1. إنشاء إعلانات Facebook
Green Spring Sale Essential Oil Product Facebook Ad

صمم إعلانات فيس بوك تخطف الأنظار باستخدام صانع إعلانات فيس بوك

سهل الإنشاء والتخصيص

قوالب مصمّمة بشكلٍ رائع

أنماط لجميع المجالات

سهل التنزيل أو النشر


دع Canva تساعدك على جذب العملاء والمتابعين الجدد من خلال إعلان على الفيسبوك ساحر.

كيفية تصميم اعلانات فيسبوك

أنشئ إعلانًا على فيسبوك باستخدام قوالب Canva عبر الإنترنت وميزات السحب والإفلات

أصبح فيسبوك وسيلة إعلانية لا يمكن لمعظم الشركات والعلامات التجارية تجاهلها، وذلك بفضل امتلاكه لأكبر مجموعة من المستخدمين النشطين، وخيارات الإعلانات الرخيصة نسبيًا، والقدرة على إنشاء إعلانات مستهدفة ومحسّنة. تتسم أفضل إعلانات فيسبوك بأنها ذات صلة بالموضوع، وتتسم بالقيمة الفريدة التي تعرضها وتتضمن دعوة واضحة للعمل. والأهم من ذلك كله، أنها تعتمد بشكل كبير على المرئيات والتصميم.

مع وجود Canva إلى جانبك، لن تضطر إلى التعاقد مع مصمم خارجي فقط لإنشاء إعلاناتك. باستخدام قوالب Canva المجانية عبر الإنترنت وأدوات التصميم بالسحب والإفلات من Canva، يمكنك إنشاء إعلان رائع على فيسبوك في غضون دقائق. ابدأ التصميم وشاهد الإعجابات تتدفق عليك!

كيفية إنشاء إعلان على فيسبوك

تصميم إعلان على فيسبوك

شغّل Canva وابحث عن "إعلان فيسبوك." تصفح قوالبنا أو ابدأ تصميمك من البداية.

إذا كنت بحاجة إلى دفعة من الإلهام، تصفح نماذج إعلانات فيسبوك للحصول على أفكار. استخدم أداة البحث للتصفية حسب المجال ونظام الألوان والتخطيط والنمط وغير ذلك. انقر على القالب الذي يعجبك لبدء التصميم.

اختر من بين ملايين الصور والرسوم التوضيحية والأيقونات والصور والملصقات والرسومات الأخرى. اسحب المكونات وأفلتها على صفحتك وأعد ترتيب التخطيط. استخدم ميزة تأثيرات الصور لتطبيق الفلاتر أو اقتصاص الصور وتغيير حجمها.

قم بتحميل الصور أو الصور أو الأعمال الفنية أو الشعار أو عناصر العلامة التجارية الخاصة بك. جرّب أنماط الخطوط وأنظمة الألوان والخلفيات. استخدم أداة التعاون للعمل على تصميمك مع الآخرين.

بمجرد الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على إعلانك، يمكنك تنزيله وحفظه بصيغة PNG أو JPG. قم بتحميله على صفحتك على فيسبوك ببضع نقرات سريعة.

تصميم إعلان على فيسبوك

اجذب الانتباه بالصور الصحيحة

تنص قواعد إعلانات فيسبوك على أن الإعلان يجب أن يحتوي على صور أكثر من النص. في الواقع، يجب أن يكون 80% من الإعلان صورة. لذا، دع الصور المناسبة تتحدث عن نفسها واستخدمها لجذب انتباه جمهورك. تستضيف Canva مكتبة وسائط مذهلة تضم أكثر من مليون صورة ورسوم توضيحية احترافية لاستخدامها في تصميمك. ابحث باستخدام كلمات رئيسية محددة أو تصفح الفئات المختلفة. هناك الكثير من الصور المجانية في المكتبة والصور المميزة لا تتطلب سوى تكلفة بسيطة لكل استخدام لمرة واحدة.

هل لديك بالفعل صورة تريد استخدامها؟ ارفعها مجاناً واستخدمها في تصميمك. ما عليك سوى سحبها وإسقاطها في Canva. بمجرد الرفع، يبقى في مجلد التحميلات الخاص بك، ويكون جاهزًا للاستخدام في التصميمات المستقبلية.

إنشاء دعوة مقنعة لاتخاذ إجراء

مع قاعدة الـ 20% من النصوص على فيسبوك، من المهم أن تستفيد من المساحة المتاحة لدينا. وهنا يأتي دور النص المقنع الذي يحث الناس على اتخاذ إجراء، حيث يتيح لهم معرفة ما الذي يفيدهم أو ما الذي يحتاجون إلى القيام به. استخدم أدوات النص في Canva لتراكب نصك على صورتك وإنشاء طباعة مذهلة. جرّب استخدام أحد حوامل النصوص المحددة مسبقًا واسحبها وأسقطها في أي مكان في تصميمك أو أنشئ طباعتك الخاصة عن طريق اختيار أكثر من مائة خط في Canva والمزاوجة بينها.

تعاون مع فريق عمل على تصميمك

هل تعمل مع فريق وسائل التواصل الاجتماعي لحملاتك الإعلانية؟ امنحهم حق الوصول إلى التصميم الخاص بك حتى تتمكنوا من التعاون في إعلاناتك. الأمر بسيط مثل النقر على زر "مشاركة"، ووضع علامة في المربع للسماح للآخرين بتعديل تصميمك، ثم إرسال الرابط الذي تم إنشاؤه إليهم. يمكن للمتعاونين الوصول إلى تصميمك في أي وقت، من أي جهاز كمبيوتر أو جهاز iPhone أو iPad.

الأسئلة الشائعة

تختلف أحجام إعلانات فيسبوك الموصى بها حسب نوع الإعلان. على سبيل المثال، حجم إعلان صورة الخلاصة الموصى به هو 1200 × 628 بكسل، بينما يجب أن يكون حجم الإعلانات الدوّارة 600 × 600 كحد أدنى. يجب أن يكون حجم إعلانات القصص على فيسبوك حوالي 1080 × 920 بكسل.

تحتوي أفضل إعلانات فيسبوك على دعوة واضحة لاتخاذ إجراء، وصور مرئية تتوافق مع نبرة النص، ورسالة ذات صلة بالجمهور المستهدف، وعرض قيمة جيدة لجذب الأشخاص. يجب أن تكون الإعلانات ذات علامة تجارية وتفاعلية أو ثابتة حسب المنتج الذي تروج له.

يجب أن يحتوي إعلان فيسبوك على

  • صورة ملفتة للنظر أو إعلان فيديو على فيسبوك لجذب جمهورك
  • نسخة تبدو أصيلة وليست مكررة
  • رابط إلى موقعك الإلكتروني ودعوة لاتخاذ إجراء

لمعرفة الإعلانات التي ينقر عليها الزوار، يمكنك تتبع النشاط باستخدام رمز بكسل التحويل.

استكشف المزيد من موارد فيسبوك


المزيد من التصميمات

Create eye-catching Facebook ads using Canva's Facebook ad maker

Let Canva help you attract customers and new followers with a stunning Facebook Ad.

Facebook Ad

Create a Facebook ad with Canva’s online templates and drag and drop features

With one of the largest pool of active users, relatively cheap advertising options, and the ability to create targeted and optimized ads, Facebook has become an advertising medium most businesses and brands can’t ignore.  The best Facebook ads are relevant, have a unique value proposition and have a clear call to action. Most of all, they are heavy on visuals and design.

With Canva on your side, you won’t have to hire a third party designer just to create your ads. Using Canva’s free, online templates and drag-and-drop design tools, you can create a great Facebook ad within minutes.  Start designing and see those likes come pouring in!

Create a Facebook Ad in 5 easy steps

  1. Create a new Canva account to get started with your own Facebook Ad design.
  2. Choose from our library of professionally created templates.
  3. Upload your own photos or choose from over 1 million stock images.
  4. Fix your images, add stunning filters and edit text.
  5. Save and share.

Grab attention with the right imagery

Facebook’s ad rules dictate that an ad must contain more visuals than text. In fact, 80% of the ad should be an image or photo. So, let the right imagery speak for itself and use it to catch your audience’s attention. Canva hosts an amazing media library of over a million professional stock photos and illustrations to use on your design. Search using specific keywords or browse through various categories. There are plenty of free images in the library and premium ones only cost $1 for each one-time use.

Already have an image you want to use? Upload it for free and use it on your design. Just drag and drop it into Canva. Once uploaded, it stays on your uploads folder, ready to be used for future designs.

Create a compelling call to action

With Facebook’s 20% text rule, it’s important that you make the most of our available space. This where a compelling call to action text comes in, letting people know what’s in it for them or what they need to do. Use Canva’s text tools to overlay your text over your image and create amazing typography. Try using one of the pre-set textholders and drag and drop them anywhere on your design or create your own typography by choosing and pairing over a hundred fonts in Canva.

Collaborate with a team on your design

Are you working with a social media team for your ad campaigns? Give them editing access to your design so you can collaborate on your ads. It’s as simple as clicking the “Share” button, ticking the box to allow others to edit your design, then sending them the generated link. Collaborators can access your design anytime, from any computer, iPhone or iPad device.

FAQ

Recommended Facebook ad sizes vary depending on the type of ad. For instance, the recommended feed image ad size is 1200 x 628 pixels, while carousel ads should be 600 x 600 minimum. Facebook story ads should be around 1080 x 920.

The best Facebook ads have a clear call-to-action, visuals that match the tone of the copy, a relevant message for the target audience and a good value proposition to draw people in. They should be on brand and interactive or static depending on the product you’re promoting.

A Facebook ad should have:

  • an eye-catching image or video to draw your audience in
  • copy that sounds authentic rather than recycled
  • a link to your website and a call-to-action

To see which ads visitors click on, you can track activity with a conversion pixel code.

What they say about Canva

Explore more Facebook resources



Browse Facebook Ad Templates

See all Facebook Ads