صمم مخطط T لمقارنة الأفكار والحلول وغير ذلك الكثير مع صانع الرسوم البيانية المجاني في Canva.

رتب خواطرك وأفكارك بوضوح وفعالية مستخدمًا جدول T

تُستخدم جداول T لمقارنة جانبي موضوع معين. يمكن أن يكون هذا الموضوع أي شيء– فكرة، أو اقتراح، أو شيء تدرسه. ويمكنك استخدامه لمقارنة الإيجابيات والسلبيات ، أو المزايا والعيوب، أو الحقائق والآراء. ويمكنك من خلال إدراج النقاط جنبًا إلى جنب مثلما الأمر هنا الحصول لك ولقراءك على نظرة شاملة خاطفة للحقائق المعروضة والمساعدة في اتخاذ قرارات أو الوصول إلى استنتاجات أسرع وأسهل.

تيسر أدوات تصميم Canva من إنشاء جداول T ذات مظهر رائع بشدة. ابدأ باختيار قالب من مكتبة قوالب التصميم الرائعة لدينا، ثم خصص أكبر أو أصغر كم ممكن وفقًا لاحتياجك. بمجرد إنشاءك مخططًا، يمكك حفظ التصميم واستخدامه كيفما شئت متى احتجت إلى استخدام جدول T.

صمم جدول T في Canva من خلال هذه الخطوات السهلة.

  1. أنشئ حسابًا جديدًا على Canva لتبدأ في تصميم جدول T خاص بك.
  2. اختر من مكتبتنا الزاخرة بقوالب مصممة باحترافية.
  3. قم بتنزيل صورك الخاصة، أو اختر من بين ما يزيد عن 1 مليون صورة مُخزنة.
  4. يمكنك معالجة صورك وإضافة فلاتر رائعة وتحرير النصوص.
  5. احفظ تصميمك وشاركه.

خصص تصميمك بنقرات بسيطة.

  1. تغيير الصور.يمكنك تحميل صورك الخاصة أو الاختيار من مخزون مكتبتنا المجهزة بأكثر من 1 مليون صورة فوتوغرافية ورسم توضيحي وتصميم جرافيك.
  2. تغيير الخطوط. اختر من بين ما يزيد عن 130 خط حديث.
  3. تغيير الخلفية. اختر خلفية من مكتبتنا أو استخدم صورة.
  4. تغيير الألوان. أضف لمساتك الفنية إلى تصميمك عن طريق تغيير لون النصوص والمربعات النصية.

أعطِ جداول T الخاصة بك أسماء واضحة

تذكر وضع عنوان جدول T الخاص بك في الجزء العلوي، استنادًا إلى ما تريد استخدامه فيه، اسمك وتفاصيل أخرى أيضًا. بما أن مخططات T تستخدم بشكل رئيس لمقارنة مفهومين أو شيئين، يجب عليك التأكد من تسمية الجزء العلوي لكل عمود أيضًا.

يُعد العمل على نص باستخدام Canva أمرًا يسيرًا. كبداية، فالقوالب المصنوعة باحترافية مُصممة مزودة فعلاً بمربعات نصية مخصصة للمسميات والعناوين والتي يمكنك النقر عليها وتعديلها ببساطة. إذا رغبت في تغيير التنسيق، أو نمط الخط، أو الحجم، أو اللون، فلأمر سهلاً حيث يتم باختيار النص الذي ترغب في إجراء التعديلات عليه ثم استخدام شريط أدوات التعديل والذي تحصل من خلاله على قوائم منسدلة للخط، وحجم النص، وأداة لوحة الألوان. كما يمكنك اختيار إضافة تنسيق غامق، أومائل، أوتحته خط إلى نصك أو محاذاته بالكيفية التي ترغب فيهاعلى اليسار، أو اليمين أو الوسط.

أسبغ على مخطط T الخاص بك نمط ما بحيث تبرزه.

لا تحد من إبداعك على تغيير الألوان والخطوط فقط. يتمتع Canva بكافة أنواع العناصر المختلفة التي يمكنك استخدامها لتشكيل نمط مخطط T الخاص بك. كما يمكنك إضافة خلفية، أو تستخدم أيقونات وصور لتعرض الموضوع الذي تعمل عليه. ويستضيف Canva مكتبة وسائط هائلة والتي تضم ما يزيد عن مليون صورة، وتوضيح، وأيقونة للاختيار من بينها. اكتب كلمة مفتاحية أو كلمتين في شريط البحث الموجود في الجانب العلوي الأيمن من أداة تعديل Canva، ثم اختر إذا كنت ستبحث عن توضيحات أم صور. بالنسبة للأيقونات، اذهب إلى لوحة العناصر واختر مجلد الأيقونات.

تفخر مكتبة وسائط Canva باحتواءها على الكثير من الأيقونات والصور المجانية التي يمكنك استخدامها في تصميماتك. وبسعر 1 دولار أمريكي، ستحصل على صور مميزة بسعر بخس.

استخدم الارتباطات التشعبية لإضافة سياق إلى بياناتك.

وما أن مخططات T موجهة لتزويد القراء بملخص سريع للعناصر بدلاً من الشروحات المستفيضة، فقد لا يكون لديك مساحة كافية لتوضيح أمر ما. وإذا كان الأمر كذلك، يمكنك إضافة ارتباطات تشعبية ببساطة إلى مخططك البياني. لذا، وعلى سبيل المثال، عندما تضيف إيجابيات وسلبيات إلى مخطط T، حدد واحدًا واستخدم زر الرابط المدمج في شريط أدوات Canva للربط بموقع ويب يضم المزيد من المعلومات حول أمر محدد.

ستعمل الارتباطات التشعبية طالما شاركت تصميمك من خلال البريد الإلكتروني أو رابط URL أو عبر مشاركته كملف بتنسيق PDF.

الأسئلة الشائعة

هل سأحتاج إلى تنزيل Canva لابتكار تصميم مخطط T؟

ما عليك سوى الذهاب إلى www.canva.com للبدء في إنشاء مخطط T. ولست في حاجة إلى تحميل Canva، فقط أنشئ حساب وسجل دخول.

إذا كنت تريد التصميم أثناء التنقل، يمكنك تنزيل تطبيقاتنا على أجهزة iPhone و iPad من App Store أو تطبيق Android من Google Play.

كيف أقوم بتنزيل تصميم مخطط T الخاص بي؟

عقب إنشاء تصميمك، يمكنك اختيار تنزيل نسخة من خلال الانتقال إلى زر تنزيل الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من شريط الأدوات. اضغط عليه واختر نوع الملف الذي ترغب في تنزيل تصميمك بتنسيقه. كما سيتولى Canva تعيين تنسيق الملف الذي يرى أنه مثالي لتصميمك. يمكن التبديل من خلال خيارات التنزيل للاطلاع على كافة أنواع الملفات المتاحة:

  • JPG
  • PNG
  • PDF: قياسي
  • PDF - للطباعة

اختيار PDF: للطباعة سيعرض تصميمك بدقة 300 نقطة في البوصة والتي تمثل أعلى تنسيق ملف في الجودة والتي نوصي به للطباعة.

كيف يتم العمل التعاوني في Canva؟

يمكن أن تمثل مشاركة تصميم مخطط T الخاص بك مع زميل عمل قد يكون قادرًا على إضافة لمساته أو تعليقاته على تصميمك أمرًا ذي فائدة. لمشاركة مخطط T الخاص بك، فقط انقر على زر  مشاركة الموجود في شريط أدوات التحرير وادعهم لتعديل التصميم من خلال المراسلة عبر البريد الإلكتروني أو بإرسال الرابط مباشرة إليهم. يمكنك الاختيار من بين خياري إمكانية التعديل أو إمكانية العرض  قبل الإرسال.

Design a T-Chart to compare ideas, solutions and more with Canva’s free charts maker.

T Chart

Organise your thoughts and ideas clearly and effectively with a T-Chart

T-Charts are used to compare two facets of a given topic. The topic can be anything at all – an idea, a proposal, or something that you’re studying in class. You can use it to compare pros and cons, advantages and disadvantages or facts and opinions. By listing points side by side like this, it gives you and your readers a quick, at-a-glance overview of the facts being presented and helps to make decisions or arrive at conclusions quicker and easier.

Canva’s design tools make creating great-looking T-Charts very easy. Start by choosing a template from our amazing layout library then customize as much or as little as needed. Once you’ve created one, you can save the design and use it over and over again whenever you need to use a T-Chart.

Create a T Chart in Canva with these easy steps.

  1. Create a new Canva account to get started with your own T-Chart design.
  2. Choose from our library of professionally created templates.
  3. Upload your own photos or choose from over 1 million stock images.
  4. Fix your images, add stunning filters and edit text.
  5. Save and share.

Customize your design with a few clicks.

  1. Change the images. Upload your own images or choose from our stock library of over 1 million photographs, graphics and illustrations.
  2. Change the fonts. Choose from over 130 fresh fonts.
  3. Change the background. Choose a background from our library or use an image.
  4. Change the colors. Change the color of your text boxes and text to add extra flair.

Label your T-Charts clearly

Remember to put the title of your T-Chart at the top and, depending what you want to use it for, your name and other details, too. Since T-charts are primarily used to compare two concepts or objects, you should make sure to label the top of each column, too.

Working with text using Canva is super easy. To start with, the professionally-made templates are already laid out with text boxes for titles and headings that you can simply click on and edit. Should you want to change the format, font style, size or color, it’s as easy as selecting the text you want to apply the edits to, then using the editor toolbar where the drop down menus for font, text size and color palette tool reside. You can also choose to add Bold, Italic or Underline formatting to your text or align it any way you wishleft, right or center.

Give it your T-Chart some style to make it stand out

Don’t limit your creativity to just changing colors and fonts. Canva has all sorts of different elements you can use to style up your T-Chart. You could add a background, or use icons and images to represent the topic you’re working on. Canva hosts a massive media library with more than a million images, illustrations, and icons to choose from. Type in a keyword or two into the search bar found on the upper left side of your Canva editor then choose whether to look for illustrations or photos. For icons, go to the elements pane and choose the icons folder.

The Canva media library boasts of plenty of free icons and images you can use on your designs. And, at $1 a pop, premium images won’t break the bank, either.

Use hyperlinks to add context to your data

Since T-charts are meant to give your readers a quick rundown of items rather than long explanations, you might not have enough space to expound on a point. If so, you can simply add hyperlinks to your chart. So, for example, when you add pros or cons to a T-Chart, select one and use the link button in Canva’s toolbar to link to a website that has more information on a particular point.

Hyperlinks will work as long as you share your design via email or URL or by sharing it as a PDF file.

FAQ

Do I need to download Canva to create a T-chart design?

Simply head on over to www.canva.com to start creating a T-chart. You don’t need to download Canva, just create an account and log in.

If you want to design on the go, download our free iPhone and iPad apps from the App Store and our Android app from Google Play.

How do I download my T-Chart design?

After creating your design, you can choose to download a copy by going to the Download button on the upper right corner of the toolbar. Click on it and choose the File Type you want to download your design as. Canva will also automatically assign you the file format that it thinks is optimal for your design. You can toggle through the download options to see all available file types:

  • JPG
  • PNG
  • PDF: standard and
  • PDF: for print

Choosing PDF: for print will render your design at 300 DPI which is the highest quality file format we perfect for print.

How does collaboration work in Canva?

It can be useful to share your T-chart design with a colleague who might be able to add their own points or comment on your design. To share your T-chart, simply click the Share button on the editor toolbar and invite them to edit the design by emailing or sending them the link directly. You can choose either the Can edit or Can View option before sending.