1. رسومات بيانية مُدرجة
مدرج تكراري

صانع المدرج التكراري

دع الأرقام تروي القصة باستخدام صانع الرسم البياني المجاني من Canva. أنشئ رسوماً بيانية جذابة بصرياً باستخدام قوالب جميلة وترجم مجموعة بيانات ضخمة إلى رسم بياني موجز وغني بالرؤى.
SkyScanner
Playa Bowls
Painting with a Twist
Realty Austin
Engie
City of Los Angeles

ميزات صانع المدرج التكراري

لا مزيد من الرسوم البيانية العادية والمملة. يساعدك صانع المُدرَّج التكراري المجاني عبر الإنترنت من Canva على إنشاء مُدرَّج تكراري ثاقب وجميل في الوقت نفسه. على الرغم من أنك تعمل مع مجموعة كبيرة من البيانات، إلا أن تصور البيانات سريع وسهل. ما عليك سوى اختيار قالب مدرج تكراري وتخصيصه لمشروعك في بضع دقائق.

أكثر من 20 نوعًا احترافيًّا للرسوم البيانية لتختار من بينها

قوالب مصممة باحتراف من أجل تسريع سير عملك

لقد أصبح التمثيل المرئي للبيانات أسهل من ذي قبل – فلا حاجة إلى تعلم برامج معقدة

يمكنك نشر رسمك البياني عالي الدقة أو مشاركته أو تنزيله

ضمِّن المدرج التكراري في العروض التقديمية والتقارير وغير ذلك الكثير دون أي ضجة

أدوات سحب وإفلات تمتاز بالسهولة، ومصممة بحيث تناسب الجميع، حتى غير المصممين


كيفية عمل مدرج تكراري

كيفية عمل المدرج التكراري
بداية القائمة: كيفية عمل مدرج تكراري

فتح Canva

قم بتشغيل Canva وابحث عن "المدرج التكراري" أو "الرسم البياني الشريطي" لإنشاء مدرج تكراري عبر الإنترنت.

اختر قالب المدرج التكراري

تصفح معرض قوالب المدرج التكراري الخاص بنا وانقر على أفضل نموذج يجسد مجموعة البيانات الخاصة بك. قم بتصفية النتائج حسب الشكل والنمط واللون. تأكد أيضًا من أن بيانات المدرج التكراري - بما في ذلك النطاقات والنطاقات - جاهزة.

أدخل بياناتك

أدخل مجموعة بياناتك في قالب المدرج التكراري. انقر فوق منطقة الرسم البياني في القالب لتحرير البيانات. ضع قيم التردد على المحور ص. على المحور س، ضع القيمة الدنيا لكل حاوية أو فترة زمنية. أضف المزيد من القضبان حسب الحاجة. لا تنسى تسمية كل محور. امنح المدرج التكراري عنواناً أيضاً.

إضفاء الطابع الشخصي على الرسم البياني الخاص بك

يتيح لك صانع المدرج التكراري لدينا تخصيص المدرج التكراري الخاص بك. يمكنك ترميز الأشرطة بالألوان لتتبع ألوان علامتك التجارية. قم بتغيير نمط الخط وحجم التسميات. أضف صوراً أو رسوماً توضيحية لتجميل المدرج التكراري. خصص استدارة كل شريط أو التباعد بينهما. للتأكيد على توزيع التردد، يمكنك تركيب خط باستخدام أداة "Draw" أو أي عنصر خط في مكتبة الوسائط الخاصة بنا.

التنزيل والمشاركة

بمجرد الانتهاء من إنشاء المخطط البياني، قم بتنزيله كملف PDF أو JPG أو PDF. أضفه إلى تقاريرك أو أوراقك البحثية أو عروضك التقديمية. شارك الرسم البياني الخاص بك بسرعة مع زملائك في الفريق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني. أو قم بتضمينه على موقع الويب الخاص بك.
نهاية القائمة: كيفية عمل مدرج تكراري
إنشاء مدرج تكراري(يفتح في علامة تبويب أو نافذة جديدة)

قم بتشغيل Canva وابحث عن "المدرج التكراري" أو "الرسم البياني الشريطي" لإنشاء مدرج تكراري عبر الإنترنت.

تصفح معرض قوالب المدرج التكراري الخاص بنا وانقر على أفضل نموذج يجسد مجموعة البيانات الخاصة بك. قم بتصفية النتائج حسب الشكل والنمط واللون. تأكد أيضًا من أن بيانات المدرج التكراري - بما في ذلك النطاقات والنطاقات - جاهزة.

أدخل مجموعة بياناتك في قالب المدرج التكراري. انقر فوق منطقة الرسم البياني في القالب لتحرير البيانات. ضع قيم التردد على المحور ص. على المحور س، ضع القيمة الدنيا لكل حاوية أو فترة زمنية. أضف المزيد من القضبان حسب الحاجة. لا تنسى تسمية كل محور. امنح المدرج التكراري عنواناً أيضاً.

يتيح لك صانع المدرج التكراري لدينا تخصيص المدرج التكراري الخاص بك. يمكنك ترميز الأشرطة بالألوان لتتبع ألوان علامتك التجارية. قم بتغيير نمط الخط وحجم التسميات. أضف صوراً أو رسوماً توضيحية لتجميل المدرج التكراري. خصص استدارة كل شريط أو التباعد بينهما. للتأكيد على توزيع التردد، يمكنك تركيب خط باستخدام أداة "Draw" أو أي عنصر خط في مكتبة الوسائط الخاصة بنا.

بمجرد الانتهاء من إنشاء المخطط البياني، قم بتنزيله كملف PDF أو JPG أو PDF. أضفه إلى تقاريرك أو أوراقك البحثية أو عروضك التقديمية. شارك الرسم البياني الخاص بك بسرعة مع زملائك في الفريق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني. أو قم بتضمينه على موقع الويب الخاص بك.
إنشاء مدرج تكراري(يفتح في علامة تبويب أو نافذة جديدة)

ما هو المدرج التكراري؟

المدرج التكراري هو نوع خاص من الرسوم البيانية أو المخطط البياني الشريطي الذي يوضح عدد مرات حدوث شيء ما. يوضح التوزيع التكراري لمجموعة بيانات متصلة. يقوم المدرج التكراري أيضًا بتجميع البيانات في نطاقات تُعرف باسم "نطاقات". يتم تمثيل كل حاوية بشريط عمودي، ويوضح ارتفاع الشريط عدد مرات ظهور المتغير.

شاهد رؤى مذهلة في غضون ثوانٍ

Histogram Feature Card 01

تتضمن المدرج التكراري مجموعة كبيرة من البيانات، ولكن صانع المدرج التكراري عبر الإنترنت من Canva يجعل تصور البيانات سريعاً وسهلاً للغاية. ما عليك سوى نسخ مجموعة بياناتك ولصقها من الورقة الخاصة بك، وستكتشف التوزيع التكراري والقيم المتطرفة في ثوانٍ. لا داعي للبدء من الصفر أيضاً. لديك قوالب مدرج تكراري جميلة وقابلة للتعديل بنسبة 100% تحت تصرفك. من البيانات الديموغرافية إلى استجابات الاستبيانات إلى الأنماط السلوكية، ستظهر كل مجموعة بيانات مع مُنشئ المدرج التكراري الخاص بنا.

تزيين المدرج التكراري

Histogram Feature Card 02

من قال إن الرسوم البيانية يجب أن تكون بسيطة؟ ابتكر سحر Canva باستخدام مُنشئ المدرج التكراري القوي الخاص بنا. قم بترميز كل حاوية بالألوان؛ استخدم ألوان علامتك التجارية أو اتبع موضوع مشروعك. العب بأنماط الخطوط وأضف الأوصاف بنص واضح ومقروء. أضف الرسوم التوضيحية أو الأيقونات التي تكمل بياناتك الرقمية. يمكنك أيضاً استخدام صورك الخاصة. ارفع صورك واسحبها وأفلتها إلى قالب الرسم البياني، واستخدم محرر الصور(يفتح في علامة تبويب أو نافذة جديدة) المدمج لدينا لتجميلها. مع خيارات التخصيص التي لا نهاية لها، سيكون كل مدرج تكراري تقوم بإنشائه متعة بصرية لأي ورقة عمل أو خطة درس أو عرض تقديمي في الرياضيات.

أحضر الفريق بأكمله

Histogram Feature Card 03

الفريق الذي يصممون معاً ينجحون معاً. شارك المشروع مع زملائك في الفريق واصنعوا رسمًا بيانيًا مذهلاً معًا. بفضل الوظيفة التعاونية لصانع المدرج التكراري عبر الإنترنت، يمكنك إنشاء رؤى كمجموعة والحصول على تفسيرات أكثر ثراءً. ناقش الآثار المترتبة على المدرج التكراري المنحرف لليمين أو افحص التفسيرات المحتملة وراء التوزيع المنحرف لليسار. اترك تعليقات حول القيم المتطرفة، أو صقل الأوصاف، أو حوّل لوحتك إلى لوحة بيضاء على الإنترنت(يفتح في علامة تبويب أو نافذة جديدة) للعصف الذهني والتخطيط، مع استكمالها بملاحظات لاصقة وعناصر رسومية. ستحقق بالتأكيد أهدافك البحثية بشكل أسرع!

شارك الرسم البياني الخاص بك على الفور

Histogram Feature Card 04

إلى أي مدى يمكن أن يصل الرسم البياني الخاص بك؟ بقدر ما تريد! يمكنك تنزيل الرسم البياني الخاص بك كملف PDF أو صورة ومشاركته عبر الإنترنت. أضفه إلى مشروعك الدراسي أو اقتراح عمل(يفتح في علامة تبويب أو نافذة جديدة) لعميل. سيبدو الرسم البياني الخاص بك جيداً في عرضك في العمل أو كبطاقة تواصل اجتماعي لمجموعة البحث الخاصة بك. ضعها في تقرير أو مراجعة أو ورقة بحثية. قم بتضمينه في موقعك، أو قم بطباعته كملصق إنفوجرافيك، أو أضفه إلى مستندات Canva(يفتح في علامة تبويب أو نافذة جديدة) المرئية الخاصة بك.

أشكال المدرج التكراري الشائعة

Histogram Components - Normal Distribution

التوزيع الطبيعي

مدرج تكراري متماثل على شكل جرس
Histogram Components - Right-skewed

مائلة لليمين

مدرج تكراري يبلغ ذروته إلى يسار المركز
Histogram Components - Left-skewed

مائلة لليسار

مدرج تكراري يبلغ ذروته على يمين المركز
Histogram Components - Bimodal distribution

التوزيع ثنائي النمط

مُدرَّج تكراري ذو قمتين أو نمطين مختلفين
Histogram Components - Uniform distribution

توزيع موحد

مدرج تكراري بترددات متناسقة وبدون قمم واضحة
Histogram Components - Random distribution

التوزيع العشوائي

مدرج تكراري بدون نمط واضح

قوالب المدرج التكراري

الجميع يحب الرسم البياني الجميل، وستساعدك قوالب المدرج التكراري لدينا في عمل رسم بياني جميل. ستنشئ رسوماً بيانية واضحة وموجزة وجذابة. والأكثر من ذلك، يمكنك تخصيصها. ما عليك سوى الاختيار من القوالب أدناه للبدء.
علامة اقتباس
"تساعدني Canva - بصفتي من ضمن المصممين الأقل خبرة - في تصميم منشورات لمواقع التواصل الاجتماعي ومخططات بيانية لعملائي تتسم ببساطتها ومظهرها الاحترافي."

كيلسي جيه


الأسئلة المتكررة

يستخدم الأشخاص الرسم البياني المدرج التكراري لتلخيص البيانات المتصلة. يقسّم المدرج التكراري البيانات إلى نطاقات محددة من القيم تُعرف باسم الحاويات، ويوضح عدد نقاط البيانات داخل كل حاوية. يستخدم الأشخاص أيضًا المدرج التكراري لمعرفة وسيط مجموعة البيانات، واكتشاف القيم المتطرفة، وتحديد الحد الأدنى والحد الأقصى لنقاط البيانات.

الحاوية هي طريقة لفرز البيانات عند عمل مدرج تكراري. كل حاوية عبارة عن فاصل زمني أو نطاق من القيم، وسيتم فرز مجموعة البيانات بأكملها إلى حاويات. على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بعمل مدرج تكراري للفئات العمرية في بيانات السكان، يمكن أن تكون خاناتك من 0-4 سنوات، ومن 5-9 سنوات، ومن 10-14 سنة، وهكذا. كلما كانت مجموعة البيانات أكبر، زاد عدد الحاويات التي ستستخدمها. عند استخدام صانع المُدرَّج التكراري عبر الإنترنت، يكون لكل حاوية شريط عمودي مطابق.

تشبه المدرجات التكرارية إلى حد كبير الرسوم البيانية الشريطية، لكنها لا تُستخدم دائماً لنفس الغرض. يستخدم الناس المدرج التكراري لمعرفة التوزيع التكراري لمجموعة بيانات عددية. في المقابل، يستخدم الأشخاص الرسوم البيانية الشريطية لعد الفئات غير العددية. إذا كنت بحاجة إلى استخدام المدرج التكراري، فإن أسهل طريقة لإنشاء مدرج تكراري هي من خلال صانع المدرج التكراري.

لتفسير مخطط المدرج التكراري، لاحظ ارتفاع الأشرطة. الحاوية ذات الشريط الأعلى هي الحاوية ذات التردد الأعلى. بالإضافة إلى ذلك، يوفر شكل المدرج التكراري نظرة ثاقبة للبيانات. على سبيل المثال، يعني المدرج التكراري المنحرف يمينًا أو يسارًا، في لمحة سريعة، أن المنوال يختلف عن الوسيط. وفي الوقت نفسه، قد يعني التوزيع المنتظم أن المدرج التكراري يحتاج إلى المزيد من الحاويات. تمثل القيم المتطرفة أيضًا حالات غير اعتيادية يجب على الباحث ملاحظتها.

الوسيط هو القيمة التي تقع في منتصف مجموعة البيانات بالضبط. هناك طريقة بسيطة لإيجاد الوسيط وهي فرز جميع قيم مجموعة البيانات من الأقل إلى الأعلى. حدد القيمة التي تقع في منتصف القائمة، أي الوسيط. إذا كان لديك عدد زوجي من نقاط البيانات، خذ الوسط الحسابي (المتوسط) لنقطتي البيانات في المنتصف. سيكون ذلك هو وسيط مجموعة بيانات المدرج التكراري.

الرسوم البيانية والمخططات ذات الصلة

Histogram Bottom Banner

إنشاء رؤى متكررة للبيانات باستخدام المخططات البيانية

Histograms Hero Banner

Histogram Maker

Let the numbers tell the story with Canva’s free histogram maker. Create visually appealing histograms using beautiful templates and translate a huge data set into a concise, insight-rich graph.
SkyScanner
Playa Bowls
Painting with a Twist
Realty Austin
Engie
City of Los Angeles

Histogram maker features

No more plain and boring histograms. Canva’s free online histogram maker helps you create a histogram that’s as insightful as it is beautiful. Although you’re working with a big data set, data visualization is quick and easy. Just choose a histogram template and customize it to your project in a few minutes.

More than 20 professional types of graphs to choose from

Professionally designed templates to fast-track your workflow

Data visualization made easy – no complicated software to learn

Publish, share or download your high-resolution graph

Embed your histogram in presentations, reports, and more with no fuss

Easy drag-and-drop tools, made with the non-designer in mind


How to make a histogram

How to make a histogram
Make a histogram(opens in a new tab or window)

Launch Canva and search for “Histograms” or “Bar Graphs” to make a histogram online.

Browse our gallery of histogram templates and click the one that best captures your data set. Filter the results by theme, style, and color. Also, make sure that your histogram data—including the ranges and bins—are ready.

Plug your data set into the histogram template. Click the graph area of the template to edit the data. Place the frequency values on the y-axis. On the x-axis, place the lower value of each bin or interval. Add more bars as needed. Don’t forget to label each axis. Give your histogram a title, too.

Our histogram maker lets you personalize your histograms. You can color-code the bars to follow your brand colors. Change the font style and size of the labels. Add images or illustrations to spruce up the histogram. Customize the roundness of each bar or the spacing in between. To emphasize the frequency distribution, you can superimpose a line using the "Draw" tool or any line element in our media library.

Once you’re done creating a histogram, download it as a PDF, JPG, or PDF file. Add it to your reports, research paper, or presentations. Quickly share your histogram with teammates via social media or email. Or embed it on your website.
Make a histogram(opens in a new tab or window)

What is a Histogram?

A histogram is a special kind of bar graph or chart that demonstrates how often something occurs. It shows the frequency distribution of a continuous data set. A histogram also groups data into ranges known as bins. Each bin is represented by a vertical bar, and the height of the bar shows how often the variable appears.

See astonishing insights within seconds

Histogram Feature Card 01

Histograms involve a big data set, but Canva’s online histogram maker makes data visualization super quick and easy. Simply copy and paste your data set from your sheet, and you’ll uncover the frequency distribution and outliers in seconds. No need to start from scratch, either. You have beautiful, 100% editable histogram templates at your disposal. From demographic data to survey responses to behavioral patterns, every data set will come to life with our histogram generator.

Glam up your histogram

Histogram Feature Card 02

Who says histograms should be plain? Create Canva magic using our powerful histogram creator. Color-code each bin; use your brand colors or follow the theme of your project. Play with font styles and add descriptions in clear, readable text. Add illustrations or icons that complement your numerical data. You can also use your own photos. Upload your images, drag and drop them to the histogram template, and use our built-in photo editor(opens in a new tab or window) to spruce them up. With endless customization options, each histogram you make will be a visual delight for any worksheet, lesson plan, or math presentation.

Bring the whole team in

Histogram Feature Card 03

The team that designs together succeeds together. Share the project with your teammates and make a stunning histogram together. Thanks to the online histogram maker’s collaborative function, you can generate insights as a group and get richer interpretations. Discuss the implications of a right-skewed histogram or examine the possible explanations behind a left-skewed distribution. Leave comments about the outliers, polish the descriptions, or turn your canvas into an online whiteboard(opens in a new tab or window) for brainstorming and planning, complete with sticky notes and graphic elements. You’ll surely meet your research goals faster!

Share your histogram instantly

Histogram Feature Card 04

How far can your histogram go? As far as you want it to! You can download your histogram as a PDF or image file and share it online. Add it to your class project or business proposal(opens in a new tab or window) for a client. Your histogram will look good in your pitch deck at work or as a social media card for your research group. Put it in a report, review, or research paper. Embed it to your site, print it as an infographic poster, or add it to your visual Canva Docs(opens in a new tab or window).

Common histogram shapes

Histogram Components - Normal Distribution

Normal distribution

A symmetric histogram that’s shaped like a bell
Histogram Components - Right-skewed

Right-skewed

A histogram that peaks to the left of the center
Histogram Components - Left-skewed

Left-skewed

A histogram that peaks to the right of the center
Histogram Components - Bimodal distribution

Bimodal distribution

A histogram with two distinct peaks or modes
Histogram Components - Uniform distribution

Uniform distribution

A histogram with consistent frequencies and no clear peaks
Histogram Components - Random distribution

Random distribution

A histogram with no clear pattern

Histogram templates

Everybody loves a beautiful graph, and our histogram templates will help you make one. You’ll create histograms that are clear, concise, and captivating. What’s more, you get to customize it. Just choose from the templates below to get started.
Quotation mark
“Canva helps even the least experienced designer (me) make simple and professional-looking social media posts, and diagrams for my clients.”

Kelsey J


Frequently Asked Questions

People use a histogram graph to summarize continuous data. A histogram divides the data into specific ranges of values known as bins and shows the number of data points within each bin. People also use histograms to find out the median of a data set, spot outliers, and identify the minimum and maximum data points.

A bin is a way of sorting data when making a histogram. Each bin is an interval or a range of values, and the entire data set will be sorted into bins. For example, if you’re making a histogram for the age groups in a population data, your bins could be 0-4 years, 5-9 years, 10-14 years, and so on. The larger the data set, the more bins you’ll use. When you use our online histogram maker, each bin has a corresponding vertical bar.

Histograms look a lot like bar graphs, but they’re not always used for the same purpose. People use a histogram to see the frequency distribution of a numerical data set. In contrast, people use bar graphs to count non-numerical categories. If you need to use a histogram, the easiest way to build one is through a histogram maker.

To interpret a histogram chart, take note of the height of the bars. The bin with the highest bar is the bin with the highest frequency. In addition, the histogram shape provides insight into the data. For example, a right or left-skewed histogram means, at a glance, that the mode is different from the median. Meanwhile, a uniform distribution may mean that the histogram needs more bins. Outliers also represent unusual cases that the researcher must take note of.

The median is the value at the exact middle of the data set. A simple way to find the median is to sort all the values of the data set from lowest to highest. Identify the value at the very center of the list—that’s the median. If you have an even number of data points, take the mean (average) of the two data points in the middle. That will be the median of the histogram data set.

Related Graphs and Charts

Histogram Bottom Banner

Establish data frequency insights with histograms