حيث يمكنك تغيير نوع الخط وحجمه، ولونه، وتركيزه، ومحاذاته، وشفافيته باستخدام أدوات النص. كما يمكنك تحويل نصك إلى قائمة نقطية أو مُرقمة.

ويتم تنفيذ التغييرات على النص الموجود داخل المربع النصي كله. ولتنفيذ أي من التغييرات السابقة، اختر المربع النصي الذي ترغب في تعديله ثم انقر على خيارات التنسيق الموجودة بالأداة النصية.

المزيد من التصميمات

• Home
  • Create Weekly Lesson Plans
White Pastel Polka Dots Kindergarten Lesson Plan

Get Organized with a Weekly Lesson Plan

Easy to create and customize

Thousands of free templates and layouts

Millions of photos, icons and illustrations

Easily download or share


Achieve your weekly study goals and objectives with a weekly lesson plan designed with Canva.

Lesson Plan_Weekly

Prepare for success by designing a personalized weekly lesson plan

When it comes to teaching, it can be difficult to stay organized throughout the week. Before you know it, lesson planning can take hours and start eating into your own personal time. Weekly lesson plans aren’t ‘one size fits all,’ so the key to organisation is using a template that works for you and your students.

Luckily with Canva, you can do just that. Regardless of what kinds of lessons you’re teaching or how old your students are, you can create a design that matches your schedule, lesson structure, themes and needs. In no time at all, you’ll have a lesson plan that not only gets you through a busy week of teaching, but also helps you reach your objectives.

Create a Weekly Lesson Plan in 5 easy steps

Lesson Plan_Weekly
Open a New Weekly Lesson Plan Design

Open a New Weekly Lesson Plan Design

Use your lesson plan to give your students an overview of the week

Lesson plans don’t have to be exclusively your guide, they can be your students’ too. At the start of the week, you can project or share your design and use it as a roadmap so students know what’s coming next and be encouraged to do some advanced reading.

It’s therefore important to have an eye-catching design to grab your students’ attention and interest. By using Canva’s professionally-created templates, you’re pretty much sure your lesson plan will look great. More importantly, however, with a well-organized layout, you can provide them with clear directions. A great tip would be to play around with font styles and sizes to catch and draw their eyes towards important points and lessons for the week.

Focus your attention with eye-grabbing icons

When you’re in the middle of a class it can be easy to get carried away with discussions and themes – the problem is, you can easily skip over important details, and before you know it, the lesson has come to an end. Focus your attention by placing an icon next to the topics that need to be emphasized. Icons can be found by heading over to the elements tab then clicking the icons folder. If you’re looking for something specific, you can use the search bar and type in your search query.

Have a list of topics that need to be discussed in one lesson? Create a hierarchy of importance by changing the color of your icons in order of most important to least. This way you’ll know exactly what topics are crucial for each lesson and never miss an important theme again.

Customize your weekly lesson plan with best in class imagery

With many classes you teach you’ll need to include materials such as images to discuss or focus on. If a specific type of image is needed, then use Canva to find the right images to engage your students.

Canva hosts an extensive library of over 1 million professional stock photos and illustrations that you can use to complement or enhance your lesson. Whether you’re teaching an art, history, or a science class, you’re bound to find the right images for your needs.

Finding what you need is simple. You can easily search by using specific keywords or browse through our range of categories. Plenty of our images are free, and if a premium one catches your fancy, at a very small cost, it won’t break the bank.

FAQ

Quotation mark
@canva is simply outstanding as a tool to create designs. Using Canva is such a seamless experience that once you sit down to design, you don't feel like getting up. It's addictive and useful. Keep going Canva.

@navneet4

More Designs