تجميع الصور فى إطار واحد وسيلة فعّالة لتصميم صورك – إذا كنت تقوم بتصميم مود بورد لإنعاش خيالك برسوم رائعة لصفحاتك على منصات التواصل الاجتماعي.

بدءً من غلاف ألبوم فرقة Beatles A Hard Day’s Night وصولاً إلى أعمال Piet Mondrian العظيمة، تجذب التصميمات المبنية على تجميع الصور في مكان واحد إحساسنا بالبناء والتكوين. وأنت أيضًا لديك إمكانية تجربة تجميع الصور في مكان واحد من خلال النقر على لوحة "التصميم" واختيار أحد التصاميم العديدة لدينا لشبكات تجميع الصور في مكان واحد. قم بسحب وإفلات أي عنصر تصميم إلى داخل الإطارات المفتوحة وبهذا تكون قد بدأت التصميم بالفعل.

اجعل من تجميعات الصور أساس لمشروعك. بدءً من التصميمات ثلاثية الإطارات حتى الترتيبات المعقدة المثالية لألواح تجميعية لصور مزاجية، فإن تجميعات الصور في مكان واحد يوفر لك مساحة لللتصور والتلاعب. هناك الكثير والكثير مما يمكنك فعله!

انعش خيالك مع الشبكات

إحدى الطرق المجربة والحقيقية لتعزيز الإبداع هي إعطاء نفسك بعض القيود لإلهام التفكير الجانبي وطرق جديدة للتعامل مع مشاكل التصميم. البدء بالشبكة هو طريقة رائعة للبدء في تصميمك وتخطيط كيفية اقتصاص صورك وإعدادها. في المرة التالية التي تواجه فيها حاجزًا إبداعيًا لكولاج الصورة، قم بالتمرير خلال تشكيلة الشبكات المختارة لدينا وابدأ العصف الذهني. وإذا جاءك الإلهام وأنت على الطريق، فتأكد من أن لديك Canva على جهازك الجوّال (وهو مجاني لأجهزة iOS و Android) حتى تتمكن من التصميم في أي وقت وأي مكان.

حدد قالب تصميم تجميعة صور في إطار واحد لتحصل على قص جمالي

مع تجميعات الصور، نقوم بالعمل بالنيابة عنك. اسحب أي صورة إلى مربع شبكة الصور وسنجعلها مناسبتها له. ولكن تظهر المتعة حقًا عندما تنقر على "قص" لإعادة تحجيم، وإعادة قص، وموضعة الصورة. يمكن أن يساعد القص في توليد علاقة متوازنة وتركيز أو شعور بالرحابة. يمكنك حتى تجربة قص صورة ما بعدة طرق في تصميم واحد لتمنحه شعورًا بالامتلاء والتطور.

ميّز شبكة صورك بتشكيلات وتباين من خلال الألوان

تتميز تجميعات الصور فى إطار واحد بتنوع استخداماتها. على سبيل المثال، يمكنك ملء تجميعات الصور في إطار واحد بأكثر من مجرد صور. املأ مربع بلون مسطح عبر تحديد المربع واختيار لون من لوحة الألوان أو عجلة الألوان. لون تجميعات الصور في إطار واحد لتضفي اتزان وتأثير النسيج، أو اسحب التصميم جنبًا إلى جنب مع تظليل موحد.

أضف نص لتضفي على تجميعة الصور في إطار واحد روائية وسياق

يتيح Canva لك ترتيب عناصر التصميم أعلى بعضها البعض، وفتح الكثير من الإمكانات لتعزيز تجميعات الصور في إطار واحد أكثر وأكثر. جرب إضافة نص داخل أي إطار أو حتى عبر الإطارات. يمكنك وضع واحدًا من المربعات النصية مسبقة الإعداد والمجهزة بخطوط وشعار Niki الممتزجين بشكل مثالي، أو إنشاء مربع خاص بك مستخدمًا أداتنا النصية متعددة الاستخدامات.

استخدم شبكات الصور لحكاية قصة

مثل صفحات الكتب الهزلية، يمكن استخدام تجميعات الصور في إطار واحد لإظهار الوقت والحركة. ولكن لا تظن أن تجميعات الصور في إطار واحد مناسبة فقط لعرض مغامرات أبطال spandex الفاشلة! تعد تجميعات الصور في إطار واحد مثالية عند استخدامها مع الإرشادات، أو الرسومات التخطيطية، أو حتى إنشاء مجلات صور هزلية عبر تحميل صورك الخاصة وإدخال بعض التعليقات المكتوبة في أشكال بالونية عليها. براعة!

Grids are an awesome way to layout your images – whether you're creating a mood board to kickstart your imagination of an awesome graphic for your social media page.

From the cover of the Beatles’ A Hard Day’s Night to the great works of Piet Mondrian, grid-based designs endlessly appeal to our sense of structure and form. You too can experiment with design grids by clicking the “layout” pane and choosing from one of our many design grids. Drag and drop any design element into the open frames and you’re off and running.

Make grids the foundation of your project. From simple three-frame designs to complex arrangements perfect for mood boards, design grids give you room to envision and play. There’s just so much you can do!

Start using grids with Canva
Start using grids with Canva

Begin with grids to kickstart your imagination

One tried and true method to bolster creativity is to give yourself some constraints to inspire lateral thinking and new ways to approach design problems. Starting with a grid is a great way to begin your design and plan how to crop and prepare your photos. Next time you face a creativity roadblock for a photo collage, scroll through our selection of grids and start brainstorming.

Select a grid layout for artful cropping

With design grids, we do the work for you. Drag any photo into a grid box and we’ll make it fit, but the fun really begins when you click “crop” to resize, recrop, and position the photo. Cropping can help create tension and focus or a feeling of spaciousness. You can even try cropping a photo many ways in a single design to grant it a sense of fullness and progression.

Start using grids with Canva
Start using grids with Canva

Give your grid accents and contrast with colors

Design grids are endlessly versatile. For example, you can fill grids with more than just photos. Fill a box with a flat color by selecting the box and choosing a color from the palette or color wheel. Color your grid to give balance and texture, or pull the design together with a unifying shade.

Add text to grant your grid narrative and context

Canva allows you to layer design elements on top of one another, opening plenty of possibilities to enhance your design grids even further. Try adding text within any frame or even across frames. You can place one of our many pre-made text holders with perfectly paired fonts and swooshes, or create your own with our versatile text tool.

Start using grids with Canva
Start using grids with Canva

Use grids to tell a story

Just like the pages of a comic book, grids can be used to show time and motion. But don’t think grids are only appropriate to display the misadventures of spandex heroes! Grids are perfect for instructions, diagrams, or even creating photo comics by uploading your own shots and throwing in some word balloons. Excelsior!