1. إنشاء صورة بروفايل

صانع صورة البروفايل (الملف الشخصي) مجاناً

أبهر الجميع بصورة البروفايل الشخصي المخصّصة التي صمّمتها باستخدام صانع صور الملف الشخصي المجاني من Canva. صمّم صورة مذهلة للبروفايل أو لملفك الشخصي تناسب كل منصات السوشيال ميديا.

صورة بروفايل انستا وفيس

صمّم صورة البروفايل التي تُعبّر عنك

حوّل لقطاتك المفضلة إلى صورة ملف شخصي رائعة تنال الكثير من الإعجاب والتعليقات. قُصّ(يفتح في علامة تبويب أو نافذة جديدة) صورتك للحجم المثالي ثم استخدم أدوات تعديل الصور المجانية من Canva لإضفاء لمسات مختلفة على الصورة. أضف الحدود(يفتح في علامة تبويب أو نافذة جديدة) والشعارات والإطارات(يفتح في علامة تبويب أو نافذة جديدة) وعناصر تصاميم الجرافيك المذهلة الأخرى. أو ببساطة استخدم أحد قوالب صور الملف الشخصي من Canva ولا تشغل بالك.

يجمع صانع صورة الملف الشخصي المجاني من Canva بين أدوات تعديل الصور(يفتح في علامة تبويب أو نافذة جديدة) والتصميم في آن واحد حتى تتمكن من إنشاء صور جميلة لملفاتك الشخصية في دقائق.

كيفية تصميم صورة بروفايل

أنشئ صورة بروفايل

افتح Canva وابحث عن "صورة الملف الشخصي". يمكنك أيضاً البحث عن "إطار لملف شخصي على فيسبوك" واستخدامه لأي صورة ملف شخصي على السوشيال ميديا.

حدِّد القالب الذي تريد استخدامه. ويمكنك أيضاً البدء بتصميم فارغ 1:1 (مربّع).

حمِّل الصورة التي تُفضلّها ثم اسحبها وأفلتها داخل التصميم. على الرغم من أن التصميم مربّع، فإن معظم صور الملف الشخصي تظهر على هيئة دوائر ويعتمد ذلك على المنصة.

استخدم أداة تعديل الصور لتحسين صورتك. عدّل عناصر تصاميم الرسوم الجرافيك عن طريق تغيير الألوان والخطوط والأحجام. أو أضف ستيكرات وأيقونات من معرض الوسائط لدينا.

نزّل صورة ملفك الشخصي المخصّصة بجودة عالية أو شاركها على حساباتك على السوشيال ميديا مباشرةً.
أنشئ صورة بروفايل

حسِّن من جودة صورك في لمح البصر

قل وداعاً لصور الملف الشخصي الباهتة المملة. من الآن فصاعداً، لن تستخدم سوى صور جميلة تحمل لمسة فنية. استخدم أداة تعديل الصور من Canva لتحسين الصورة التي اخترتها لتصبح مبهرة.

دع أداة Face Retouch تبرز ابتسامتك المشرقة. استخدم أداة Auto Focus لإضافة عمقاً لصورك ولضبط النقطة المحورية للصورة، وعدّل شدة الألوان باستخدام خيار تحسين الصورة تلقائياً(يفتح في علامة تبويب أو نافذة جديدة). اضبط درجة السطوع(يفتح في علامة تبويب أو نافذة جديدة) والتباين واللون والتشبع وغيرها باستخدام شرائط تمرير سهلة الاستخدام. إذا كنت تستخدم Canva Pro، يمكنك استخدام أداة مزيل الخلفيات لمسح الخلفية واستبدالها بأي لون أو نمط. من خلال صانع صورة الملف الشخصي الممتع من Canva، ستتمكّن دائماً من تحديث صورتك بكل ثقة.

أنشئ صورة بروفايل تعكس شخصيتك الحقيقية

اصنع صورة لطيفة لملفك الشخصي تعبر عن شخصيتك. اختر من بين مجموعة كبيرة من إطارات الملفات الشخصية والقوالب التي تُظهر كل ما تشعر به في الوقت الحالي. هل تحتفل بمناسبة خاصة؟ أضف الألوان لصورتك. هل تريد الاحتفال بالكريسماس؟ أضف ستيكر بابا نويل إلى صورتك. أضف لمسات إبداعية لصورتك. استخدم فلاتر عصرية أو تأثيرات صور مذهلة، مثل تأثيرات Duotone وColorMix وPaint.

هل تريد صورة احترافية تناسب ملفك الشخصي على LinkedIn مثلاً؟ أضف تصميمات مبسطة تتعلق بخبرتك. أما إذا كنت سفيراً لعلامة تجارية، يمكنك بسهولة إضافة الشعارات وكل ما يتعلق بالعلامة التجارية إلى صورة ملفك الشخصي.

وإذا كنت شخصية مؤثرة، يمكنك تصميم صورة ملف شخصي تتوافق مع علامتك التجارية الشخصية.

اثبت وجودك على جميع المنصات

يتيح لك صانع صورة الملف الشخصي من Canva إعادة توظيف نفس الصورة(يفتح في علامة تبويب أو نافذة جديدة) على مختلف منصات السوشيال ميديا. حمّل أفضل لقطة من الكاميرا وأعد تصميمها لتناسب جميع ملفاتك الشخصية. صمّم صورة لملفك الشخصي على Instagram تلقى إعجاب الجميع، ثم صمّم صورة تناسب ملفك على YouTube لجذب الأشخاص للاشتراك بقناتك. أضف صورة ملف شخصي مرحة لحسابك على Facebook، ثم ابتكر صورة ممتعة أكثر لإضافتها على TikTok. أنشئ صوراً للملفات الشخصية على كل من Twitter وTwitch وDiscord وTiktok(يفتح في علامة تبويب أو نافذة جديدة) وGmail وأكثر. أيّاً كانت المنصة التي تستخدمها، فستحصل على صورة ملف شخصي مخصّصة رائعة.

الأسئلة الشائعة

الإضاءة الطبيعية هي الاختيار الأفضل عند التقاط صورة للملف الشخصي. التقط عدّة صور حتى تعثر على أفضل زاوية للتصوير. ويمكنك إجراء تحسينات على صورتك أو تطبيق الفلاتر أو ضبط درجة السطوع. وبعد ذلك، أضف لمسة جمالية بوضع إطار أو تصميم مخصّص على صانع صورة الملف الشخصي من Canva.

إذا كانت صورة ملفك الشخصي غير واضحة أو مبكسلة، فقد تكون صغيرة جداً. ولإصلاح ذلك، حمّل صورة بدقة أفضل. قد تحتوي صور الملف الشخصي غير الواضحة على نسبة عرض إلى ارتفاع خاطئة في بعض الحالات. تتطلب معظم صور الملف الشخصي نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 1:1 (مربّعة). ولإصلاح ذلك، قصّ صورتك على شكل مربع وأعد تحميلها.

لا توجد قاعدة مُحدّدة لتغيير صور الملف الشخصي، ولكن يقوم معظم الأشخاص بتحديثها مرة واحدة على الأقل سنوياً. فمن الجيد تغيير صورة ملفك الشخصي لمواكبة أحداث حياتك الهامة مثل حفل تخرجك أو حفل زفافك أو ذهابك في عطلة أحلامك. استخدم أدواتنا لإضفاء لمسة فنية على أي صورة لملفك الشخصي.

يقترح YouTube استخدام صورة للملف الشخصي بحجم 800 × 800 بكسل (نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 1:1). إذا استخدمت صورة ملف شخصي على YouTube بالحجم المطلوب، فستكون الصورة واضحة وحادة. وعلى الرغم من أن الصورة التي أضفتها مربّعة، إلا أن YouTube يغيرها إلى على شكل دائري.

يجب أن تكون صورة الملف الشخصي على Instagram بحجم 320 × 320 بكسل. أما على Facebook، فيجب أن تكون بحجم 170 × 170 بكسل. يُرجى ملاحظة أن هذه المنصات تقوم بتغيير شكل الصور إلى دوائر.

استكشف المزيد من موارد الصور


المزيد من التصميمات

• Home
  • Create Profile Pictures

Free profile picture maker

Impress people at first glance with a customized profile picture (also known as PFP), designed using Canva’s free profile picture maker. Create a stunning profile photo out of any image for every social media platform.

Create Profile Picture Lead

Create a profile picture that puts your best foot forward

Transform your favorite shot into a cool profile picture that’s sure to get lots of likes, hearts, and comments. Crop your photo to the perfect size, then use our free photo editing tools to enhance your pic. Add borders, logos, frames, and other stunning graphic design elements. Or simply use one of our profile picture templates and call it a day.

Canva’s free profile picture creator combines photo editor and design tools in one, so you can create beautiful PFPs in minutes.

How to make a profile picture

  1. Open Canva
    Launch Canva and search for “Profile Picture.” You may also search for “Facebook Profile Frame” and use it for any social media PFP.
  2. Choose a profile picture template
    Select any template you want to work with. You may also start from a blank 1:1 (square) canvas.
  3. Upload your photo
    Upload your best picture and drag and drop it onto the layout. Although it’s a square layout, most profile photos appear as circles, depending on the platform.
  4. Edit your profile picture
    Use the photo editor to enhance your image. Edit the graphic design elements by changing the colors, fonts, and sizes. Or add stickers and icons from our media gallery.
  5. Save and publish
    Download your custom profile picture as a high-quality image or publish it directly to your social media accounts.
Make a profile picture

Touch up your photo quickly

Say goodbye to dull, run-of-the-mill profile photos. From now on, you’ll only use aesthetic profile pics. Use our photo editor to polish and remix your chosen portrait.

Let the Face Retouch tool bring out the best in your smile. Use the Auto Focus tool to add depth of field and adjust the image’s focal point. Modify the intensity of the colors using Auto Enhance. Fine-tune the brightness, contrast, tint, saturation, and more with easy-to-use sliders. If you’re on Canva Pro, you can use the Background Remover tool to erase the backdrop and replace it with any color or pattern. With our fun PFP maker, you’ll always update your display photo with confidence.

Create profiles that reflect the real you

Make a cute profile picture representing who you are. Choose from a wide array of profile frames and templates that show whatever you feel at the moment. Celebrating Pride? Add rainbows. Feeling the Christmas spirit? Add a Santa sticker. Follow any aesthetic you like. Apply trendy filters or stunning photo effects, like Duotone, ColorMix, and Paint effects.

Want a professional look for, say, a LinkedIn profile picture? Add minimalist designs related to your expertise. If you’re a brand ambassador, you can easily add logos and other brand assets to your PFP.

And if you’re an influencer, you can design a profile photo that aligns with your personal brand.

Establish your presence on all platforms

Canva’s profile picture maker lets you repurpose one image for every social media channel. Upload the best shot from your camera roll and redesign it for all your profiles. Design a double tap-worthy display photo for Instagram, then make a YouTube profile picture to get people to subscribe. Design a funny profile pic for your Facebook account, then come up with an even funnier one for TikTok. Create profile photos for Twitter, Twitch, Discord, Gmail, and more. Whatever platform you’re on, your customized profile picture will rock.

FAQ

Natural lighting is your best friend when shooting a profile photo. Experiment with the shots to find your best angle as you take pictures. Don’t be afraid to retouch your photo, apply filters, or adjust the brightness. Then, spruce it up with a frame or a custom design on our PFP maker.

If your profile picture is blurry or pixelated, it may be too small. To fix this, upload an image with a better resolution. In some cases, blurry profile photos might have the wrong aspect ratio. Most profile pictures require an aspect ratio of 1:1 (square). To fix this, crop your image into a square and reupload it.

There’s no hard and fast rule for changing PFPs, but most people update them at least once a year. In addition, it’s good to change your profile picture for important milestones, like your graduation, wedding, or dream holiday. Use our tools to make any profile picture aesthetic.

YouTube recommends a profile picture of 800 x 800 pixels (an aspect ratio of 1:1). If you create a YouTube profile picture with the right size, the image will be clear and sharp. Also, although it’s a square photo, YouTube crops your PFP into a circle.

The size of an Instagram profile picture should be 320 x 320 pixels. On Facebook, profile pictures should be 170 x 170 pixels. Take note that these platforms crop the pictures into circles.
What they say about Canva

More designs

Browse Templates