نظِّم حياتك بفاعلية باستخدام مخطط شخصي

يمكنك إعداد جدول لمخططك الشخصي ببضع نقرات فقط مع Canva. ستنتهي من إعداد تصميمك بسهولة فائقة، أليس هذا أمرًا رائعًا؟

How to make a personal planner - Canva

أنشئ مخططك اليومي أو الأسبوعي أو الشهري

تساعد المخططات الشخصية على تنظيم الأيام، ما يتيح لك ضمان عدم نسيان المهام المهمة مع مشاغل حياتك الهائلة. ستكون المخططات رفيقك الدائم، فلمَ لا تصمم مخططك الخاص، بدلاً من استخدام مخطط عام؟ وإذا كان مجرد التفكير في أنك ستنشئ تصميمك من البداية يؤرقك كثيرًا، فإنه يمكنك الاختيار من بين مجموعة القوالب الجاهزة للاستخدام.

يمكنك مع Canva إجراء ذلك بسهولة. حيث يمكنك إنشاء مخططك الشخصي الخاص مع تضمين جميع الشبكات والصور والاقتباسات الممتعة والألوان التي ستحفزك على إنجاز مهام الأسبوع. اختر الخطوط والصور وعناصر الصميم من مكتبتنا الزاخرة، وأضفها إلى أداة تحرير الصور التي تعمل بنظام السحب والإسقاط، وستبدأ في استخدام مخططك ووضع علامات إنجاز المهام في المربعات بسرعة هائلة.

كيفية تصميم المخطط الشخصي

  1. افتح Canva

    افتح Canva باستخدام بريدك الإلكتروني أو حسابك في فيسبوك أو Google. أما إذا كنت مستخدمًا حاليًا لمنصة Canva، فكل ما عليك هو تسجيل الدخول والبحث عن نوع التصميم "المخططات الشخصية" لبدء التصميم.

  2. حدِّد قالبًا

    تصفَّح قوالب Canva المصممة باحترافية، واختر القالب الذي يناسب ذوقك. ابحث عن الموضوعات اليومية والأسبوعية والشهرية، وانقر على القالب الذي تريد البدء في استخدامه للتصميم.

  3. تصفَّح الميزات

    استمتع بمكتبة Canva التي تضم أيقونات ورسومًا متجهية ورسومًا جرافيكية أخرى مصممة باحترافية. وتصفَّح لوحات الألوان وتشكيلات الخطوط. ويمكنك تغيير حجم المربعات النصية وإعادة ترتيبها. كما يمكنك استخدام أداة السحب والإسقاط لنقل العناصر بسهولة.

  4. أضفِ المزيد من طابعك الشخصي على التصميم

    أضفِ لمساتك الشخصية بشكل أكبر على مخططك، من خلال تبديل مجموعات الألوان وتحرير النص وتغيير أنماط الخطوط وغير ذلك من التغييرات التي يمكنك إجراؤها ليكون التصميم مناسبًا حقًا لشخصيتك.

  5. احفظ تصميمك وشاركه

    هل تشعر بالرضا عن النتيجة؟ نزِّل تصميمك واحفظه في شكل ملف PNG أو JPG. يمكنك أيضًا طباعته للرجوع إليه بسهولة. تذكر أنه يمكنك دائمًا تحرير تصميمك في أي وقت.

فتح تصميم مخطط شخصي جديد

أنشئ مخططًا شخصيًا يناسب حقًا طابعك الشخصي

لن تحتاج بعد الآن إلى محاولة تكديس المحتوى الذي تضيفه في المخططات العامة. فهي لا تحتوي أبدًا على المساحة الكافية المناسبة بأي حال من الأحوال. يمكنك البدء من البداية وتخصيص صفحاتك، مع توفير مساحة لتدوين جميع ملاحظاتك وأفكارك وإنشاء قوائم المهام. هل تفضل تقسيم أيامك حسب الأنشطة المحددة بالساعة؟ لمَ لا تستخدم الترميز اللوني لمهامك الشخصية والمهام المتعلقة بالعمل؟ انطلق وصمم كيفما شئت! اعتبر Canva ملعبًا لتجارب تصميمك، واستمتع بوقتك في استخدامه.

أجرِ تعديلاتك على مخططك حتى في أثناء التنقل

يمكن أن تتغير الخطط وعليك أن تتعامل مع الأمر، لذا احرص على تحديث مخططك الشخصي أيضًا. باستخدام Canva، يتم حفظ جميع أعمالك وتخزينها تلقائيًا، وتكون جاهزة للتنزيل والمشاركة عندما تشعر بالرضا عن النتائج. هذا يعني أنه يمكنك الاسترخاء والعمل على تصاميمك أينما كنت، وباستخدام أي جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز كمبيوتر مكتبي أو جهاز iPhone أو iPad. كل ما عليك هو تسجيل الدخول وستتمكن على الفور من التعامل مع تصاميمك.

أضف ميزات مجانية إلى مخططك الشخصي

هل تريد إضافة بعض الميزات الرائعة إلى تصميمك؟ تتوفر الكثير من الملصقات والأيقونات والرسوم المتجهية وفقاعات الكلام والصور المجانية عالية الجودة وغير ذلك الكثير في مكتبة الوسائط الخاصة بنا. وإذا كنت بحاجة إلى إصدار متميز من العناصر، فإنه يمكنك استخدام كل عنصر مدفوع مقابل دولار واحد.

الأسئلة الشائعة

عادةً ما تكون المخططات الشخصية بحجم 3.7 × 6.7 بوصات. وهذا الحجم أصغر من المخططات بحجم الأوراق المكتبية الكاملة ونصف الأوراق المكتبية وأكبر من المخططات بحجم الجيب والمخططات الصغيرة. فهي يتم تصميمها لتناسب إمكانية التنقل بها، مع توفير مساحة كافية لتدوين الملاحظات.

يمكنك البدء في تنظيم مخططك عن طريق ملء المواعيد والأحداث القادمة والمواعيد النهائية. وحسب المساحة المتاحة في مخططك، قد تتمكن من إنشاء قوائم المهام وترتيبها حسب الأولوية وتصنيفها لكل يوم أو أسبوع أو شهر. كما يمكنك تدوين ملاحظات حول روتينك وعاداتك وأهدافك اليومية.

ينبغي أن تتضمن المخططات التواريخ المهمة، مثل المواعيد المحددة مع الطبيب وأعياد الميلاد والمواعيد النهائية للمشروعات. قد ترغب أيضًا في تدوين الأعياد والأنشطة أو المناسبات الخاصة القادمة. كما يمكنك إضافة أهدافك الشخصية أو المهنية إلى القوائم المتوفرة في أسفل صفحات التقويم.

المزيد من التصاميم

Teal Green Leaves Photo Personal Planner

Take Control of Your Life with a Personal Planner

100% fully customizable

Beautifully designed templates

Millions of photos, icons and illustrations

Easily download or share


With Canva you can set the agenda of your personal planner in just a few clicks. That way you will get more done, and that is never a bad thing.

How to make a personal planner - Canva

Create your daily, weekly or monthly planner

Personal planners help contain your days, letting you make sure that important tasks don’t lie forgotten in a corner of your busy life. It’ll be your constant companion so rather than opting for a generic planner why not design your own? And if the thought of DIY-ing the whole shebang fills you with dread, you can choose from a bunch of templates that are ready-to-go.

With Canva, you can do exactly that. Create your very own personal planner with all the grids, images, fun quotes and colors that’ll motivate you to get through the week. Choose from a large library of fonts, images and design elements, add them to the drag-and-drop, photo-editor tool, and you’ll be checking all boxes in no time.

How to make a personal planner

  1. Open Canva

    Open up Canva and kick off your design by searching for "Personal Planner."

  2. Select a template

    Browse through Canva’s professionally designed templates and choose the one that best fits your taste. Find daily, weekly and monthly themes. Click on the template you want to start on your design.

  3. Explore features

    Enjoy Canva’s library of professionally designed icons, illustrations and other graphics. Browse color palettes and font combinations. Resize and rearrange text boxes. Use the drag-and-drop tool to move things around.

  4. Personalize it even more

    Make your planner even more personal by switching color combinations, editing text, changing font styles, and more to really fit your personality.

  5. Save and share

    Happy with the result? Download and save your design as a PNG or JPG. You may also print for a handy reference.

Open a new Personal Planner Design

Create a Personal Planner that’s actually personalized for you

Say goodbye to trying to squeeze everything onto a generic planner. They never have the right amount of space anyhow. Start from scratch and customize your pages, with place to jot down all your notes, make to-do lists, and ideas. Prefer having your days broken down by hourly activities? Why not set up color-coding for your personal and work related tasks? Go for it! Think of Canva as your design playground, and have fun while you’re at it.

Work on your planner even when on the go

Plans can change and you’ve got to roll with them so make sure that your personal planner gets updated too. With Canva all your work is automatically saved and stored, ready to be downloaded and shared when you’re happy with the results. That means you can relax, work on your designs wherever you may be, on any laptop, desktop, iPhone or iPad device. Just login and you are good to go.

Add free features to your personal planner

Want to add some cool features to your design? There are are ton of free stickers, icons, illustrations, speech bubbles, high-quality stock images and much more in our media library. And if you do need a premium version, they are all available at a very competitive price.

FAQ

Quotation mark
@canva is simply outstanding as a tool to create designs. Using Canva is such a seamless experience that once you sit down to design, you don't feel like getting up. It's addictive and useful. Keep going Canva.

@navneet4

Explore more planner resources

More Designs