صمم بورتفوليو مجاناً مع Canva

أنشئ ملف أعمال فريداً ومبتكراً مثلك. أبهر العملاء وأصحاب العمل المحتملين من البداية بتصميم ملف أعمال مذهل تم إنشاؤه باستخدام مُصمم ملف الأعمال المجاني عبر الإنترنت من Canva. صمم بسهولة ملفات أعمال ذات مظهر احترافي تعرض مهاراتك ومؤهلاتك دون عناء استخدام مواقع الويب أو تعلم التصميم الجرافيكي المتقدم.

Create Portfolio Lead

مصمم ملفات أعمال ذكي عبر الإنترنت

مدعوماً بأداة التعديل بالسحب والإفلات الذكية، يمكنك إنشاء ملف أعمال إبداعي في دقائق. استلهم الأفكار من خلال قوالب ملف الأعمال المصممة بشكل احترافي وقابلة للتعديل بالكامل أو أنشئ واحداً بنفسك. اعرض مشاريعك السابقة وخبراتك في العمل من خلال الرسوم البيانية الجميلة والجداول الزمنية والصور. قم بسحب أي لقطات فيديو مجانية أو صور مخزنة وإفلاتها في تصميم ملف الأعمال الذي اخترته. استرد الخطوط الخاصة بك أو استخدم مكتبة الخطوط المجانية الخاصة بنا واكتب نصاً يجذب الأنظار في رؤوس العناوين وتشكيلات الخطوط.

كيفية تصميم ملف أعمال

  1. تشغيل Canva
    افتح Canva وابحث عن "ملف الأعمال" لبدء مشروعك. يمكنك تجميع أفضل أعمالك واختيار موضوع مُسبقاً.
  2. ابدأ باختيار قالب مجاني
    استلهم الأفكار من قوالب ملفات الأعمال المجانية على Canva. اختر من بين قالب ملف أعمال مكون من صفحة واحدة لمواقع الويب، أو قالب ملف الأعمال على شكل دفتر صور، أو قالب ملف أعمال على شكل عرض تقديمي. القرار لك. وبدلاً من ذلك، يمكنك أيضاً إنشاء ملف أعمال من قالب فارغ.
  3. أضِف شعاراتك وخطوطك وألوانك.
    حدد موضوعاً شاملاً يعرض علامتك التجارية الشخصية على أفضل وجه. ادعم علامتك التجارية من خلال إضافة الشعارات والخطوط والألوان. يمكنك إنشاء شعار بشكل منفصل باستخدام مصمم الشعار من Canva، أو استخدام شعار مُصَمم مسبقاً.
  4. خصِّص ملف أعمالك
    نظّم أفضل الصور والفيديوهات ولقطات الشاشة أو المراجعات لأعمالك مع عميلك السابق أو المشاريع الشخصية. قم بإضفاء الطابع الشخصي على ملف أعمالك من خلال إضافة الصور والرسوم التوضيحية ولقطات الشاشة والنصوص وعناصر الرسوم الأخرى. نظّم عملك وفقاً للموضوع والنمط الذي اخترته. امزج كل تلك العناصر معاً لرواية قصتك.
  5. انشر واطبع وشارك
    راجع وضع اللمسات الأخيرة على تصميم ملف أعمالك. بعد ذلك، انشره كملف أعمال عبر الإنترنت باستخدام أداة إنشاء قالب موقع ويب مكون من صفحة واحدة. شارك نسخاً رقمية من ملف أعمالك عبر الإنترنت مع العملاء أو الزملاء باستخدام رابط أو عرض تقديمي أو تنسيقات متعددة عالية الدقة يمكنك أيضاً طباعتها في أي وقت من الأوقات.
صمم ملف أعمال

اعرض عملك الإبداعي كله في مكان واحد

يقوم تصميم ملف الأعمال الجيد على العناصر المختارة بعناية (الصور أو الفيديوهات أو حتى لقطات الشاشة) التي تحكي قصة ما تجيده. سواء كنت كاتباً أو فناناً أو مصمم رسومات أو عارض أزياء أو مطور برامج أو مسوّقاً، فتأكد من تحديد أفضل المشاريع التي عملت عليها أو الأعمال التي تفتخر بها.

استلهم الأفكار من مئات القوالب المجانية في محفظة الموقع الإلكتروني على Canva. يمكنك الاختيار بدءاً من قوالب بسيطة جاهزة للهاتف المتحرك، وقوالب الموقع الإلكتروني المكونة من صفحة واحدة، إلى واجهات عرض رائعة مليئة بالتفاصيل لعملك. عدّل كل صفحة قالب لتتأكد من نوع العمل الذي تتقنه ونوع العميل الذي تريد العمل معه.

شارك محفظتك الرقمية في دقائق

من خلال مُنشئ المحفظة عبر الإنترنت، يمكنك نشر محفظتك ومشاركتها عبر الإنترنت ببضع نقرات. أنشئ ملف أعمال لموقع ويب مكوناً من صفحة واحدة وانشره على نطاق موقع Canva الخاص بك. أو مع Canva Pro، يمكنك شراء نطاقك المخصص.

والظهور في نتائج البحث على Google ومحركات البحث الأخرى عن طريق قوالب تحسين نتائج البحث الملائمة لمواقع الويب. جميع قوالب موقع الويب المكونة من صفحة واحدة متجاوبة مع الهاتف المتحرك، لذا سيبدو ملف أعمالك رائعاً على الأجهزة المتحركة أو الأجهزة اللوحية أو الأجهزة الأخرى كما سيبدو على سطح المكتب.

شارك ملف أعمالك الرقمي بسهولة مع عملائك ومتابعيك من خلال خيارات المشاركة الموجودة لدينا. انقر فوق زر المشاركة في الزاوية العلوية اليمنى من لوحة معلومات التعديل، ثم حدد أيقونة منصة السوشيال ميديا التي تختارها لمشاركة رابط ملف الأعمال تلقائياً. يمكنك أيضاً تنزيل ملف أعمالك بتنسيق PDF أو JPEG أو PNG ومشاركته مباشرة على حساباتك على السوشيال ميديا أو عبر البريد الإلكتروني.

سلّط الضوء على ملف أعمالك

حينما تشعر بأنه من الأجدر تصميم وإنشاء نسخة ورقية من ملف أعمالك، فسيكون Canva Print جاهزاً من أجلك. اختر قالباً لدفتر الصور أو قوالب ملف أعمال أخرى قابلة للطباعة وخصصها وفقاً لموضوع علامتك التجارية الفريدة. يساعد ملف الأعمال الإبداعي المطبوع ورقياً بجودة عالية في خلق انطباع جيد يدوم أثناء أحداث التواصل والاجتماعات والمقابلات وجهاً لوجه—مما يتيح لك إظهار تفاصيل عملك الفني، على سبيل المثال. كن مُلاحظاً واحصل على هذه الوظيفة مع مصمم ملف الأعمال المخصص المجاني من Canva اليوم.

الأسئلة الشائعة

السرد القصصي هو ما يجعل ملف الأعمال جيداً. انسج قصة واعرض تسلل أفكارك من خلال أفضل الصور والرسوم التوضيحية ولوحات المزاج والفيديوهات والرسومات ومراجعات العملاء والمسودات والأعمال الفنية الأخرى. قم بتضمين النتيجة النهائية مثل صور المنتج النهائي المطبوعة والفيديوهات والتعليقات.

أصبح تصميم ملف أعمال نماذج لعرض إمكاناتك في صناعة النماذج أمراً سريعاً وسهلاً مع مصمم ملف الأعمال عبر الإنترنت. يمكنك اتباع هذه النصائح لتصميم ملف أعمال النماذج:
  • اجمع نسخاً رقمية من جميع لقطات صور النماذج ويتضمن ذلك صوراً للنماذج كاملة، وصوراً شخصية، وصوراً للنماذج بطول ¾.
  • حدد الموضوع والغرض. سيساعدك هذا على تخصيص قالب ملف أعمال النماذج في مجموعتنا بسهولة والعثور على الصور والخطوط والألوان المناسبة لإبراز الجمال والتفرد والجاذبية.
  • اجعل ملف الأعمال قابل للوصول وانشره بصيغة موقع ويب مكون من صفحة واحدة متجاوب مع الهاتف المتحرك. بعد ذلك، شارك الرابط على حساباتك على السوشيال ميديا أو مع العملاء. للزيارات والاجتماعات، قم بإعداد نسخ مطبوعة عالية الجودة من ملف أعمال النماذج الخاصة بك من خلال خدمة الطباعة لدينا. ستصلك ملفات أعمال النماذج مطبوعة من خلال ميزة الشحن العادي المجاني.

بالطبع! يمكنك تصميم وطباعة ملف أعمالك من خلال خدمة الطباعة لدينا. تأكد من اختيار قالب دفتر الصور إذا كنت ترغب في طباعة ملف أعمالك ككتاب طاولة القهوة. بدلاً من ذلك، يمكنك اختيار ملصق أو بروشور أو نشرة إعلانية أو قالب ذات رأسية إذا كنت تفضل طباعة ملف أعمال مكون من صفحة واحدة. كما نقدم شحناً عادياً مجانياً.

الأمر كله يتعلق بإظهار مهاراتك. ما عليك القيام به أولاً هو جمع نماذج من عملك. وقد يختلف هذا حسب المجال الذي تعمل فيه أو بحسب الخبرة التي لديك. ثم اعرض عملك بطريقة سردية. يمكنك تنظيم أعمالك من حيث الجودة أو الموضوع أو ببساطة حسب التسلسل الزمني. ستكون أيضاً ميزة إضافية إذا كان لديك صور لنفسك وأنت منغمس في العمل أو صور تظهر تعاونك مع أشخاص أو شركات ناجحة لإبراز مصداقيتك وتميزك.

يجمع ملف أعمالك جميع المواد التي حصلت عليها أثناء ممارسة مهاراتك وتدريبك وخبراتك. ويعرض خبرتك وإتقانك ومنظورك من خلال العمل الفعلي الذي قمت به سابقاً. يمكن أن يكون هذا في شكل مقالات أو تصاميم رقمية أو صور فوتوغرافية وما إلى ذلك. ولكن السيرة الذاتية هي لمحة مكتوبة عن خبرة الفرد ومؤهلاته لوظيفة ما.

المزيد من التصميمات

تصفح القوالب

• Home
  • Create Portfolios

Free Online Portfolio Maker

Create a portfolio that’s as unique and creative as you are. Impress potential clients and employers from the get-go with a stunning portfolio design made using Canva’s free online portfolio maker. Easily create professional-looking portfolios that showcase your skills and qualifications sans the hassle of website building or learning advanced graphic design.

Create Portfolio Lead

Smart online portfolio maker

Powered by our smart drag-and-drop editing tool, you can create a creative portfolio in minutes. Start inspired with professionally designed and fully editable portfolio templates or create one on your own. Showcase your past projects and work experiences through beautiful graphs, timelines, and images. Drag and drop any free stock video footage or stock photos into your chosen portfolio layout. Import your own fonts or use our free font library and present text into eye-catching headers and font combinations.

How to make a portfolio

  1. Launch Canva
    Open Canva and search “Portfolio” to start your project. Beforehand, you can compile your best work and choose a theme.
  2. Start with a free template
    Get inspired by a free portfolio template on Canva. Choose between a one-page portfolio website template, a photo book portfolio template, or a portfolio presentation template. It’s up to you. Alternatively, you can also create a portfolio from a blank template.
  3. Add your logos, fonts, and colors
    Decide on an overarching theme that will best showcase your personal brand. Stay on-brand by adding your logos, fonts, and colors. You can separately create a logo using Canva’s logo maker, or use a pre-made one.
  4. Customize your portfolio
    Curate the best photos, videos, screenshots, or reviews of your past client work or personal projects. Personalize your portfolio by adding photos, illustrations, screenshots, text, and other graphic elements. Organize your work according to your chosen theme and style. Weave them all together to tell a story.
  5. Publish, print, and share
    Review and finalize your portfolio design. Then, publish it as an online portfolio with our one-page website builder. Share digital copies of your portfolio online to clients or colleagues with a link, presentation, or multiple high-resolution formats you can also print in no time.
Make a portfolio

Showcase your creative work in one place

A good portfolio design is made out of well-chosen pieces (photos, videos, or even screenshots) that tell the story of what you are good at. Whether you are a writer, artist, graphic designer, model, software developer, or marketer, make sure that you select the best projects you’ve worked on or the pieces you are most proud of.

Start inspired with the hundreds of free portfolio website templates on Canva. You can choose between simple mobile-ready, one-page website templates to artful, detail-oriented showcases of your work. Edit each template page to emphasize the type of work you do best and the kind of client you want to work with.

Share your digital portfolio in minutes

With our online portfolio creator, you can publish and share your portfolio online in a few clicks. Create a one-page portfolio website and publish it in your own Canva site domain. Or, with Canva Pro, purchase your own custom domain.

Be found on Google and other search engines with our SEO-friendly website templates. All one-page site templates are mobile-responsive, so your portfolio looks as beautiful on mobile, tablet, or other devices, as it is on desktop.

Easily share your digital portfolio with your clients and followers with our built-in sharing capabilities. Click the Share button in the top-right corner of the editing dashboard, then select the icon of the social media platform of your choice to automatically share a link to your portfolio. You can also download your portfolio in PDF, JPEG, or PNG formats and share it directly to your socials or by email.

Spotlight your printed portfolio

When it makes more sense to design and create a physical copy of your portfolio, Canva Print is ready for you. Choose a photo book template or other printable portfolio templates and customize them according to your unique brand theme. A creative portfolio printed on high-quality paper helps create a more lasting impression during face-to-face networking events, meetings, and interviews—allowing you to show off the details of your artwork, for example. Get noticed and land that job with Canva’s free custom portfolio maker today.

FAQ

Good storytelling makes a good portfolio. Weave a story and showcase your thought process through your best photos, illustrations, mood boards, videos, sketches, client reviews, drafts, and other artwork. Include the final output like photos of the printed final product, videos, and feedback.

Making a model portfolio to showcase your potential for the modeling industry is quick and easy with our online portfolio maker. You can follow these tips to make it happen:
  • Gather digital copies of all your model photo shots. This includes full-body shots, headshots, and ¾ length shots.
  • Decide on a theme and purpose. This will help you customize a model portfolio template in our collection easily and find appropriate images, fonts, and colors to exude elegance, uniqueness, and edginess.
  • Make it accessible. Publish it as a mobile-responsive, one-page website. Then, share the link on your socials or to clients. For go-sees and meetings, prepare high-quality printed copies of your model portfolio through our print service. With free standard shipping, you’ll receive your printed model portfolios.

Absolutely! You can design and print your portfolio with our print service. Make sure to choose a photo book template if you want to print your portfolio like a coffee table book. Alternatively, you can choose a poster, brochure, flyer, or letterhead template if you prefer to print a one-page portfolio. We also offer free standard shipping.

It’s all about demonstrating your skills. What you need to do first is to gather examples of your work. This can vary depending on the industry you’re in or the experiences you have. Then, showcase your work with a narrative. You can organize them in terms of merit, theme, or simply by chronology. It would also be a plus if you have photos of yourself immersed at work or collaborating with successful people or companies to highlight your credibility and excellence.

Your portfolio compiles all the materials you’ve had in the exercise of your skills, training, and experiences. It showcases your expertise, mastery, and viewpoint through the concrete work that you did in the past. This can be in the form of articles, digital creations, photographs, etc. A CV or curriculum vitae, however, is a written insight of one’s experience and qualifications for a job.
What they say about Canva

More designs

Browse Templates