Video Transitions Feature Banner

سرد القصص بطريقة أفضل مع انتقالات الفيديو المجانية

ارتقِ بسرد القصص إلى المستوى التالي من خلال انتقالات فيديو مجانية مُصممة خصيصاً لمشروعك على أداة تعديل الفيديو عبر الإنترنت من Canva. أضِف انتقالات وتأثيرات إلى الفيديوهات الخاصة بك لعرض تغييرات المشهد بمهارة، أو تحريك القصة بسلاسة، أو تجميع لقطات منفصلة بسهولة.

Video Transitions Feature Card 1

جرّب تغيير المشاهد "التضاؤلات"

يتداخل انتقال التضاؤل تدريجياً مع لقطة أو مشهد واحد مع بداية مشهد آخر. طبق تأثير الفيديو المجاني هذا في نهاية أحد المشاهد لإظهار مرور الوقت أو تغيير الزاوية أو الموقع أو طريقة السرد. إنه مثالي لقصص Instagram الخاصة بك حيث يعرض مقاطع "تفاصيل يوم في الحياة" أو مقاطع Reels الدعائية لعلامتك التجارية لعرض أنشطة الأحداث الخاصة بك في مواقع مختلفة.

تفاجأ مع انتقالات الشرائح

تجعل الانتقالات الرائعة فيديوهات TikTok الخاصة بك أو Instagram Reels يتم مشاهدتها باستمرار وباستمتاع. حرّك صورة أو مقطعاً من أحد جوانب الشاشة إلى جانب آخر باستخدام انتقال الشريحة. ويتم استخدامه بشكل شائع لتحريك تصاميم الجرافيك بالأرقام أو النصوص، ولكن يمكن استخدامه أيضاً لإنشاء وتيرة مثيرة بين لقطاتك وتغطية المزيد من الإطارات بسلاسة على الفيديوهات صغيرة الحجم التي يمكنك تحميلها على السوشيال ميديا.

Video Transitions Feature Card 2

استمتع بالمسح الخطي والدائرية

عندما ترغب في زيادة التركيز على مشهد أو إطار في مدونة الفيديو الخاصة بك أو الفيلم القصير، فإن انتقال المسح هو أفضل خيار لاستخدامه. تحل إحدى اللقطات محل الأخرى بالانتقال من جانب من الإطار إلى آخر أو بأشكال خاصة. يمكنك باستخدام انتقالات أداة تعديل الفيديو، إضافة مسح خطي لاستبدال اللقطة السابقة من اليسار إلى اليمين والمسح الدائري لعرض الإطار التالي بحركة داخلية أو خارجية تدريجياً.

اندهش مع انتقالات Pro

تتوفر المزيد من تأثيرات انتقال الفيديو المثيرة لنسج مقاطعك كلها مع Canva Pro. يمكنك بفضل خيار "المطابقة والنقل" تنشيط العناصر المتطابقة بسلاسة بين الصفحات. استخدمه لإضافة الانتقالات التي تناسب مشروعك بشكل أفضل تلقائياً.

Video Transitions Feature Card 3

كيفية تنفيذ الانتقالات في الفيديوهات

  1. الإلهام منذ البداية
    في أداة تعديل الفيديو المجاني عبر الإنترنت من Canva، استلهم الأفكار منذ البداية باستخدام قالب فيديو مُصمم باحترافية أو باستخدام قالب فيديو فارغ. اختر من بين مقدمات YouTube وTikTok وInstagram Reels وFacebook والهاتف المحمول وتنسيقات الفيديو الأخرى.
  2. تحميل الفيديو الخاص بك أو تصفح فيديوهات المخزنة المجانية

    في الجزء الأيمن من لوحة معلومات التصميم، انقر فوق علامة التبويب التحميلات وحمّل الفيديو الخاص بك. MP4 وMOV وMKV وWEBM وMPEG هي تنسيقات ملفات مدعومة.

    أو في علامة التبويب الفيديوهات اكتب الكلمة الرئيسية أو العبارة التي تريدها كمقطع في شريط البحث لاختيار فيديو مخزون مجاني.

  3. بدء تعديل الفيديوهات
    اسحب الفيديو الذي تم تحميله وأفلته في الجدول الزمني وابدأ في التعديل. يمكنك اقتطاع المقاطع أو تقسيمها أو اقتصاصها أو تغيير حجمها وفقاً للترتيب الذي تريد إجراءه. أضف نصاً وموسيقى ومؤثرات صوتية ورسوماً متحركة.
  4. إضافة انتقالات الفيديو
    لإضافة انتقالات الفيديو، انقر فوق أيقونة + الموجودة بين كل مقطع فيديو أو شريحة. ثم، اختر إضافة انتقالات. سيظهر الشريط الجانبي الانتقالات، ويمكنك اختيار انتقال الفيديو. انقر على أيقونة الانتقال لتحديد مدتها واتجاهها.
  5. معاينة الفيديو الخاص بك ومشاركته ونشره
    يمكنك معاينة التقدم الذي أحرزته بالنقر فوق أو زر التشغيل. ثم بعد ذلك، يمكنك بسهولة تنزيل الفيديو ومشاركته وتحميله عبر الإنترنت.
بدء تعديل الفيديوهات

الأسئلة المتكررة

إن لانتقال الفيديو تأثيراً خاصاً في إنتاج الأفلام والفيديو حيث يغير لقطة أو مشهداً إلى التالي. ويتم إجراء ذلك عن طريق قصّ جزء من اللقطات واستبداله بآخر. يمكنك استخدام انتقال الفيديو للانتقال بسلاسة من لقطة إلى أخرى، أو إضافة حركة إلى لقطاتك الثابتة.

أفضل وقت لاستخدام انتقالات الفيديو هو في أثناء تغيير المشهد أو القصة. تذكر أن الانتقالات تساعد في الحفاظ على اتساق الحالة المزاجية والموضوعات في الفيديو من خلال جعل التدفق لطيفاً وسلساً دون إثارة دهشة الجماهير. اختر الانتقال الذي يناسب القصة التي تحاول سردها بشكل أفضل.

من الأفضل استخدام التضاؤلات لإظهار مرور الوقت أو التغيير في السرد. قد يشير التضاؤل السريع أو القصير إلى بضع ساعات أو دقائق، في حين أن التضاؤل الأطول يمكن أن يعرض إطاراً زمنياً أطول.

تعمل انتقالات الشرائح بشكل أفضل إذا تم استخدامها إذا كنت تريد إظهار شيء ما في المشهد أو الإطار التالي. يمكنك استخدامه مرة أو مرتين في عملية التعديل.

من الأفضل استخدام المسح لإثارة الاهتمام أو التركيز على المشهد أو الإطار التالي. على الرغم من أنه كان في السابق تحولاً سينمائياً شائعاً للتنقل بين الإجراءات الموازية، استخدمه باعتدال وفقط عندما تنوي إنشاء تأثير كوميدي أو الإعراب عن حلم أو تسلسل سريالي. ومع التوقيت والتنفيذ المناسبين، يمكن أن تجعل انتقالات المسح مشهدين يبدوان بمهارة وكأنهما لقطة واحدة مستمرة.

في انتقال المسح الخطي، يظهر إطار واحد من اليسار إلى اليمين أو من أعلى إلى أسفل، ويكشف تدريجياً عن اللقطة/الإطار التالي، ويظل الإطار السابق في الخلفية بينما يظهر الإطار الجديد في المشهد. ومن ناحية أخرى، في انتقال الشريحة، يظهر إطار واحد من اليسار إلى اليمين أو من أعلى إلى أسفل (والعكس صحيح)، ثم يختفي المشهد/اللقطة السابقة تدريجياً خارج الإطار.

لتعيين مدة انتقال فيديو Canva الذي اخترته، انتقل إلى قائمة الانتقالات. ستظهر على الشريط الجانبي الأيسر بعد النقر فوق أيقونة + بين كل انزلاق/إطار على الجدول الزمني. ثم، اختر إضافة انتقالات. بمجرد أن تظهر قائمة الانتقالات، انقر فوق الانتقال وستظهر عناصر القائمة الفرعية مثل المدة والاتجاه. ضمن المدة، اسحب القرص إلى اليمين لزيادة المدة التي يظهر فيها الانتقال أو اسحب إلى اليسار لتقليل المدة. يمكنك أيضاً ببساطة إدخال عدد الثواني في المربع الموجود بجانبه.
علامة اقتباس
لا أعرف أين كنت دون @canva، فلديهم رسوميات مذهلة لأي منصة تواصل اجتماعي. سواء أكنت ستستخدمها كصور YouTube مصغّرة أم لمنشور على Instagram أم أيًا ما كنت ترغب في تصميمه. من الأسهل لك أن تترك @canva يتولى مهمة التصميم.

@IGchef_andrewb

استكشف المزيد من ميزات أداة تعديل الفيديو

Video Transitions Feature Banner

Tell better stories with free video transitions

Bring storytelling to the next level with free video transitions tailored just for your project on Canva’s online video editor. Add transitions and effects to your videos to subtly showcase scene changes, smoothly move the story along, or seamlessly join separate shots.

Start video editing
Video Transitions Feature Card 1

Play around with scene “Dissolves”

A dissolve transition gradually overlaps one shot or scene with the beginning of another scene. Apply this free video effect at the end of one scene to show the passage of time or a change in angle, location, or narrative. It’s perfect for your Instagram Stories to showcase your “day in a life” clips or hype reels for your brand to feature your event activities in different locations.

Surprise with slide transitions

Cool transitions turn your TikTok videos or Instagram Reels into a fun and hippy bingewatch. Move an image or clip from one side of the screen to another with a slide transition. It's commonly used to animate graphics with numbers or text, but it can also be used to create a thrilling pace between your footage and cover more frames smoothly on bite-sized videos you can upload on social media.

Video Transitions Feature Card 2

Delight with line and circle wipes

When you want to add emphasis to a scene or a frame on your vlog or short film, a wipe transition is the way to go. One shot replaces another by moving from one side of the frame to another or with a special shape. Using our video editor transitions, you can add line wipes to replace the previous shot from left to right and circle wipes to gradually reveal the next frame in an inward or outward movement.

Amaze with Pro transitions

There are more exciting video transition effects to weave your clips all together with Canva Pro. With Match & Move, you can animate identical elements smoothly between pages. Use it to automatically add transitions that best work for your project.

Video Transitions Feature Card 3

How to make transitions in videos

  1. Start inspired
    On Canva’s free online video editor, start inspired with a professionally designed video template or with a blank video template. Choose from YouTube intros, TikTok, Instagram Reels, Facebook, mobile, and other video formats.
  2. Upload your own or browse our free stock videos

    On the left pane of the design dashboard, click the Uploads tab and upload your own video. MP4, MOV, MKV, WEBM, and MPEG are supported file formats.

    Or, on the Videos tab, type the keyword or phrase you need as a clip on the search bar to choose a free stock video.

  3. Start video editing
    Drag and drop your uploaded video to the timeline and begin editing. Trim, split, crop, or resize your clips according to your intended order. Add text, music, sound effects, and animations.
  4. Add video transitions
    To add video transitions, click the + icon found between each video clip or slide. Then, select Add transition. The Transitions sidebar will appear, and you can choose a video transition. Click on the transition’s icon to set up its duration and direction.
  5. Preview, share, and publish your video
    Preview your progress by clicking the or play button. Then, easily download, share, and upload your video online.
Start video editing

Frequently Asked Questions

A video transition is a special effect in film and video production that changes one shot or scene to the next. It's done by cutting out a section of the footage and replacing it with another. You can use a video transition to smoothly move from one shot to another, or add movement to your static shots.

The best time to use video transitions is during a scene or narrative change. Remember, transitions help keep the moods and themes of a video consistent by making the flow nice and smooth without jolting the audience. Choose what transition best fits the story you are trying to tell.

Dissolves are best used to show time passage or a change in narrative. A quick or short dissolve may indicate a few hours or minutes, while a longer dissolve can showcase a longer time frame.

Slide transitions work best if used if you want to reveal something on the next scene or frame. Use it once or twice in an edit.

Wipes are best used to create interest or emphasis for the next scene or frame. Though once a popular cinematic transition to move between parallel action, use it sparingly and only when intending to create a comedic effect or convey a dream or surreal sequence. With the right timing and execution, wipe transitions can make two scenes subtly look like a single continuous shot.

In a line wipe transition, one frame appears from left to right or up to down, gradually revealing the next shot/frame, and the previous frame remains in the background as the new frame appears into the scene. On the other hand, in a slide transition, one frame appears from left to right or up to down (and vice versa), then gradually pushes the previous scene/shot out of the frame.

To set the duration of your chosen Canva video transition, navigate to the Transitions menu. It will appear on the left sidebar after clicking the + icon between each slide/frame on the timeline. Then, select Add transitions. Once the Transitions menu appears, click the transition, and the sub-menu items like duration and direction will appear. Under Duration, drag the dial to the right to increase the length of time the transition appears or drag to the left to reduce the duration. You can also simply input the number of seconds on the box beside it.
What they say about Canva

Explore more Video Editor features