صمم جدول مخطط مقاعد جميلاً ورائعًا مجانًا

حافظ على أعلى مستويات التنظيم في حدثك أو احتفالك القادم مع مخطط مقاعد مخصص من Canva.

Seating Cart Landing Page

اصنع مخطط مقاعد مخصص بنفسك باستخدام أدوات سهلة تعمل بالسحب والإفلات

عندما يتعلق الأمر بأي حدث، يمكن أن يكون الحصول على مخطط مقاعد يسيرًا جدًا للحفاظ على التنظيم لديك وفي حدثك وبين ضيوفك. سواء كان مخطط المقاعد خاصًا بحفل عشاء أو حفل استقبال، يمكن أن يساعد تصميمه بوضوح على أن يجد ضيوفك طريقهم إلى المقاعد أو الموائد المخصصة لهم بالحد الأدنى من المجهود. كما يمكن أن تساعدك مخططات المقاعد على التخطيط لقائمة ضيوفك وزيادة مساحة المكان لديك بشكل أفضل. دون مخطط مقاعد، قد تُترك بعض الموائد نصف فارغة بينما يلتصق الضيوف معًا على موائد أخرى كي يتمكنوا من الجلوس مع أصدقائهم وأقاربهم والمهمين لديهم.

قد يشعر الكثير من الناس بالميل إلى تجاوز مخططات المقاعد تمامًا على ما فيها من فائدة لمجرد أن إنشاءها يمكن أن يكون عملية مرهقة. إلى جانب أنه في وجود الكثير من الضيوف لإرشادهم، ينبغي أن يبدو مخطط المقاعد دائمًا جيد التصميم. إذا كان التصميم هو النقطة الرئيسية المقلقة بالنسبة إليك، فلا تخف لأن Canva تجعل تصميم مخططات المقاعد الجميلة أمرًا سهلاً. باستخدام قوالب مجهزة سابقًا، يمكنك ببساطة إجراء تعديلات على الكثير من العناصر الجميلة وأدوات التصميم سهلة الاستخدام للعمل بها. لم يكن تصميم مخطط المقاعد بهذه السهولة أو المتعة من قبل أبدًا.

تصميم مخطط مقاعد مثالي في خمس خطوات

  1. أنشئ حسابًا جديدًا على Canva لتبدأ في تصاميمك لمخطط المقاعد.
  2. اختر من مكتبتنا الزاخرة بقوالب مصممة باحترافية.
  3. قم بتنزيل صورك الخاصة، أو اختر من بين ما يزيد عن 1 مليون صورة مُخزنة.
  4. يمكنك معالجة صورك وإضافة فلاتر رائعة وتحرير النصوص.
  5. احفظ تصميمك وشاركه.

استخدم قوالب جاهزة لتبدأ

يمكن أن تكون الصفحة الفارغة أحيانًا أكبر عائق أمام إنهاء مشروع مهم مثل مخطط المقاعد لكن مع Canva، لن تضطر أبدًا إلى البدء من الصفر. لتبدأ، يمكنك ببساطة أن تختار من أي من القوالب الجاهزة التي أنشأها فريق المصممين المحترفين لدينا. تختلف القوالب في الفكرة والنمط لكي تتمكن دائمًا من اختيار التصميم الأفضل أو الأقرب لاحتياجاتك. يتوقف الأمر هنا على تخصيص القالب وتعديله لتحويله إلى مخطط المقاعد المثالي لحدثك.

استخدم رمزًا لونيًا وتسمية لمخطط المقاعد الخاص بك

اجعل مخطط المقاعد الخاص بك واضحًا وسهل القراءة عن طريق إضافة تسميات. يمكنك تعيين أسماء لكل مقعد أو تعيين رقم في الأحداث الأكبر لكل مائدة ثم اصنع قائمة أو رموزًا بالأسماء أو المجموعات المعينة لكل مائدة. قم بتغيير لون خط الكتابة لديك أو حجمه أو نمطه باستخدام شريط الأدوات.

الترميز اللوني طريقة رائعة لإضافة طبقة أخرى من التنظيم إلى مخطط المقاعد الخاص بك. هذا مفيد بشكل خاص في أحداث مثل الحفلات الموسيقية التي تتضمن ترتيبات متنوعة للتذاكر. إذا كنت تريد عمل ترميز لوني لتصميمك، يمكنك ببساطة استخدام أداة عجلة الألوان لانتقاء أي درجة لون تريدها. انقر فقط فوق العنصر أو مربع النص الذي تريد تغيير لونه ثم انقر فوق أداة اللون في شريط الأدوات. اختر درجة اللون المناسبة التي تلائم تصميمك أو اكتب الرمز السداسي المحدد للون.

قم بتنسيق النص بنقرات قليلة

تأكد من أن ضيوفك يستطيعون العثور على أسمائهم بسرعة وسهولة ضمن تصميم مخطط المقاعد باستخدام خطوط كتابة سهلة القراءة. مع Canva، لديك أكثر من مائة خط مجاني وجميل لتعمل به. يمكنك أيضًا تعديل النص بطرق متنوعة لضمان تلبيته احتياجات تصميمك. يمكنك تغيير أنماط خطوط الكتابة وحجمها ولونها ووضوحها ومحاذاتها والتباعد بينها وشفافيتها كذلك.

لتنسيق نصك، ليس عليك سوى تحديد مربع النص الذي تريد إجراء التغييرات فيه ثم تحديد أي من أدوات النصوص ومؤثراتها المذكورة بالأعلى. سيتم تطبيق التغييرات على مربع النص بالكامل.

الأسئلة الشائعة

يمكن أن يصل مقاس مخططات المقاعد الكبيرة إلى 24 × 36 بوصة، على سبيل المثال إذا كنت ترغب في إعداد مخطط مقاعد قاعة زفافك حتى يتمكن المدعوون من العثور على مقاعدهم. وقد يكون أصغر حسب عدد الضيوف والطاولات.

هناك طريقتان لترتيب أسماء المدعوين في مخطط المقاعد: أبجديًّا وحسب الطاولة. على الرغم من أن الترتيب الأبجدي ييسر على المدعوين الوصول إلى مقاعدهم، فإن ترتيب الأسماء حسب الطاولة يتيح لك تنظيم المدعوين تنظيمًا واضحًا في مجموعات مختلفة، ويساعدك أيضًا على وضع تصور أفضل لتصميم مخطط المقاعد.

تتمثل إحدى أفكار الطاولات الطويلة في وضع المدعوين على شكل حرف U، أو وضع عدة طاولات أصغر معًا أو تقسيم الطاولة الطويلة إلى ثلاث طاولات أصغر. ويمكنك أيضًا اختيار "مخطط المسرح" الذي يوفر سعة أكبر أو تخطيط المربع المفتوح الذي يقرب الجميع بعضهم من بعض.


المزيد من تصميمات حفلات الزفاف

Create a Beautiful Seating Chart in Minutes with Canva

Keep your next event or party well-organized with a custom seating chart from Canva.

Seating Cart Landing Page

DIY a custom seating chart using easy drag and drop tools

When it comes to any event, having a seating chart can be super handy for keeping you, your event and your guests organized. Whether it’s for a dinner party or a reception, a clearly-designed seating chart can help your guests find their way to their designated seats or tables with minimum fuss. Seating charts can also help you plan your guest list and maximize your venue space better. Without a seating chart, some tables may be left half-empty while others might have guests squeezing together so they can stay with their friends, family and plus-ones.

As useful as seating charts are, a lot of people may be tempted to skip it altogether just because creating one can be a laborious process. Plus, with so many guests to guide, a seating chart always has to look well-made. If design is your main concern, fear not because Canva makes designing beautiful seating charts a breeze. With pre-made templates, you can simply edit and heaps of beautiful elements and intuitive design tools to work with, designing a seating chart has never been easier or more fun.

Five steps to a perfect seating chart

  1. Create a new Canva account to get started with your own seating chart designs.
  2. Choose from our library of professionally created templates.
  3. Upload your own photos or choose from over 1 million stock images.
  4. Fix your images, add stunning filters and edit text.
  5. Save and share.

Use ready-made templates to get started

Sometimes a blank page can be the biggest barrier to finishing a project as important as a seating chart but with Canva, you’ll never have to start from scratch. To get started, you can simply choose from any of the ready-made templates created by our team of professional designers. The templates vary in theme and style so you can always choose the best or closest design to fit your needs. From there it’s a matter of customizing and editing the template to turn it into the perfect seating chart for your event.

Color code and label your seating chart

Make your seating chart clear and easy to read by adding labels. You can assign names for each chair or, for larger events, assign a number for each table then create a list or legend of names or groups assigned for each table. Easily change your font color, size or style using the tool bar.

Color coding is a great way to add another layer of organization to your seating chart. This is especially helpful for events such as concerts that have varying ticket arrangements.  If you want to color code your design, you can simply use the color wheel tool to pick any hue you want. Just click on the element or text box you want to re-color then click on the color tool on the toolbar. Pick the right hue to go with your design or key in a specific color hex code.

Format text in a few clicks

Ensure that your guests can quickly and easily find their names within your seating chart design by using easy-to-read fonts. With Canva you’ve got over a hundred free and beautiful fonts to work with. You can also edit your text in a variety of ways to ensure it fits your design needs. You can change font styles, size, color, emphasis, alignment, spacing and even transparency.

To format your text, simply select the text bosh you wish to apply the cahnges to then select any of the above text tools and effects. The changes will apply to the entire text box.

FAQ

Large seating charts can be as big as 24 x 36 inches, for example if you want to set up a seating chart at the venue of your wedding so that guests can find their seats. It may be smaller depending on the number of guests and tables.

There are two ways to list guests on a seating chart: alphabetically and by table. While alphabetically is easier for guests to navigate, by table lets you clearly organize guests into different groups and even lets you be more visual with your seating chart design.

One idea for long tables is to lay out guests in a U-shape, place multiple smaller tables together or divide the long table into thirds. You might also choose a “theater layout” that allows for a larger capacity or an Open Square layout, which keeps everyone together.

What they say about Canva